القائمة الرئيسية

الصفحات

تحدي التعتيم على تيك توك .. لعبة الوشاح اللعبة التي تقتل الأطفال 2021

تحدي التعتيم على تيك توك .. لعبة الوشاح 

تحدي التعتيم على تيك توك .. لعبة الوشاح اللعبة التي تقتل الأطفال
تحدي التعتيم على تيك توك .. لعبة الوشاح اللعبة التي تقتل الأطفال 
تحدي التعتيم على تيك توك أو لعبة الوشاح هي آخر التحديات التي أطلقت عبر منصة وتطبيق الفيديوهات القصيرة التيك توك Tiktok الصيني والغني عن التعريف والذي من خلاله يمكن لأي شخص رفع فيديوهات قصيرة مدتها 15 - 60 ثانية مع دمجها مع الصوتيات والموسيقى.

ومنذ إطلاقه وقد حقق التطبيق الكثير من الزخم من إعتراضات وإنتقادات على هذه المنصة المليونية التي فيها شريحة كبير من المراهقين من الشباب والشابات الصغار والكبار، ومشاكل كثيرة آخرها مصيبة وكارثة تحدي التعتيم تيك توك أو لعبة الوشاح.

وفاة طفلة بسبب تحدي التعتيم blackout challenge

الأمر الذي بصدد الحديث عنه هي الكارثة التي حدتث في دولة إيطاليا وبالتحديد في صقلية، حيث أقدمت طفلة على شنق نفسها بسبب هذه التحدي الخطير الذي يقوم به الشخص الراغب في التحدي عن طريق البث المباشرة في تيك توك.

فقد أقدمت الطفلة 10 سنوات من إيطاليا على إغلاق باب الحمام على نفسها بعد أخذها للهاتف الذكي من أبويها لتقوم بتنفيذ هذا التحدى والذي أودي بحياتها على الفور، بعد أن حاول أبويها أخذها إلى المستشفي ولكن دون جدوى فقد فارفت الفتاة الصغيرة حياتها.

فقد قبلت الطفلة ذات العشر سنوات التحدي وأقدمت على المشاركة فيه بدون الرجوع إلى أبويها والذين لم يراقبوا طفلتهم والنتيجة هي موتها خنقاً، فما هو هذا التحدي؟ وما موقف السلطات الإيطالية وراء هذا الحادث؟

شرح تحدي التعتيم .. لعبة الوشاح 

اللعبة ببساطة تقوم على فكرة حبس الإنفاس لأطول فترة ممكنة  لدرجة تصل إلى حدود الإغنماء وذلك بتشغيل الفيديو عبر التيك توك في بث مباشر، ولكن الطفلة التي راحت ضحية هذه التحدي فقدت حياتها بدلاً من إغمائها.

فقد أحضرت الطلفة حزام وقامت بوضعه على رقبتها وقامت بحبس أنفاسها وماتت على الفور بعد وقت قصير، وقد تنبه والديها إلى هذا الأمر وعرفوا بالأمر ولكن بعد فوات الأوان.

وعلى الفور قامت السلطات الحكومية في إيطاليا بفتح تحقيق حول هذا الأمر تحت بند (التحريض على الإنتحار) وهو أمر تُعاقب عليه الحكومات وخاصة أننا نتكلم عن تطبيق مشهور جداً مثل التيك توك.

اقرأ المزيد: ما هو شكل درع التيك توك وكيف يمكن الحصول عليه 2021

تحدي التعتيم على تيك توك .. لعبة الوشاح 2021
تحدي التعتيم على تيك توك .. لعبة الوشاح اللعبة التي تقتل الأطفال 

الرقابة وحماية الأطفال على تيك توك 

تيك توك من التطبيقات التي تطبق سياسة تمنع الأطفال ما دون 13 سنة من إستخدام المنصة، ولكن هناك من يتذاكي ويتجاوز هذا الأمر بتغيير تاريخ الميلاد لكي يتمكن من التسجيل في وعمل حساب على التيك توك.

وهو أمر أكدت عليها الشركة مراراً وتكراراً وفي الكثير من المناسبات وخاصة أننا نتكلم عن الكثير من التحديات التي تطلق عبر المنصة من بينها تحدي تيك توك هز الكتف وغيرها من أنواع تحدي التيك توك 2021.

فالشركة تحارب وتحاول أن تعطي إنطباع جيد حيال إستخدام المنصة التي واجهت الكثير من الإنتقادات في الفترة الأخيرة حتي منذ بداية إنطلاقها، حيث أن أتهمت بأنه تنشر الرذيلة والفاحشة والفيديوهات الفاضحة وهو أمر موجود بالفعل حيث تحتوي المنصة على الكثير من مقاطع الفيديو المخلة بالأداب لدرجة أن هناك بعض من الدول حول العالم قامت بحظره بالفعل.

كيف تحمي أطفالك من خطر تيك توك 

وما بالكم في تحدي التعتيم أو لعبة الوشاح (blackout challenge) والتي أودت بحياة الطفلة الإيطالية، وإن لم تتخذ الدول أو الأهالي بشكل خاص إجراءات من مراقبة ومتابعة للأطفال عند إستخدام التطبيقات والبرامج وخاصة التيكتوك فالنتيجة ستكون كارثية وسيتعرض مزيد من الأطفال إلى الضرر الكبير جراء هذه النوع من التحديات المميتة.

فلهذا ننصح وبشدة بمراقبة الأطفال عبر منصات وشبكات التواصل الإجتماعي وخاصة تطبيقات وبرامج المراسلة الفورية والفيديوهات القصيرة، فالأمر جد خطير وبحاجة إلى وقفة الكثير من الأشخاص من أجل تفادي هذه الكوارث التي تصيب الأطفال الذين هم بأمس الحاجة إلى الحماية.
author-img
كاتب محتوى إلكتروني، سبحانك اللهم وبحمدك، لا إله إلا الله، أستغفرك وأتوب إليك ... للتواصل واتساب 00970568822080

تعليقات

محتوى الموضوع