هل القفازات تحمي من فيروس كورونا Coronavirus

هل بالفعل القفازات تحمي من كورونا Coronavirus ؟

ما زال فيروس كورونا COVID-19 يصول ويجول في الكثير من البلدان حول العالم يصيب هذا ويقتل ذاك، ولا يوجد لقاح أو علاج لمرض كورونا حتي هذه اللحظة وكل الأخبار التي تتحدث عن توفر لقاح لمرض لفيروس الكورونا أمر كاذب وغير صحيح .
كيفية الوقاية من فيروس كورونا

هل القفازات تحمي من فيروس كورونا 

منذ تفشي المرض في العديد من الدول، وظهرت العديد من المحاولات من أجل الوقاية من فيروس كورونا والتي من بينها:
  • لبس القفازات في اليد أو الكمامات على الأنف والفم.
  • غسل اليدين بالماء والصابون بشكل جيد.
  • إستخدام معقمات اليد التي تحتوي على الكحول.
  • عدم المصافحة أو القبلات بين الأشخاص منعاً لنقل العدوي.
  • الحفاظ على النظافة الشخصية.
  • غسل اليدين بعد الخروج من الحمام وقبله.
  • عدم الإحتكاك مع المصابين أو المشكوك في أمرهم.
  • عدم التواجد في الأماكن المزدحمة.
  • الإلتزام في البيوت #خليك_في_البيت .
الأن نأتي إلى السؤال هي القفازات تحمي من كورونا؟  الإجابة وجدناها في في موقع منظمة الصحة العالمية وهي المنظمة والجهة الصحية المخولة لإصدار البيانات والتقارير والنصائح حول سبل محاربة مرض كورونا وكان الجواب، لا طبعاً .

 فالقفازات على اليد لا تحمي إطلاقاً من كورونا مرض COVID-19 ، بل على العكس فقد يستقر الفيروس على القفاز وينقله من مكان إلى آخر، في حال قمت بفتح مقابض الأبواب، لامست أنفك أو فمك، بعت شيئاً لزبون في المحل وغيرها من الأشياء التي من الممكن أن تكون قد لامستها مع مرور اليوم .

فلهذا نجد الكثير من الأشخاص يلبسون القفازات من أجل الوقاية ومنع نقل وباء كوفيد 19 إلى الأخرين وحماية أنفسهم، وهذا أمر عاري عن الصحة فالقفاز تحول إلى أداة ناقلة في حال لامست يد الشخص مكان مصاب أو أنف أو جسد مريض بالفيروس.

كيف أحمي نفسي من كورونا 

ولكي تحمي نفسك وبدلاً من لبس القفازات إحرص على غسل اليدين والحفاظ على نظافتك الشخصية عند الدخول إلى المرحاض أو لامست القمامة أو الحيوانات وغيرها من الأشياء التي من الممكن أن تكون ناقلة للفيروس، حيث تقدم هذه الطرق حماية أفضل وأسرع من القفازات التي تنقل المرض أكثر من أن تحمي منه.

برامج العمل من المنزل في زمن كورونا

الجدير ذكره أنه ومنذ تفشي المرض Coronavirus في الكثير من بلدان العالم، طالبت عدد من الشركات العالمية مثل آبل، أمازون، فيسبوك، تويتر، مايكروسوفت، جوجل موظفيها العمل من المنزل وعدم الذهاب إلى مكاتبهم

وذلك في خطوة منهم لمنع إنتشار الفيروس، وهذا ما طبقه الموظفون بالفعل وغيرهم من الأشخاص العاديين الذين لازموا بيوتهم خوفاً من وباء كورونا كوفيد 19.

وجراء هذا ظهرت الحاجة الضرورية إلى تطبيقات العمل من المنزل والتي تسهل عملية الإتصال ما بين المداراء والموظفين، ناهيك عن حاجتنا إلى هذه التطبيقات من أجل التواصل بين الأهل والأصدقاء.

أفضل تطبيقات العمل من المنزل مع كورونا Coronavirus

ومن بين تلك البرامج والمنصات التي ظهرت الحاجة إلى تطبيقات المراسلة الفوري مثل واتساب، إيمو، تيليجرام، وغيرها من التطبيقات الأخرى التي أصبح الضغط كبير عليها في هذا الوقت .

إضافة إلى برامج وتطبيقات أخرى مثل :
  • RescueTime ، وهو متوفر على أندرويد وأيفون ويمكنك تنزيله من خلال المتجر في جوجل بلاي ستور وآيتونز.
  • تطبيق Trello.
  • SyncBack والذي يتمتع بالعدد من المميزات من بينها، إمكانية عمل نسخة احتياطية لجميع الملفات المهمة والقيام بفتحها في أي مكان وزمان من خلال الخدمة السحابية المتوفرة على التطبيق، ناهيك عن إمكانية إجراء محادثات ما بين الزملاء عن بعد .
  • Evernote  وهومن بين تطبيقات تدوين الملاحظات .
  •  Google Keep قوقل كيب ، أيضا ً تطبيق ملاحظات مفيد خاص بشركة جوجل.
  • وأخيراً تطبيق MindMeister .

في الختام 

لبس القفازات لا يمكنه أن يحميك من الإصابة من الفيروس Coronavirus، فلهذا وبدلاً من ذلك عليك الحرص والمدواومة أنت وأسرتك على تنظيف اليدين بالمعقمات وغسلهم جيداً، والإستعانة بتطبيقات العمل من المنزل أو العمل الحر وأنت جالس في البيت لكي تنجز أعمالك بين أسرتك وتكون بعيداً عن الإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 الفتاك .
هل القفازات تحمي من فيروس كورونا Coronavirus Reviewed by نسيم محمد العديني on مارس 20, 2020 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول