كيفية إلتقاط صور مربعة بإستخدام هاتف أيفون 11

كيفية إلتقاط صور مربعة بإستخدام هاتف أيفون 11
كيفية إلتقاط صور مربعة بإستخدام هاتف أيفون 11
هل تعشق التصوير ؟ هل تفكر في إقتناء هاتف أيفون 11 ؟ كلُ منا يعمل جاهداً على توثيق لحظاته وذكرياته بصورة يمكن أن تعود به إلي الوراء لتذكره بذكريات سعيدة مع الأهل والأصدقاء وزملاء العمل.

عالم التصوير عالم واسع وشاسع وكل يوم فيه جديد ولهذا يحرص المُصور الهاوي أو المُحترف على تطوير نفسه بتعلم مهارات جديدة تكسبه الشهرة والإنتشار وكذلك كسب المال عن طريق إلتقاط الصور وبيعها لمواقع إلكترونية مُهتمة في هذا العالم الجميل.

مع التطور التكنولوجي وظهور الهواتف الذكية التي تعتمد على اللمس تم الإستغناء نوعاً ما عن الكاميرات العادية وإسٌتبدلت بكاميرا الموبايلات والأجهزة الحديثة، فهناك شركات كُبري تقوم بصناعة وإنتاج كاميرات إحترافية من بينها شركتي سوني Sony وكانون canon والتي تحاول كل منهما الخروج بكاميرا تُناسب الهواة والمُحترفين من المصوريين العالميين.

ولكن بالنسبة إلي الأشخاص العاديين فكاميرا الهاتف الذكي مُناسبة لهم جداً وخاصة أنها تطورت وتحسنت كثيراً مع ظهور هواتف سامسونج ، آيفون ، وهواوي التي وفرت كاميرات إحترافية من خلال أدوات تساعد الشخص مالك الجهاز أن يلتقط صورة إحترافية رائعة .

إلتقاط صور مربعة بإستخدام هاتف أيفون 11

من خلال هذا الشرح سنتعرف على سر صغير متوفر في كاميرا هواتف أيفون 11 وأي فون 11 بلس قد يجهله البعض، وهو كيف من الممكن أو ما هي طريقة إلتقاط صور مربعة الشكل على هاتف الأيفون 11 بإصداراته المُختلفة التي أعلنت عنها آبل مؤخراً، فهناك من الأشخاص يرغبون في الحصول على صور مربعة الشكل من أجل وضعها كبروفايل على صفحته الشخصية على فيسبوك ، أو تويتر ، أو غيرها من المواقع الإلكترونية التي قد تشترط صور مربعة .

 ولهذا وبدلاً من إستخدام برامج المونتاج مثل الفوتوشوب المُعقد والصعب، او برامج أدوبي بريمير برو للتعديل على الصور للتحكم في المقاسات، يمكننا أن نعلمك كيفية ضبط إعدادات كاميرا هاتفك الأيفون للحصول على تلك الصورة وهي كالتالي:

_ في البداية قم بفتح كاميرا هاتفك الأيفون بالنقر على الأيقونة.

_ إضغط على أيقونة ^ وتجدها في الأعلي مباشرة على الشاشة في هاتفك ايفون، أو يمكنك بدلاً من ذلك القيام بالسحب إلي أعلي عند فتح الكاميرا.

_ أنقر على الأرقام 4:3 في الأسفل، وهي مُعنية بشكل إفتراضي ضمن إعدادات الكاميرا فهناك خيارات أخري مثل 16:9 حسب حاجتك وحسب الوظيفة والهدف الذي تبحث عنها، في حالتنا نريد أن نحصل على صور مربعة الشكل بكاميرا هاتف الأيفون.

_ الأن إختر الخيار Square "سكوير" بالإنجليزية، أو مربعة في حال كان هاتفك بالعربية، ستلاحظ التغيير في شكل كاميرتك وتحولها بدلاً من الشكل الطولي الكامل أو المستطيل إلي شكل مربع، الأن إبدأ في إلتقاط صورتك الخاصة بإستخدام هاتف الأيفون.

كاميرا هواتف الأيفون

الجدير ذكره أن هواتف iPhone 11 ، وايفون 11 بلس ، وأيفون 11 بلس ماكس تطور فيها نظام الكاميرا ففيها العديد من المزايا والأسرار التي قد لا تعلمها ومن بينها طريقة وشرح اليوم، حيث تحرص شركة آبل apple على تطوير كاميراتها واعتمدت مع هواتفها الأخيرة في نظامها الحديث iOS 13 على نظام كاميرا مزودجة لتقدم صورة صافية وعالية الجودة بدقة الفور كي 4K .

وخاصة أن المستخدمين أصبحوا يهتمون كثيراً بالكاميرا عند التفكير في شراء هاتف ذكي عبر المحلات والمتاجر الإلكترونية مثل عدد الميجابيكسلات المتوفرة عليها وذلك للحصول على صور نقية سواء كان في كاميرتي السيلفي أو الخلفية.

في النهاية نود القول بأن كاميرات الهواتف الذكية أصبحت من أكثر الأشياء إستخداماً ومع مرور الوقت قد تحل محل الكاميرات الإحترافية التي تنتجها شركات عملاقة مثل الكانون وسوني كما ذكرنا، وهذا يعود لأسباب منها أن شركات الأجهزة الذكية مثل السامسونج، وهواوي، وأبل يحرصون على طرح كاميرات بمزايا عصرية وأدوات فائقة الدقة ولهذا فهي البديل المناسب والسريع للكاميرات باهظة الثمن والخيالية .

والسبب الأخر أن الهاتف مُرافق دائم لنا في كل مكان نقصده فمن خلاله نُجري المُكالمات ونحفظ الصور عليه ، ونتواصل مع الأخرين من خلال تطبيقات التراسل الفوري كالواتساب، تيليجرام ، وفيسبوك ماسنجر ، وغيرها، فلهذا نجد أن إستخدام كاميراته ضرورة مُلحة نظراً لتوفره معنا بشكل دائم.
كيفية إلتقاط صور مربعة بإستخدام هاتف أيفون 11 Reviewed by نسيم محمد العديني on أكتوبر 19, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول