القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي اول كنيسة في السعودية

ما هي اول كنيسة في السعودية

ما هي اول كنيسة في السعودية، أو بمعنى آخر هل يوجد كنيسة في السعودية؟ وهل بالفعل تم افتتاح كنيسة في الرياض؟ المملكة العربية السعودية في الكثير من المعالم الإسلامية والدينية والتي من أبرزها مكة المُكرمة والمدينة المنورة، فهي الوجهة الأولى لحجاج بيت الله الحرام، وخلال الفترة الماضية يتسائل الكثير حول هل السعودية فيها كنائس وذلك لوجود عدد كبير من المسيحين فيها، عبر موقع كيف سنتحدث عن الكنائس الميسيحية بالسعودية.

حقيقة المسيحية في السعودية

الدين المسيحي الذي يدين بها الكثير من الأشخاص حول العالم، هو واحد من الأديان السماوية الثلاثة الأكثر انتشاراً بعد الدين الإسلامي الذي يدين به أكثر من 7 مليار شخص في هذه المعمورة، حيث أن ديننا الحنيف هو أكثر انتشار مقارنة بالأديان الأخرى.

وتُعتبر الديانة المسيحية هي ثاني الديانات أو الأديان السماوية بعد الدين الإسلامي، والمملكة العربية السعودية أو (بلاد الحجاز) هي مركز الدين حيث يوجد الكعبة المكرمة والمشرفة، والمدينة المنورة، وفيها قبر الرسول صلى الله عليه وسلم والكثير من قبور الصحابة والصالحين.

وعلى حسب الإحصائيات الأخيرة التي تم عملها، تبين أن هناك أكثر من مليون مسيحي في السعودية، وأغلب هؤلاء الأشخاص أتوا من الخارج بعد أن سهلت السلطات الحكومية دخولهم إلى الكثير من المدن وذلك من أجل العمل أو الزيارة أو أي نشاط آخر مسموح به.
ما هي اول كنيسة في السعودية

ما هي اول كنيسة في السعودية

كم كنيسة في السعودية؟ الجواب ببساطة عن هذا السؤال الذي شغل بال الكثير من المستخدمين عبر منصات وشبكات التواصل الاجتماعي هو: أنه لا يوجود كنائس بشكل رسمي في المملكة العربية السعودية.

حيث أكدت الكثير من المصادر المحلية والدولية أن لا وجود لكنائس رسمية، ولكن في نفس الوقت مصادر أخرى تتحدث عن وجود كنيسة أثرية من الكنائس القديمة في مدينة الجبيل وقد أطلق عليه اسم (كنيسة الجبيل) بالسعودية وذلك لأنه وجدت في نفس المنطقة والمدينة التي اكتشفت فيها.

وقد تم اكتشاف كنيسة الجبيل في السعودية عام 1986 ميلادية بعد عمليات حفر وتنقيب عن الآثار، ومن بين الأشياء التي اكتشفها الباحثون والمنقبون هي هذه الكنيسة التي تشير بأن قديماً كان هناك بعض الكنائس المسيحية التي مارست نشاطها على أرض الجزيرة العربية وهذا يدلل على التسامح الإسلامي العربي.

افتتاح أول كنيسة في السعودية

في سياق مُتصل حول ما هي أول كنيسة في السعودية، الجدير ذكره أن بعض الأخبار والمصادر تتحدث عن أن السلطات الحكومة في المملكة العربية السعودية وافقت على إنشاء وافتتاح كنيسة في الرياض، والتي ستُعتبر أول كنيسة في السعودية، والتي سيطلق عليها اسم (كنيسة الامل بالرياض).

ففي حال كانت الشائعات صادقة فستكون كنيسة الأمل في الرياض بالسعودية أول كنيسة رسمية تٌقام على أرض الحجاز العربية بالمملة العربية السعودية، ولكن لا صحة اطلاقاً حول بناء كنيسة في مكة المُكرمة، فهذا الأمر من سابع المُستحيلات، ذلك لأنه منطقة إسلامية خالصة.

حقيقة إنشاء أول كنيسة في السعودية

وعلى حسب الكثير من التقارير الإخبارية من بينها موقع (إنسيادر) Insider الأمريكي فإن هناك الكثير من الجهود التي تُبذل في الوقت الحالي من أجل تمهيد الطريق لإنشاء أول كنيسة، وسبق وذكرنا بأن التوقعات تشير بأنها ستكون (كنيسة الأمل) التي ستُقام في العاصمة الرياض.

ولكن الأمر ما زال حتى هذه اللحظة طى الشائعات والتقارير هنا وهناك ولا صحة حول إنشاء كنائس مسيحية حتى هذا الوقت، وفي حال تم الأمر سيتم الإعلان عنه رسمياً، وفي حال أقيمت كنائس فإن دل هذا الأمر فإنما يدل على وجود التسامح الإسلامي الذي ما زال على مدار التاريخ نبراساً وشاهداً على سماحة هذا الدين العظيم (دين الله).

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على ما هي اول كنيسة في السعودية، وفيه أجبنا على هذا السؤال بالقول بأنه لا وجود لكنائس مسيحية رسمية في المملكة، حيث أنه الأمر ما زال قائماً، والتوقعات تشير بأن الأمر سائر إلى إنشاء كنيسة الأمل في الرياض العاصمة، وتطرقنا أيضاً في مقالنا حول معلومات عن المسيحية في السعودية.

الأسئلة الشائعة

الدول التي لا يوجد بها كنائس

غالبية الدول العربية فيها كنائس مسيحية تعمل بكل حرية، إلا أنه المصادر والأخبار تتحدث عن أنه المملكة العربية السعودية خي الدولة الوحيدة التي ما زال لا يوجد فيها كنائس مسيحية، إلا الكنيسة الأثرية التي اكتشفت في مدينة الجبيل.

هل توجد كنائس في الكويت

المسيحية في الكويت تمارس نشاطها بكل أريحية، فالكثير من المصادر الرسمية تتحدث عن أن هناك أكثر من 8 – 9 كنائس على أرض الكويت، وفيها مجموع الكنائس في العاصمة الكويت وهي التي توفر الخدمة لأكثر من 400 ألف مسيحي.

لماذا لا توجد كنائس في السعودية؟

لا يوجد كنائس رسمية في السعودية وذلك على الرغم من وجود كنيسة أثرية في منطقة الجبيل يسميها الناس كنيسة الجبيل السعودية والتي تم اكتشافها في العام 1986 ميلادي.

هل تم بناء كنيسة في السعودية؟

بعض المصادر المحلية والتقارير الإخبارية الدولية تتحدث عن أن هناك مشاورات على إقامة أول كنيسة بالسعودية وهي (كنيسة الأمل) والتي ستُقام في الرياض.
أنت الان في اول موضوع
author-img
كاتب محتوى إلكتروني، سبحانك اللهم وبحمدك، لا إله إلا الله، أستغفرك وأتوب إليك ... للتواصل واتساب 00970568822080

تعليقات

محتوى الموضوع