القائمة الرئيسية

الصفحات

هل التيك توك راح يتقفل - بدائل تيك توك 2022 - 2023

هل التيك توك راح يتقفل - بدائل تيك توك 2022 - 2023

هل التيك توك راح يتقفل ضجت الشبكات الاجتماعية بخبر اغلاق تيك توك فالأمر ليس غريب فنحن نتكلم عن أحد أكثر التطبيقات شعبيةً تنزيل وتحميل حول العالم وذلك في العالم 2022م متفوقًا بذلك على الانستقرام المملوك لشركة فيسبوك، وتطبيق يوتيوب شورتش الخاص بجوجل وغيرها من التطبيقات والبرامج الأخرى، عبر موقع كيف سنتعرف على حقيقة هل سيتم حذف تيك توك أم لا؟ وما هي أسباب إيقاف تيك توك؟

هل التيك توك راح يتقفل - إغلاق تيك توك

لم يصدر حتى الآن أي قرارٍ من شركة آبل (Apple) وجوجل (Google) بحذف تطبيق التيك توك من متاجرهما. 

بينما تضاربت الأنباء حول قفل التيك توك قريبًا في الولايات المتحدِّة الأمريكية بعد رسالة مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية Brendan carr الذي طالب آبل وجوجل بإزالة منصَّة الفيديو الشهيرة TikTok من متاجر التطبيقات وقد شبه تطبيق التيك التوك بالذئب الذي يأخذ هيئة الأغنام وبصف الخرفان.

ما هو سبب اغلاق التيك توك من متجر ابل واندرويد

وقد جاءت رسالة مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية “Brendan carr” بعد من صدور تقرير عبر الموقع الإخباري الأمريكي BuzzFeed News في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر. 

والذي أظهر كيفية وصول موظَّفي الشركة في الصين إلى بياناتٍ هائلةٍ وحساسةٍ لمستخدمين أمريكيين. كما أشار “Brendan carr” في رسالته إلى وجود أدلةٍ بشأن ممارسات شركة التيك في التعامل مع البيانات، رغم النفي المتكرر من تيك توك على مرِّ السنين.

حقيقة خبر اغلاق وحذف التيك توك 

أمهل مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية Brendan carr شركة Apple وجوجل حتى 8 يوليو - تموز لإزالة تطبيق التيك توم من متاجر التطبيقات. وطالبهم بالشرح والتوضيح في حال عدم امتثالهم لهذا الطلب. وفي الوقت نفسه نفت شركة بايت دانس Bytedance والتي تملك التطبيق.

وأكدَّت أنَّها تتَّخذ كافة الخطوات التأمينية لمنع وصول الموظَّفين إلى بيانات المستخدمين في أمريكا. بل ويتمُّ حفظ هذه البيانات على خواتم شركة أوراكل Oracel. 

ما هي بدائل التيك توك 2022 - 2023

الجدير ذكره أن هناك الكثير من بدائل التيك توك التي يمكنك الاعتماد عليها في حال رغبت في إيجاد بديل تيك توك، والبدائل هي كالتالي:
  1. تطبيق لايكي Likee.
  2. خدمة انستقرام ريلز.
  3. يوتيوب شورتس الخاص بشركة جوجل Google.
  4. فيديوهات الفيس بوك القصيرة.
  5. وغيرها من منصات وتطبيقات مُتوفرة على المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور للاندرويد، وآب ستور آيتونز للايفون iOS.

خاتمة

في الختام نصل إلى نهاية مقال اليوم والذي فيه وضحنا هل التيك توك راح يتقفل ، وقد انتشرت هذه الأخبار بعد اتهام شركة تيك توك بجمع بيانات المستخدمين، وذلك بعد نشر مفوض هيئة الاتصالات الفيدرالية عبر منصة تويتر تغريدة Brendan carr  تحدث فيها أن التطبيق يقوم بجمع معلومات حساسة عن المواطنين الأمريكيين، فلهذا طلب من جوجل وآبل بحذف التطبيق وأملههم حتى 8 يوليو - تموز من الشهر الجاري.

نقلاً عن المصدر
author-img
كاتب محتوى إلكتروني، سبحانك اللهم وبحمدك، لا إله إلا الله، أستغفرك وأتوب إليك ... للتواصل واتساب 00970568822080

تعليقات

محتوى الموضوع