Tangi تانجي لإنشاء فيديوهات تعليمية قصيرة بديل تيك توك

هل تبحث عن تطبيق تانجي Tangi ؟

قامت شركة جوجل الأمريكية بإطلاق تطبيق تانجي Tangi Quick Videos وذلك في محاولة منها لمنافسة التطبيق الصيني التيك توك.

فعلي ما يبدو أن قوقل ليست الوحيدة التي تطمح في منافسة تطبيق الفيديوهات القصيرة تيك توك، ففيسبوك حاولت من قبل وفشلت.

على العموم تطبيق تانجي من بين التطبيقات الجديدة التي ظهرت وتمكنت من حصد عدد لا بأس به من المستخدمين المراهقين منهم وغيرهم، تقوم بفكرته ببساطة على إمكانية إنشاء وعمل فيديو قصير ولكن الإختلاف في أن الفيديوهات تركز على أشياء تنطق من مفهم DIY أو إفعلها أو إصنعها بنفسك.

شرح تطبيق Tangi تانجي 

وهي فيديوهات تعليمية مفيدة يقوم المستخدمين بالقيام بعمل أو صناعة شىء ما وتعليمه للأخرين، على نقيض فيديوهات التيك توك التي تجمع الشامي على المغربي بمعني أن فيديوهات تجمع التافه مع المهم والمفيد هذا إن وجد أصلاً.

بمعني آخر أنه ومن خلال هذا التطبيق سيكون بإمكانك إبراز مواهبك في صناعة الأشياء، حيث من الممكن تسجيل مقاطع فيديو لشرح كيفية صناعة الأشياء مثل الحرف اليدوية، الطبخ، النجارة والأخشاب وصناعة الخزف، إضافة إلي الأزياء والموضة.

شعار التطبيق هو : 
Learn new things every day!
فالقائمين على التطبيق يريدون تقديم المفيد لا التافه وغير مهم كما حال تطبيق TikTok والتطبيق الأخر لايكي likee ، فالمنصة الجديد كما قولنا تريد طرح فيديوهات تعليمية يقوم بصناعتها أشخاص من مختلف أرجاء العالم.
Tangi تانجي لإنشاء فيديوهات تعليمية قصيرة بديل تيك توك
Tangi تانجي لإنشاء فيديوهات تعليمية قصيرة بديل تيك توك


مزايا تطبيق تانجي 

  • يحتوي البرنامج على العديد من المزايا من بينها الميزة سابق ذكرها، إضافة إلي السماح بتحميل صور لها علاقة بالفيديو المُشاهد، وذلك رداً على ما قاموا بمشاهدته فيمكنهم تطبيق ما شاهدوه ونشره بالصور في التعليقات، وتجد هذه الميزة ضمن تبويب إسمه "جرب ذلك" أو Try it.
  • يوفر لك أكثر من 15 ثانية كما هو الحال في تطبيقات الفيديوهات القصيرة الأخري، فالتطبيق يتيح دقيقة كاملة أو 60 ثانية Second 60 من أجل إتمام عمل الشىء المراد تقديمه وعمله.
  • متوفر عبر العديد من منصات التشغيل المتاحة.
  • التطبيق مجاني تماماً، وخالٍ من أي نوع من الإعلانات فلا إزعاج إطلاقاً.
  • متاحه فيه العديد من الأقسام والتي من بينها Art Cooking DIY Fashion & Beauty Lifestyle أو الكل، حيث يمكنك الحصول على فيديوهات معين في أقسام محددة يمكنك الوصول إليها من خلال نسخته عبر الويب.
  • متوفر على الهواتف الذكية أندرويد و iOS إضافة إلي الأجهزة المكتبية عبر متصفحات الإنترنت كروم، فايرفوكس موزيلا، أوبرا وغيرها.

تنزيل تطبيق Tangi تانجي 

التطبيق Tangi Quick Videos متاح في العديد من دول العالم، ولكن حتي لحظة كتابة هذا المقال فالتطبيق متوفر عبر منصتي الأيفون عبر نظام التشغيل آي آو إس iOS والويب عبر المتصفح، وقريباً سيتاح على نظام التشغيل أندرويد الأكثر إستخداماً وشعبية بين أوساط المستخدمين.

يمكنك تنزيل تطبيق تانجي على آيفون بالنقر هنا عبر متجر آب ستور آيتونز.

ولزيارته وإستخدامه عبر متصفحك في الويب إضغط هنا.

التسجيل في تطبيق تانجي 

عملية التسجيل في التطبيق الجديد الخاص بشركة جوجل، سهلة، حيث يمكنك بدلاً من تضييع الوقت وبما أنه خاص بشركة قوقل الأمريكية، التسجيل عبر حسابك في جي مايل Gmail بالنقر على أيقونته وإكمال الباقي في خطوات بسيطة وسريعة.

الجدير ذكره، أنا شخصياً أشجع جداً هذا النوع من المنصات والتطبيقات، والبرامج، بديلاً عن التفاهة التي نراها في تطبيقات مقاطع الفيديو عبر تيك توك ولايكي likee ويابت Byte، وتطبيق فيسبوك لاسو وتطبيق Firework فاير ورك، وجميعهم يسعون إلي منافسة التيك توك التي حصدت ملايين من عمليات التنزيل عبر المتاجر الرسمية في جوجل بلاي، وآب ستور.

في النهاية

أنا بدوري أشجع وأؤيد تانجي وأتمني أن يتفوق على التطبيقات الأخري، نظراً لأنه وفي الظاهر يقدم فيديوهات تعليمية من الممكن الإستفادة منها، وهذا ما أتمناه أن يبقي على هذا النهج.

يبقي المحدد الرئيسي هو رغبة وأذواق العرب التي وللأسف الغالبية العظمي تذهب إلي تطبيقات الترفيه التي لا تغني ولا تسمن من جوع وعلى رأسها التيك توك الذي كثر ويكثر فيها الرقص، والغناء، والمشاهد الجنسية والإباحية المنقعة وللأسف أبطالها عرب مسلمين.
Tangi تانجي لإنشاء فيديوهات تعليمية قصيرة بديل تيك توك Reviewed by نسيم محمد العديني on فبراير 03, 2020 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول