كيفية إستعادة المقالات والنسخ المخبأة في جوجل Copies cached

كيف من الممكن إستعادة المقالات والنسخ المخبأة في جوجل  ؟
في كثير من الأحيان يتعرض الموقع الإلكتروني سواء كان على وردبريس، أو بلوجر، أو المواقع الإلكترونية الأخري إلي مشكلة التهكير أو الإختراق، أو بسبب تعرض الموقع لمشاكل فنية وهذا أمر متوقع ويحدث عند الكثير.
كيفية إستعادة المقالات والنسخ المخبأة في جوجل Copies cached

هذا الإختراق أو الخلل الفني أو المشاكل التي يعاني منها الموقع الإلكتروني على الإنترنت، يتسبب في فقدان الكثير من المقالات والمواضيع التي تعب عليها كُتاب الموقع وصاحبه طوال أشهر وسنوات عدة، وهي مما لا شك فيه مشكلة كبيرة جداً.

إستعادة المقالات من جوجل 

حينما نقع في هذه المشكلة نلجأ إلي الكثير من طرق إسترجاع هذه المقالات، بعد خسارة الأرشفة وتعب الأيام والشهور، وبما أن المحتوي الإلكتروني هو الملك وهو الأساس في كل شىء، فمن المهم أن نقوم بإسترجاعه في حال رغبنا في الإكمال وعمل موقع إلكتروني آخر.

ولكن المشكلة تكون كبيرة في حال لم يكون صاحب الموقع قد أخذ نسخة إحتياطية للمقالات ولقاعدة البيانات لموقعه  الإلكتروني، وهناك تظهر الحاجة إلي طرق أخري لحل مشلكة إستعادة المقالات والنسخ المخبأة في جوجل والتي تقوم قوقل بتخزينها في الكاش أو في باب خلفي بالإمكان الوصول إليها.

وهو أمر جيد، سيمكننا من إستعادة ما يمكن إستعادته وإسترجاعه من مقالات ومواضيع أزيلت من محرك البحث بعد عملية الخلل أو الإختراق أو التهكير الذي تعرض له الموقع لقدر الله، فكيف من الممكن إسترجاع المقالات والنسخ المخبأة في جوجل؟

إستعادة المقالات والنسخ المخبأة في جوجل 

الأمر سهل جداً، في حال رغبت في إسترجاع مقالاتك من نسخ جوجل المخبأة فعليك إتباع الطرق التالية :
  1. في حال كنت كاتب أو محرر إلكتروني في الموقع، أكتب في محرك البحث إسم الموقع مع إسمك ككاتب وهو الإسم الذي كنت تستخدمه وهو أمر ضروري، ومن ثم أنقر على السهم الصغير كما في الصورة المرفقة بالأسفل وأضغط على "نسخة مخبأة".
  2. في حال كنت تعرف عنوان المقال، بإمكانك كتابته كاملاً مرفقاً معه إسم الموقع لكي تظهر النتائج أفضل وأسرع.
  3. في حال لم تعرف عناوين المقالات يمكنك تطبيق الطريقة رقم 1 لتظهر لك جميع المقالات بعناوينها ولتي قمت بكتابتها بالفعل في الموقع الإلكتروني المدمر.
  4. واختر مقال من المقالات بنسخه ولصقه في مربع بحث جوجل لتصل إليه مباشرة، وطبق الطريقة نفسها على المقالات الأخري على التوالي.
  5. الأن وفي حال وصلت إلي المقال المختار.
  6. إنسخ عنوان المقال مع إسم الموقع، كما سبق وذكرنا، لتصل إلي المقال على الفور.
  7. وبنفس الطريقة أنقر على السهم السهم وأختر "نسخة مخبأة"
  8. سيظهر أمامك المقال بشكل غير مرتب، وظيفتك الأن هي هو ترتيبه وإعادة تجميله من أجل رفعه مرة أخري إلي الموقع الجديد بطريقتك الخاصة.
كيفية إستعادة المقالات والنسخ المخبأة في جوجل Copies cached

طريقة بسيطة وبدائية، ولكنها مهمة، تُمكننا من الوصول إلي المقالات التي خسرناها في حال دمر الموقع ورجع إلي الصفر، يمكنك تطبيقها على جميع مقالاتك الفائية.
كيفية إستعادة المقالات والنسخ المخبأة في جوجل Copies cached Reviewed by نسيم محمد العديني on فبراير 27, 2020 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول