شرح ميزة instagram Reels لانشاء مقاطع فيديو مثل تيك توك للاندرويد

على ما يبدو أن تطبيق تيك توك TikTok كثر منافسيه وكثرت معه الكثير من التطبيقات والبرامج التي تقلده نظراً لشهرته وإنتشاره بين أوساط الكثير من الشباب والراهقين، وكما فعلت مع سناب شات بتقليد وسرقة فكرة القصص، قامت فيسبوك مرة أخرى بسرقة أفكار من تطبيق تيك توك الصيني.

شرح ميزة Reels على انستقرام 

وهذه المرة ترغب الفيسبوك بتقليد الميزة الأهم والأكثر إنتشاراً وهي السماح للمستخدمين على إنشاء مقاطع فيديو قصيرة مدتها 15 ثانية عبر تطبيق الصور انستقرام، ولهذا أعلنت وكشفت عن إطلاق ميزة Reels والتي تسمح لمستخدمي انستجرام على عمل مقاطع فيديو قصيرة تماماً كما هو الحال بتطبيق التيك توك.

حيث من الممكن الإستعانة بإستديو كامل من مقاطع الموسيقي والإغاني والأناشيد المتوفرة والتي ستتاح لك للخروج بفيديو يمكنك نشره من خلال القصة أو الستوري، لتقوم بمشاركته مع أصدقائك أو متابعينك أو يمكنك جعله خاصاً وهذا الأمر يرجع إليك.
شرح ميزة instagram Reels لانشاء مقاطع فيديو مثل تيك توك للاندرويد

بإختصار ستوفر لك ميزة Instagram Reels مكتبية من المقاطع الموسيقية والصوتية التي يمكنك دمجها مع الفيديو المرئي الذي ستقوم بتصويره ومن ثم وضع لمساتك الفنية عليها ومن ثم مشاركته عبر قصصك في ستوري انستقرام بنقرة زر واحدة.

الميزة ما زالت متاحة حتي كتابة هذا المقال فقط في البرازيل البلد الأجنبي الذي تكثر فيها الموسيقي والرقصات، حيث ستقوم فيس بوك بإستهداف هذا البلد بتلك الخاصة وتجربتها ومن ثم إطلاقها لباقي دول العالم خلال الأيام أو الشهور القادمة حيث سيكون بالإمكان عمل وإنشاء مقاطع فيديو قصيرة عبر حسابك في الانستجرام كبديل عن تطبيق التيك توك TikTok.

التعديل على فيديوهات تيك توك 

والإقتباس والتقليد لم يتوقف عند هذا الحد، بل تعمل الفيسبوك في الوقت الحالي حسب المصدر على إختبار ميزة Scenes والتي ستمكنك من تحرير وتصوير وتعديل على الفيديوهات على الحساب انستغرام تماماً كما هو الموجود في تطبيق تيك توك الشهير والذي ما زال يكستح العالم كلها.

الجدير ذكره أن شبكة التواصل فيس بوك متعودة ومنذ فترة على متابعة جميع تطبيقات وبرامج وألعاب التي تظهر وتنتشر بسرعة لتقوم في الحال بشرائه أو تقليد ونسخ وسرقة أهم مزاياه تماماً كما فعلت سابقاً من تطبيق التراسل الفوري واتساب والذي إشترته في حينها بصفقة 19 مليار دولار أمريكي، إضافة إلي سناب شات الذي سرقة منه ميزة القصص ووضعتها في جميع تطبيقاتها من بينها الماسنجر .

إضافة إلي تيك توك الذي ما زال يكتسح التطبيقات والبرامج عبر متاجر جوجل بلاي وآيتونز ، وغيرها فحسب الإحصائيات ما زال التطبيق متصدراً أوائل التطبيقات في جميع المتاجر، وتحاول الفيسبوك التفوق عليه حالياً بتطوير منافس له وهو تطبيق لاسو الذي تريد منه أي يكون بديلاً عنه ، ولكن الأمر ليس بهذه السهولة.

الجدير ذكره أن هناك العديد من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً والتي تقوم على نفس فكرة وطريقة عمل التيك توك من بينها تطبيق Likee والذي لن تفرقه عن التطبيق الصيني الوحش.

شرح ميزة instagram Reels لانشاء مقاطع فيديو مثل تيك توك للاندرويد Reviewed by نسيم محمد العديني on نوفمبر 12, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول