شرح موقع U1.IS لإختصار الروابط وتقصيرها

يوجد الكثير من المواقع والخدمات عبر الإنترنت والتي تقدم خدمة إختصار أو تقصير الروابط، وتختلف جميعها في الوظيفة والخدمة التي تقدمها للزائر من حيث الجودة، والسرعة، وبعض المزايا التي يمكن للشخص الحصول عليها عند إختصار رابطه الذي يريد مشاركته.

ولهذا قد يكون المستخدم في حيرة من أمره، ويتسائل ما هو أفضل موقع لإختصار الروابط وتقصيرها ؟

 لكي تعرف ما هو الأفضل يجب أن تنظر إلي المميزات التي تقدم لك كزبون أو زائر تريد أن تختصر رابطك لكي تنشره عبر وسائل شبكات التواصل الإجتماعي، ونحن هنا سنُطلعلك على موقع رائع وجميل سيحقق لك هدفك وتختصر الرابط بسرعة كبيرة مع بعض الميزات التي سنتعرف عليها .

موقع U1.IS هو من المواقع الرائعة في مجال تقصير الروابط بالشكل الذي يمكنك الرضا عنه تماماً، حيث سيتيح لك وفي ثوانٍ معدودة الحصول على رابط قصير منسق وجميل وتنشره في الأماكن الخاصة بك .

مزايا موقع إختصار الروابط U1.IS 
قبل أن نتطرق إلي كيفية إختصار رابطك من خلال الخدمة التي يقدمها لك الموقع U1.IS، سنتعرف أنا وأنتم وأخذكم في جولة مع مزايا هذا الموقع التي يمكنك الحصول عليها.

ويجب هنا أن نفرق بين شخصين وهما (الزائر - العضو) فالزائر هو الذي يزورك ومن ثم يرحل فهو الذي يقوم بإختصار والحصول على رابطه ومن ثم نسخه ومشاركته بدون أي يترك له إسماً في الموقع ، وهذا أمر غير مُفضل عزيزي إطلاقاً فلهذا ننصحك بالتسجيل للمزايا التي ستعود عليك.

الأمر الأخر وهم الأعضاء أو العضو، وهم من يقومون بالتسجيل في الموقع، بكتابة معلوماتهم الشخصية داخل الموقع (وكن على يقين بأن بياناتك ومعلوماتك في أمان تام) ولهذا سنعرفك بخطوات بسيطة كيف تقوم في التسجيل بالموقع وهو أمر ننصح به جداً وذلك لكي تعود مرة أخري وتقوم بإختصار عدد كبير من الروابط .
شرح موقع U1.IS لإختصار الروابط وتقصيرها
شرح موقع U1.IS لإختصار الروابط وتقصيرها 

التسجيل في موقع U1.IS


في البداية إذهب إلي الرابط عبر الإنترنت بالنقر هنا http://www.u1.is/، ومن ثم إضغط على خيار Register لتنقل إلي صفحة جديدة كما في الصورة أعلاه.

الأن ستقوم بتعبئة البيانات الخاصة بك، وهي أولا الإسم يمكنك كتابته باللغة العربية أو الإنجليزي القرار قرارك، وفي الأسفل منه أكتب البريد الإلكتروني جي مايل، أو هوتمايل، آوتلوك وتأكد من صحته.

قم بكتابة كلمة المرور الباسورد، ومن أعد كتابتها مرة أخري من أجل التأكيد، وأنقر في المربع الصغير للموافقة على شروط الخدمة، وفي النهاية إضغط على Register.

ستصلك رسالة بريدية على البريد المُسجل مسبقاً من الضروري جداً تفعيله كما في الصورة المرفقة أدناه.
شرح موقع U1.IS لإختصار الروابط وتقصيرها
شرح موقع U1.IS لإختصار الروابط وتقصيرها 
 إن لم تجدها في التبويب الرئيسي، إذهب إلي "رسائل غير مرغوب" فيها أو الجنك ميل وفي حال وجدتها هناك إضغط على "رسالة مرغوب فيها" لتتلقي الإشعارات في المستقبل في بريدك الرئيسي مباشرة، أنقر على Verify Email Address.


وبذلك يكون حسابك مفعلاً، لتحصل على مزايا الموقع كعضو أو زائر وهي كالتالي :

إختصار روابط دائمة 
في حال كنت زائراً او عضواً يمكنك تقصير رابط بشكل دائم، ولكن الفرق هو أن العضو يمكنه إضافة كلمة سر  وتعديل الرابط مع إمكانية إضافة رسالة عند التحويل وبسهولة، وهو أمر ممنوع على الزائر ولهذا قولنا لك إحرص على التسجيل في الموقع U1.IS.

كما ستتمكن من معرفة الإحصائيات الكاملة حول من زائر أو قام بالنقر على الرابط مع توفير معلومات كافية ووافية تتيح لك معرفة مدي التفاعل مع رابطك من قبل الزوار في حال نشرك للرابط القصير أو المُختصر في مواقع أو شبكة من شبكات التواصل فيسبوك ، تويتر ، ليكندإن، ريديت، أو تطبيقات التراسل الفوري واتساب، تيليجرام، أو فيس بوك ماسنجر .. إلخ.

إختصار روابط مع prefix
في حال كنت عضواً من الممكن الإستفادة من روابط  "برفكس" وهي التي تعطيك رابطاً دائماً بإسم تختاره أنت ويكون لك بشكل دائم، فمثلاً ستتمكن إضافة إسمك في نهاية الرابط أو أي إسم آخر،  وهو أمر محجوب عن الزوار.

إختصار روابط مؤقتة

يمكن للعضو والزائر إختصار روابط مؤقتة مع إمكانية إضافة كلمة سر لها لحمايتها من الاختراق أو التلصص، ولكن لا يمكن للزائر تعديل الرابط أو إضافة رسالة وهو أمر مسموح به للعضو .

ومثال ذلك أنت تريد ان ترسل لأحدهم خبراً عن هاتف جديد أو معلومة ما خاصة بموقعك الإلكتروني ، بالطبع من المستحيل أن تعطيه الرابط الطويل الغير منسق .

 فلهذا تقوم بإختصار بشكل جميل يسهل عملية نقله وإرساله من مكان لأخر بعيداً عن العشوائية، وهي أمور تظهر في الروابط التي تحتوي على كلمات عربية .

فالروابط المؤقتة تعتمد على اعطائك رابط قصير جدا، طبعا عدد الروابط القصيرة جدا محدود، والحل الوحيد لهذه المشكلة هو ان يكون محدود المدة و بعد نفاذ الصلاحية يمكن لعضو اخر الاستفادة منه  لاختصار رابط اخر.

النقاط التي ستحصل عليها 
الميزة الأخير التي يمكنك للعضو الإستفادة منها هي الحصول على النقاط وهي موزعة كالتالي :

2000 نقطة عند التسجيل في الموقع، وليس هناك حدود شهرية ولكن نعطي العضو هذا العدد من النقاط، وعند اختصارك لأي رابط يتوجب عليه انفاق ٢ نقطة.

 وطبعا يتم منح العضو نقاط مجانية عند كل دخول في اليوم 20 نقطة، و50 نقطة عند دعوة صديق ويقوم بالتسجيل من خلالك ، و 20 نقطة في عند مشاركة رابط الموقع عبر حساباتك في مواقع التواصل الإجتماعي المشهورة ، وطبعاً هذه النقاط محروم منها الزائر، ولهذا ننصحك وبشدة بالتسجيل عزيزي.

شرح موقع U1.IS لإختصار الروابط وتقصيرها
شرح موقع U1.IS لإختصار الروابط وتقصيرها 
كيفية إختصار الروابط على موقع U1.IS

الأمر سهل وبسيط ، كل ما عليك فعله هو الذهاب والقيام بفتح حسابك، ومن ثم نسخ ولصق الرابط الذي تريد إختصاره أو تقصير في المكان المخصص Your Url كما في الصورة.

بالسحب يمكنك إضافة عنوان للرابط المختصر أو القصير Add Title، فقم بتفعيلها.

ضمن تبويب Password Protected سيساعدك على  حماية الرابط المُختصر بكلمة مرور تزودها بالشخص الذي تريد إرساله له، وهذا يعمل على حماية الرابط من التلصص والإختراق أو أن يقع تحت يد المتطفليين، عند النقر على الرابط سيطلب كلمة السر، وفي الأسفل منها يمكنك كتابة رسالة التحويل.

كما يمكنك في الخيار الثالث Link Expiration تحديد وقت نهاية فاعلية الرابط وإختفائه حسب التاريخ المحدد، وخيار One Click URL فلن يعمل رابطك القصير إلا بالنقرة الأولي فقط.

في النهاية أنقر على الخيار Shorten لإختصار رابط على الفور.

أكثر من دومين 
الجدير ذكره أن هناك اكثر من دومين لتقصير الروابط وهما كالتالي :

الدومين u.is4 بمعني فور يو، و u.is2 تو يو أو من أجلك To you، ومن الممكن إستخدامه في العبارات الانجليزية اثناء نشر روابطك المختصرة.
مثال
2u.is/Something
فيمكن وضعه بجملة كالأتي :
My gift to you is something
My gift 2u.is/Something

في النهاية نود القول بأن الموقع سهل الإستخدام وما يميزه هو بساطته والخدمات الكثيرة التي يوفرها لك من أجل تجميل وتنسيق وترتيب رابطك بدلاً من الراوابط الغير جميلة المظهر ومن الصعب إرسالها بهذا الوضع.
الموضوع تسويق إلكتروني للموقع الجديد، وقد قام صاحب الموقع بشراء المقال من خلال رابط خدمتي عبر خمسات يمكنكم طلب الخدمة، أو التواصل مُباشرة من خلال واتساب 00970568822080 ، أهلا وسهلا .
شرح موقع U1.IS لإختصار الروابط وتقصيرها Reviewed by نسيم محمد العديني on نوفمبر 08, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول