القائمة الرئيسية

الصفحات

رسوم للتسجيل في منصة الفيسبوك
على ما يبدو أن التكنهات بأن منصة التواصل الإجتماعي الزرقاء فيسبوك بأنها لن تبقي مجانية أصبح أمراً شبه حقيقي، فقد قامت الشبكة الإجتماعية الفيسبوك مؤخراً بإزالة شعارها "مجاني وسيظل دائما مجاني" تم إستبداله بعبارة أخري "إنه سريع وسهل" ومن هنا بدأت الإشاعات.

فهناك محللين يقولون بأن الأمر لتشجيع المستخدمين حول العالم بالإشتراك بهذه المنصة "ما تبقي من الكرة الأرضية" وذلك لزيادة شريحة مستخدميها والتفوق على منافسيها ، تويتر ، ليكندإن ، ريدإت ، وغيرها من المنصات العالمية ، وبالتالي زيادة في الإيرادات والأرباح الخيالية .

رسوم التسجيل في الفيسبوك 

الأمر الأخر الذي يتم تداوله وهو أن الفيسبوك Facebook لن تبقي مجانية للأبد، وهذا ما أشارت إلي فيسبوك بقولها صراحة أنها لا تضمن أنها ستبقي مجانية بشكل دائم، في إشارة إلي أنها قد تفرض بعض الرسوم على المستخدمين في المستقبل القريب أو البعيد فلا أحد يعلم ما يدور في مخيلة مارك وجماعته.

وهذا الأمر يؤكده بعض المختصين المتابعين للأخبار الشبكات الإجتماعية، فقد أشاروا بأن قسم الأشياء على فيسبوك يحتوي على مجموعة بنود من أهمها بند إخلاء مسؤولية وفيه مكتوب "لا نضمن أن المنصة ستكون مجانية دائمًا" وهذا الأمر يعزز أكثر إحتمالية فرض رسوم للتسجيل في منصة الفيسبوك قريباً.

كيف تربح فيسبوك المال 

وإن سألت نفسك كيف تربح فيسبوك وتحقق هذه الأموال الضخمة ؟ غير الإعلانات فإن فيس بوك تقوم بجمع البيانات من المستخدمين من صور، ومقاطع فيديو ، ومحادثات نصية وصوت عبر الماسنجر وغيرها من الطرق وبيعها لشركات ومؤسسات تهمها هذه المعلومات من أجل إستخدامها في حملات إعلانية وإستهداف المستخدمين، ناهيك عن إستخدامها من طرف دول مثل روسيا التي قامت بشراء ملايين البيانات من أجل إستغلالها للتأثير على الإنتخابات الأمريكية الأخيرة والتي أدت إلي فوز ترامب وخسارة هيلاري كلينتون.
author-img
كاتب محتوى إلكتروني، سبحانك اللهم وبحمدك، لا إله إلا الله، أستغفرك وأتوب إليك ... للتواصل واتساب 00970568822080
محتوى الموضوع