كيفية فتح حساب باي بال PayPal وتفعيله ببطاقة البنك


باي بال PayPal يعتبر من أشهر البنوك الإلكترونية حول العالم وهو المملوك لمنصة المزادات والتجارة إيباي ebay، فمن إنتشار العمل الحر أو الربح عبر الإنترنت ظهرت أهمية هذه البنوك من أجل إرسال وإستقبال الأموال من العملاء والأفراد بنقرة زر واحدة.

فوظيفة الباي بال هي إرسال الأموال وإستقبالها بدلاً من الحوالات والشيكات التي تأخذ وقتاً طويلاً وهي من الأشياء التي أصبحت تقليدية ولا يرغبها البعض أو ربما الكثير من رواد الأعمال سواء كان في العالم العربي أو الغربي، فهو بنك عبارة عن وسيط لتسهيل عملية تبادل الأموال من خلال الإنترنت.

عمل وإنشاء حساب في الباي بال 

عملية فتح حساب في منصة باي بال أمر يشبوه بعض الصعوبة والخطورة في نفس الوقت، والسبب يعود إلي الإجراءات التي تتخذها الباي بال ضد العرب وبالتحديد في مناطق النزاع أو المصنفة بأنها تدعم الإرهاب، مثل : سوريا ، فلسطين وبالتحديد في قطاع غزة والضفة الغربية وهناك أشخاص كُثر عانوا من تسكير وغلق حسابهم في الباي بال .

على العموم سنتعرف أنا وأنتم اليوم على كيف يمكن فتح حساب باي بال وما هي الخطوات الأمنية التي يمكنك إتخادها من أجل منع أغلاق وقفل حسابك في الباي بال.

فتح حساب في باي بال 

- إذهب إلي رابط الباي بال على الانترنت بالنقر هنا .
- أنقر على خيار Sign Up في الأعلي ضمن الشريط العلوي.
- سيظهر أمامك خيارين وهما، الأول شخصي بيرسونل Personal Account وحساب رجال الأعمال Business Account حسب الهدف الذي تبحث عنه، والأفضل في هذه الحال هو الحساب الشخصي وأضغط على متابعة Continue.

تغيير اللغة في باي بال 

- ستنقل إلي صفحة جديدة فيها بيانات جداً مهمة ستقوم بتعبئتها ولكن قبل هذا قم بتغيير لغتك إلي اللغة العربية في حال لم ترغب في الأبقاء على اللغة الإنجليزية، وذلك بالنقر على خيار العربية في الأسفل مباشرة .

تعبئة معلوماتك على الباي بال 

- الأن الخطوة الأهم وهي ملىء المعلومات الخاصة بك، والبداية هي كتابة الإسم وهو أمر مهم، ومن الضروري أن يكون متوافقاً مع الهوية أو جواز السفر أو أي وثائق إثبات ، لأنه من الممكن أن يطلب منك الباي بال رفع صورة عن جوازك كمثال ، وفي هذه الحالة من الضروري أن يتطابق الإسم مع إسمك عندهم.

- بعد حدد تاريخ ميلادك ، وأكتب رقم هاتفك أو موبايلك ، وقبل كل هذا قم بكتابة بريدك الإلكتروني ومن المهم أن يكون صحيحاً لأنه سيصلك كود التفعيل والتحقق عليه لتقوم بتأكيد العملية، أنقر على التالي أو  Next.

- الأن الأمر الهام أيضاً هي الصفحة الأخري وفيها قم بكتابة عنوانك الذي تقطن فيه أو المدينة التي تعيش فيها مع إضافة الرمز البريدي الخاص بالدولة وضع علامة الصح أمام الخيارين، وفي النهاية أنقر علي "موافقة وإنشاء الحساب" لإتمام عملية التسجيل وفتح حسابك في الباي بال.

ربط البطاقة البنكية في الباي بال 

- الأن نأتي إلي الخطوة الأكثر أهمية ، ولكن قبل هذا من المهم أن تقوم بتأكيد بريدك الإلكتروني وستجد رسالة التفعيل مُرسلة، وفي حال كنت من الدول التي لا مشاكل فيها فيما يتعلق بالباي بال فقم بتأكيد رقم جوالك ، وإن كنت عكس هذا فلا تقم بهذا مطلقاً لسبب سنعرفه بعد قليل .

- أنقر على خيار "ربط بطاقة" والبطاقة يمكنك الحصول عليها من خلال البنك المحلي في بلدك ، فهناك الكثير من الأنواع من بينها بطاقات ماستر كارد أو فيزا كارد، ديبت كارد ، وكاش كارد ، والفيزا وغيرها حسب ما هو متوفر.

- في الصفحة الخاصة بربط البطاقة الإلكتروني في حساب الباي بال ، في الخيار الأول حدد نوع بطاقتك، ومن ثم قم بكتابة رقم البطاقة المكون من 16 رقماً، ومن قم أكتب تاريخ إنتهاء البطاقة وهي على الشكل 07/24 كمثال وهذا يعني أن بطاقتي أنا شخصياً تنتهي في شهر سبعة من العالم 2024، ومن اكتب الكود رمز CSC المكون من ثلاثة أرقام تجدها في خلف البطاقة آخر 3 أرقام ومجموعها 7 أرقام.

- وفي الخانة الأخير ستجد العنوان الخاص بك والذي قمت بإضافته في الخطوات السابقة تأكد من صحته، ومن قم إضغط على حفظ Save .

خصم الرصيد من PayPal

- في حال تم العملية بنجاح سيتم إرسال رسالة إلي رقم هاتفك تفيد بأن هناك حركة تمت على رصيد حسابك البنكي، حيث قامت الباي بال بخصم 2 دولار أمريكي من أجل التأكد من البطاقة وسيتم إستردادها في وقت لاحق، فمن المهم أن يكون في الحساب 5 دولارات أو أكثر منعاً للمشاكل.

كود تفعيل حساب الباي بال المرسل إلي البنك 

- الخطوة المهمة الأن وهي الكود الذي سيتم إرساله إلي البنك المنشأ فيه حسابك البنكي، حيث ستقوم الباي بال بإرسال كود مكون من 4 أرقام ، فبعد مرور يومين أو ثلاثة على أبعد تقدير قم بالإتصال بالبنك وأطلب هذه الكود، ومن ثم إذهب وأفتح حسابك الباي بال وأكتبه في المكان الخاص به.

تفعيل وتأكيد رقم الجوال في الباي بال 

- الأن نعود لتعرف السبب وراء طلبي بعدم تفعيلك لرقم موبايلك في الباي بال ، فأن كنت من الدول التي لها مشاكل مع الباي بال وتحظر الحسابات في هذه البلد مثل الأراضي الفلسطينية، والعديد من الدول العربية، فعند تفعيلك لرقم هاتفك سيتم على الفور تحديد منطقتك وحظر حسابك على الفور في حال قررت الباي بال هذا الأمر.

كل ما عليك فعله عند طلب تأكيد رقم الهاتف، هو النقر على خيار "ليس الأن" Not now" في كل مرة.

كيف أمنع حساب الباي بال من الحظر أو الغلق 

الأن نأتي إلي القسم الثاني والأخير ، وهو كيف من الممكن أو ما هي الإحتياطات الأمنية التي يجب عليك أن تقوم بها لكي تحول دون غلق وتسكير حساب الباي بال .

- أولا لا تقوم بفتح حسابك كثيراً إلا للضرورة القصوي ، مثلاً سحب رصيدك أو معرفة الرصيد .
- إستخدم متصفح واحد مثل كروم أو الفايرفوكس، ولا تقم بفتحه من أكثر من مكان مثل جهاز مكتبي أو هاتف ذكي أندرويد أو أيفون ، فأحرص على فتح حسابك من مكان واحد ومتصفح بعينه.

- لا تستقبل أو لا ترسل أموالاً كثيرة مثل 1000 دولار دفعة واحدة، فإغلاق حسابك سيكون مصيرك في حال تم الشك فيك.
- في حال أرسل وأستقبلت قدراً من المال، من المهم جداً أن لا يقوم المرسل إليك بسحب المال من حسابك وهو أمر سيكون بمثابة بدء تحقيق من طرف باي بال والتشييك على حسابك وتسكيره على الفور.
- لا تقم بتسجيل الدخول إلي أكثر من حساب باي بال في نفس الوقت ومن نفس الجهاز.
تحديث :  

#35*0000*16#

الحل النهائي لمشكلة تأكيد رقم الجوال في باي بال او أي موقع آخر : 
  • أدخل الرمز السابق واضغط اتصال. 
  • رح ينفك عنك الحظر ويصلك الكود.
  • هاد الحظر من شركة جوال وهي شركة فلسطينية للإتصالات.
المشكلة تتمثل في أن الباي بال كانت تجبرك وتجبر الأخرين على إضافة رقمك مع المقدمة "الاسرائيلية" 972 وليس المقدمة الفلسطينية 970 لانك اصلا بتكون مختار الدولة "اسرائيل"هذا الكلام ينطبق على كتير من المواقع الإلكترونية وليس فقط باي بال.
نتمني أن نكون قد وفقنا في هذا المقال واوضحنا الكثير من النقاط التي قد تكون مخفية ومجهولة عند عدد كبير من المستخدمين، وآخر قولنا :
                                       سبحانك اللهم وبحمدك ، لا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك .
كيفية فتح حساب باي بال PayPal وتفعيله ببطاقة البنك Reviewed by نسيم محمد العديني on أغسطس 17, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول