حظر لعبة ببجي في الأردن .. كيفية فك الحظر

حظر لعبة ببجي في الأردن .. كيفية فك الحظر
حظر لعبة ببجي في الأردن .. كيفية فك الحظر 
قررت هيئة الإتصالات في الأردن حظر لعبة ببجي أو بلاير أنونز باتل غراوندز والمعروفة إختصاراً ب PUBG لتلحق بركب الكثير من الدول من بينها العراق والهند ونبيال وغيرها والتي قررتا حجب اللعبة على أراضيهم.

فقد حذرت الهئية الأردنية من مخاطر هذه اللعبة التي أصبحت عبئاً على النسيج الإجتماعية وأرجعت قرارها إلي أكثر من سبب وبناء عليه قررت حظر اللعبة البوبجي رسمياً على أراضيها.

ومن بين الأسباب التأثير السلبي على الأطفال والمراهقين خاصة حيث أنها تسرق منهم الوقت وتجعلهم عدوانيين ضد زملائهم، والتي بدورها تؤثر على تحصيله الدراسي نظراً لإنشغاله في اللعب وقضاء أغلب وقته أمام هذه الشاشة الصغيرة عبر الهاتف الذكي الأندرويد أو الكمبيوتر.

تأثير الببجي على الصحة 

وقد صنفت منظمة الصحة العالمية WHO ببجي من بين الألعاب التي تجعل من الشخص مدمناً أو في طريقه إلي الإدمان وهو ما حصل بالفعل مع الكثير من المستخدمين الذين لا يمر يوماً بدون لعب الببجي ولساعات طويلة مما يجعله منعزلاً إجتماعياً عن محيطه من الأهل والأصدقاء والأحبة.

ومن بين المخاطر الصحية التي تسببها هذه اللعب هو القلق والتوتر الدائم لما فيها من تشويق وقتل وعنف جاعلةً من لاعبها شخص عدواني من الدرجة الأولي.

الإخلال بالأداب العامة 


وهناك أسباب أخري جعلت الأردن تقرر هي وغيرها من البلدان حظر لعبة الببجي مثل التحرشات الجنسية والعلاقات الغير شرعية والتي تحدث بين المراهقين أثناء اللعبة خاصة أنها تسمح بإجراء محادثات صوتية بينها وبين اللاعبين بكل حرية وهذا الأمر ساعد على ظهور التحرش الجنسي سواء باللفظ أو غيرها من الطرق، ناهيك عن ظهور مشكلة التنمر الإلكتروني.

لهذه الأسباب مجتعمة والتي ذكرناها سابقاً والتي لم نذكرها قررت الأردن حجب لعبة البوبجي في المملكة الأردنية وهو يعني أن لاعبي ببجي سيحرمون من القتال وتكوين تحالفات إفتراضية عبر هواتفهم الذكية.

ردة فعل المواطن الأردني

بالطبع هناك عدد لا بأس به من المواطنيين المدمنيين على اللعبة إستهجنوا هذا الحظر وطالبوا بإلغائه وعبروا عن هذا الغضب من خلال شبكات التواصل الإجتماعي فيسبوك، وتويتر وغيرها من المنصات والتي طالبوا حكومتهم بالعدول عن قرارها.

كيفية فك حظر لعبة ببجي في بلدك

هناك الكثير من الأساليب المستخدمة في فك حظر اللعبة في الأردن وغيرها والتي تم إستخدامها بالفعل عند عدد من المستخدمين وهي طرق إلتفافية تستخدم للتذاكي على عمليات المرور على السيرفرات الحكومية مثل تطبيقات كسر الحظر وغيرها من الطرق الغير شرعية طبعاً.

فيمكنك الذهاب إلي متجر جوجل بلاي ستور أو الأيتونز لتنزيلها من هناك والبدء في إستخدام سيرفر بلد أجنبي مثل أمريكا، أو بريطانيا، او السويد إلخ لتصبح وكأنك في هذا البلد، ولكن هناك تطبيقات غير مجانية ولا تتيح لك الإستمتاع بخدماتها بدون إخراج ما في جيبك.

ولكننا ننصحك بعدم إستخدام هذه الحلول المؤقتة والتي قد تشكل خطراً عليك وعلى خصوصيتك نظراً لأن هذه التطبيقات تطلب منك صلاحيات قد تسمح لها بإستخدام بياناتك ومعلوماتك في أشياء خارجة عن إرادتك ورغبتك، إضافة إلي أنها تعمل على بطىء الإنترنت على جهازك الذي تستخدمه.

وهي أساليب يستخدمها مواطني دول مثل الصين لفك حظر شبكات إجتماعية مثل الفيسبوك الممنوعة والمحظورة في هذه البلد الشيوعي المقيد لحرية الرأي والفكر، الجدير ذكره أن العراق والهند من بين الدول التي سبقت الأردن مثل زمن طويل للأسباب التي ذكرت مسبقاً.

قيود على لعبة الببجي 


وقبل أن ننهي نود الذكر بأن القائمون على لعبة الببجي قاموا بفرض بعض القيود من أجل الحد من إدمان اللعبة وتأثيراتها السلبية على النشأ والصغار والكبار على حد سواء، ومن بين الإجراءات فرض الخروج من اللعبة بعد مرور 6 ساعات إستخدام والتي ستعطيك المجال للراحة.
حظر لعبة ببجي في الأردن .. كيفية فك الحظر Reviewed by نسيم محمد العديني on يوليو 08, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول