Fast Share لمشاركة وإرسال الصور على أندرويد بدون تطبيقات خارجية

Fast Share لمشاركة وإرسال الصور على أندرويد بدون تطبيقات خارجية
Fast Share لمشاركة وإرسال الصور على أندرويد بدون تطبيقات خارجية 

على أندرويد وغيرها من الأنظمة يشتكتي الكثير من مشكلة نقل وإرسال الملفات من صور ومقاطع فيديو من جهاز لآخر ولهذا يلجأ البعض منهم إلي تطبيقات خارجية متوفرة على المتاجر يتم تنزيلها لحل المشكلة.


ولكن اليوم الأمر أصبح أكثر سهولة، حيث أنه مستخدمي نظام الأندرويد سيكونون مع خبر سعيد وهو أن أندرويد ستوفر ميزة "فاست شير" Fast Share على النظام Android، حيث ستتمكن من خلال هذه الخاصية الجديدة من مشاركة الصور مع أي جهاز آخر قريب منك.

بمعني آخر في حال رغبت في إرسال صورة ما إلي صديق يجلس معك بالقرب في حديقة أو كافي شوب أو رحلة بحرية، وتريد إن ترسل له صوراً، فالأمر مع الميزة الجديدة سيكون سهلاً جداً حيث سيكون بالإمكان وبنقرة زر واحدة إرسال الصورة إلي الجهاز القريب منك.

فالأمر شبيه إلي حد كبير بتقنية البلوتوث ولكنها مزيج من هذه الأخير ومن الواي فاي والتي تعمل على نقل ما تريد إلي الأجهزة القريبة منك في وقت قياسي وسريع.

كيفية نقل الصور على الأندرويد بالفاست شير

كل ما عليك فعله هو تشغيل ميزة الفاست شير على هاتفك ومن ثم النقر على زر البحث ليتم جلب جميع الأجهزة القريبة من جهازك والتي تدعم في نفس الوقت Fast Share وهذا شرط لإتمام العملية بنجاح، ومن ثم حدد الجهاز المُختار لتبدأ عملية الإرسال للجهة الأخري بالطبع بعد الموافقة من المستلم.

الميزة ما زالت قيد التجربة حتي موعد كتابة هذا المقال، ولكنها ستتوفر في القريب العاجل خلال أيام قليلة فجوجل وفريقها يعملون عليها وستتوفر على الأصدارات الحديثة مثل أندرويد كيو Android Q.

مشاركة الصور على أجهزة آبل 

الجدير ذكره أن هناك ميزة شبيهة بتلك التي نتحدث عنها ولكنها متوفرة منذ زمن طويل لمستخدمي هواتف الأيفون تحمل الإسم AirDrop "آير دروب" والتي تُمكن المستخدم من نقل الصور والمستندات من وإلي أي جهاز آبل قريب وهي من بين المزايا التي تتفوق فيها على نظام الآندرويد.

وفي السابق كان على المستخدمين إستخدام تطبيقات الطرف الثالث والتي تتيح للشخص من إستقبال وإرسال ملفاته المهمة من أصدقاء العمل أو الأهل، ولكن هذا الأمر أصبح مملاً ومن الماضي ناهيك عن أن هذه التطبيقات قد تشكل عليك ضرر كبير من ناحية الخصوصية فهي تطلب منك الموافقة على شروط قد لا تكون مدركاً ماهية خطورتها.
Fast Share لمشاركة وإرسال الصور على أندرويد بدون تطبيقات خارجية Reviewed by نسيم محمد العديني on 07 يوليو Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول