مشكلة الصور والمنشورات على شبكة فيسبوك وتطبيقيها

مشكلة الصور والمنشورات على فيسبوك وواتساب وانستقرام
تعرضت شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك إلي عطل أصاب الشبكة بشكل جزئي إضافة إلي تعرض تطبيقي الدردشة واتساب وتطبيق الصور انستقرام.

العطل أصاب الصور والمنشورات حيث إشتكي بعض من المستخدمين من أن الصور عند رفعها لا تظهر إطلاقاً ويتم إظهار رابط مبهم بدلاً من إبرازها، وعند النشر لا تظهر وفي الأعلي منها يتم كتابة "الصورة تحتوي على" او عبارة لا يتوفر وصف للصورة.

 مع عدم القدرة على إستقبال وإرسال الصور إلي الأصدقاء من خلال تطبيق الواتسب وانستغرام عبر الهواتف الذكية والفيديوهات تعمل بشكل عادي فالعطل لم يشملها.

وأنا شخصياً عانيت من هذه المشكلة فعند إستخدامي لمنصة الفيسبوك وعندما قمت بتحميل صور على المجموعة والقيام بنشرها وتصفحها بالفعل لا يتم عرض الصورة إطلاقاً، بينما الموقع يعمل بشكل طبيعي.

وقد شككت في أن المتصفح هو المشكلة أو أن الملفات المؤقتة الكوكيز كان لها دوراً ، فلهذا لجأت إلي إستخدام التصفح الخفي في محاولة لمعرفة السبب، ولكن المشكلة ما زالت قائمة ولم تُحل.

عاني من هذا الخلل الكثير من بلدان العالم في أمريكا وأوروبا، وأيضاً الشرق الأوسط من بينها فلسطين المكان الذي أقيم فيه وغيرها من البلاد العربية، وقد دشن هاشتاج facebook_down# أي سقوط الفيسبوك للتعبير عن هذا الخلل العالمي عبر المنصات الأخري مثل تويتر.

الجدير ذكره أن فيس بوك عاني في الفترات الأخيرة من الكثير من عمليات التوقف والخروج عن الخدمة، وخلال الشهور القليلة السابقة تعرض المنصة الإجتماعية إلي خلل كبير أدي إلي عدم إمكانية القدرة على إستخدام المنصة برمتها وعبر تطبيقها على الأندرويد.

حل مشكلة الصور على فيسبوك

المشكلة ما زالت موجودة حتي تاريخ كتابة هذا المقال، وتعمل إدارة الفيسبوك حالياً على حل المشكلة من جذروها، فنتوقع خلال الدقائق وربما الساعات المقبلة رجوع الأمور إلي طبيعتها وستقوم برفع صورك بدون أي عقبة.

وفي حال بقائها بالرغم من حلها، ننصحك بتجربة متصفح آخر مثل الفايرفوكس أو أوبرا أو كروم فربما لا تكون المشكلة من الشبكة وتكون من جهازك الذي تتصفح الإنترنت من خلاله.
مشكلة الصور والمنشورات على شبكة فيسبوك وتطبيقيها Reviewed by نسيم محمد العديني on 03 يوليو Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول