شرح كيفية إستخدام تطبيق FaceApp لتعديل صورك على أندرويد

شرح كيفية إستخدام تطبيق FaceApp لتعديل صورك للأندرويد
شرح  تطبيق FaceApp للأندرويد 
تطبيق FaceApp من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً وحققت نسبة تفاعل وتحميل كبيرين، فقد أثار زخماً كبيراً عبر شبكات التواصل الإجتماعي فيسبوك، وريدإت وغيرها من المنصات الأخري.

شرح تطبيق FaceApp

فيس آبس من التطبيقات روسية المنشأ، فالقائمون عليه روس قاموا بتسخير تقنية الذكاء الإصطناعي من أجل تعديل صور المستخدمين عبر الهواتف الذكية، وذلك من خلال عدد من الفلاتر والمرشحات وذلك لإحداث تعديل وإضافة مؤثرات مضحكة وطريفة.

ومن الممكن تعديل الصور الجديدة الملتقطة بواسطة الكاميرا أو تعديل صورك القديمة الموجودة في الإستديو أو رفعها من أي مكان آخر فلاشة أو مموري للبدء في إضافة التعديلات المطلوبة، ومن بين الفلاتر المتاحة على التطبيق هي الإبتسامات حيث يتاح لك تعديل صور بإضافة إبتسامة غاضب، أو مبتسم أو جدي إلخ.

والأمر لا يقتصر عند هذا الحد، فهناك أدوات مثل ألوان وقصات الشعر والتي من خلالها يمكن إضافة قصات شعر عالمية على صورك الشخصية أو غيرها من صور الأصدقاء والأهل من شعر طويل أو مموج أو مفرود.

صورتك وأنت كبير وشاب 

وهناك فلتر مميز وهو فلتر العمر حيث يتيح لك تعديل الصورة وتكبير نفسك إلي سن الشيخوخة بأضافة الشعر الأبيض وتجاعيد الوجه للخروج بصورتك وأنت عجوز، كما يمكنك تصغير نفسك بإختيار فلتر شاب، أو تحويل الشاب إلي بنت والعكس وذلك بتغيير الجنس.

وللصبايا هناك فلتر ميزة وهو مكياج حيث يمكن لأي صبية أو فتاة تعديل صورتها بإضافة عدد من الفلاتر الخاصة بالمكياجات التي تعطي صورتك ووجهك بريقاً مختلفاً، وهناك عدد من الفلاتر أخري مثل نظارات،والإنطباعات ناهيك عن الخلفيات التي تتيح لك إضافة خلفية جميلة ومناسبة للصورة.

كيفية إستخدام تطبيق FaceApp

كل ما عليك فعله، هو تنزيل تطبيق فيس آبس FaceApp من خلال المتاجر على جوجل بلاي ستور لمستخدمي هواتف الأندرويد وعبر هواتف الأيفون الخاصة بمتجر آيتونز.

بعد تحميل ووتثبيت التطبيق، قم بفتحه وسيطلب منك عدد من الصلاحيات مثل السماح بالوصول إلي الملفات من صور وفيديوهات والوصول أيضاً إلي كاميرا الهاتف أو الجهاز اللوحي وذلك لكي يتمكن التطبيق القيام على أكمل وجه.

رفع الصورة 

لك حرية الإختيار ما بين إختيار الصورة من الإستديو أو بتصويرها مباشرة من خلال الكاميرا، أياً كان إختيارك بمجرد إلتقاط الصورة سيتم معالجتها ومن ثم يمكنك البدء في إختيار المناسب لك من بين المرشحات سابقة الذكر، وبعد الإنتهاء أنقر على "تطبيق" لحفظ الصورة بعد التعديل أو إلغاء الأمر في حال لم ترغب في إكمال ما بدأته.

الجدير ذكره أن الصور المعدلة سيتم إرفاق علامة مائية بإسم التطبيق نفسه في أسفلها مباشرة، ويمكنك إزالتها من خلال تفعيل حسابك إلي بروفشينال أو مدفوع، كما أن هناك عدد من الفلاتر المدفوعة والتي لا يمكن للمستخدم إضافتها إلي بعد الدفع.

تحدي المشاهير 

وإدمان وشهرة هذا التطبيق لم تقتصر على المستخدميين العاديين بل وصل إلي مشاهير الفن والرياضة والموضة والأزياء حيث قام عدد من المشاهير بالتحدي بنشر صورهم عبر وسائل التواصل بعد التعديل عليها سواء بتكبير أنفسهم أو إضافة مؤثر مضحك.

تحذير أمني 

وهناك ننصح وبشدة بإستخدام التطبيق أو أياً من التطبيقات الشبيهة بحذر، وذلك وكما قولنا فالتطبيق يطلب منك السماح إلي أشياء حساسة مثل ملفات الصور وكاميرتك على هاتفك الذكي، وهذا مما لاشك فيه سيكون نوعاً من أنواع إنتهاك الخصوصية، فهل أنت واثق من القائمين على البرنامج؟

ولهذا نحن هنا في "كيف" نخلي مسؤليتنا ، وننصحك وبشدة بأن تكون حذراً وأري أنه لا داعي لإستخدامه في ظل التخوفات الأمنية والشخصية الكبيرة التي  ظهرت مؤخراً في هذا العالم الإفتراضي المتغير وظهور عمليات الإبتزاز الإلكتروني والإختراق والتهكير.

ستقول "شو راح أخسر" أخي سوف تخسر كثيراً في حال تم إستخدام صورك التي سمحت بأن يتم الوصول إليها في أمورخطيرة مثل التشهير أو الإستهداف بالإعلانات، فالروس لم يصعنوا هذا التطبيق كرمال عيون العرب وللترفيه عنهم بقدر ما سوف يستفيدون منه من أعلانات وتحقيق دخل إضافة إلي جمع معلومات.

هل تضمن بأن لا يتم فتح كاميرتك بدون إذن منك ؟ هل سئلت نفسك ماذا يفعلون بالصور التي نقدمها لهم؟ وهل تحذف نهائيا بعد الانتهاء من التعديل والضحك عليها؟ (ويبقي هذا رأي الشخصي والذي قد يتفق معي البعض ويتخلف الأخرون) .
شرح كيفية إستخدام تطبيق FaceApp لتعديل صورك على أندرويد Reviewed by نسيم محمد العديني on يوليو 13, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول