كيفية إرسال موقعك الجغرافي لأصدقائك على واتسب WhatsApp لأندرويد

كيفية إرسال موقعك لأصدقائك على واتسب WhatsApp بكل سهولة
تطبيق التراسل الفوري واتسب من بين التطبيقات المملوكة لشبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك، يرتاده الملايين من المستخدمين حول العالم من أجل إرسال الصور، ومقاطع الفيديو، والدردشة بين الأشخاص عن طريق الصوت أو النص.

فتطبيق الواتساب يحمل الكثير من المزايا التي تجعله متفوقاً على غيره من المنصات مثل تيليجرام، فايبر، وماسنجر الفيسبوك، وإيمو ، وغيرها.

ومن بين الميزات هي إمكانية تحديد موقعك الجغرافي الحالي بإستخدام تقنية الجي بي أس GPS، وهناك للأسف عدد من المستخدمين لا يعرفون الطريقة الصحيحة لإرسال موقعهم الجغرافي على واتسب لهواتف الأندرويد.

ولهذا سنتعرف في الخطوات القليلة القادمة على طريقة مشاركة أصدقائك موقعك على الواتساب WhatsApp بشكل دقيق  ليتمكنوا من الوصول إليك ولمكان سكنك بدون أي مشاكل.

كيفية إرسال الموقع على واتسب للأندرويد 

الطريقة بسيطة جداً كل ما عليك فعله ككل بداية هو تحديث التطبيق لأخر إصدار متوفر على المتجر، ومن ثم قم بفتح التطبيق بالنقر على آيقونته.

إذهب حساب الصديق الذي تريد إرسال موقعك إليه على وآتس وأنشأ محادثة بينك وبينه، وكما في الصورة أعلاه أنقر على زر الدبوس وتجده بجانب أيقون الكاميرا وزر الصوت.

عند الضغط عليه سيظهر أمامك 6 خيارات وهي مستند، المعرض، مقطع صوتي، وجهة إتصال، أنقر على خيار الموقع وهو الذي يهمنا في هذا الشرح.

تفعيل الجي بي أس على أندرويد الواتسب

في حال كنت غير مفعل لخاصية وتقنية جي بي إس على هاتفك الذكي سيطلب منك تعديل الإعدادات لتشغيل الموقع فقم بالسحب لتفعيله وستلاحظ ظهورها من بين الخيارات في الشريط العلوي.

إنتظر لحين تعيين موقعك بشكل تلقائي عبر الإنترنت، أو يمكنك البحث وتحديده يدوياً من خلال خاصية البحث، أنقر على "مشاركة الموقع المباشر" وسيتاح لك تحديد الوقت الذي ترغب في إبقاء موقعك مشاركاً مع غيرك من الأصدقاء والأهل، فهناك ثلاثة خيارات 15 دقيقة وساعة إلي 8 ساعات بعد ذلك يختفي.

لا تنسي أن تقرأ : تفعيل رقم التحقق بخطوتين على واتساب وحل مشكلة نسيانه؟

يمكنك كتابة ملاحظة في الأسفل منها وفي النهاية أنقر على الأيقونة الخضراء التي على شكل ظرف، وسيتم إرسال موقعك إلي صديقك على الفور وعند تعرفه على مكانك سيتمكن من التوجه إليك ولن يتوه.

كيف أحافظ على خصوصيتي على واتسب 

 بعد الإنتهاء من إرسال مكانك وموقعك عبر واتسب، لا تنسي أن تقوم بغلق وتعطيل خاصية الجي بي أس وذلك من باب الحماية والخصوصية وهذا ما ننصحك به لعدة أسباب من بينها الحفاظ على خصوصيتك وعدم تطفل الغرباء أو المتلصصين عليك ومعرفة موقعك.

بالإضافة إلي أن هذه الخاصية تعمل على تسريع إستهلاك البطارية وتفريغ شحنها بشكل كبير وهذا ما عانيته بشكل شخصي، فلهذا أنصحك بتعطيلها بعد إتمام عملية إرسال موقعك على الواتسب وبشكل دقيق.
كيفية إرسال موقعك الجغرافي لأصدقائك على واتسب WhatsApp لأندرويد Reviewed by نسيم محمد العديني on 18 يونيو Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول