كيفية تفعيل رقم التحقق بخطوتين على واتساب وحل مشكلة نسيانه

كيفية تفعيل رقم التحقق بخطوتين على واتسب
تعمل فيسبوك على توفير المزيد من الحماية والأمان لتطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp حيث تتيح تحديثات دورية تعمل على منع الهكرز والقراصنة من إختراق حسابات المستخدمين .

والتحقق بخطوتين تُعد من المزايا المهمة جداً والتي أتاحتها الواتساب على التطبيق حيث أنها تصعب وتمنع أي مخرب أو متطفل من سرقة حسابك في واتسب وذلك بتكوين حائط ثانوي.

تفعيل هذه الخاصية ليس إجبارياً ولكنه ضروري جداً لأي شخص يخاف على حساب الواتس وحماية نفسه ولا يريد الندم في حال قام شخص ما بإختراق حسابه والتلصص على محادثاته وصوره وفيديوهاته وهو أمر يعد إنتهاك صارخ للخصوصية أليس كذلك ؟

تمكين التحقق بخطوتين على واتساب 

ولهذا من المهم عزيز/تي أن تقوم بتفعيل وتشغيل هذا الخيار الأمني ليشكل حاجزاً قوياً أمام المخربيين والمتطفليين وهو الذي يُضفي مزيدً من الأمان على حسابك ، فكل ما عليك فعله هو التالي : 
  1. قم فتح التطبيق على هاتفك الذكي على الأندرويد أو iOS .
  2. أنقر على الثلاثة نقاط وتجدها في الزاوية اليسري، ومنها إضغط على خيار الإعدادات Settings.
  3. ومن ثم أنقر على "الحساب" لتنقل إلي إعدادات الخاصة بالأمان في حسابك الواتسابي.
  4. من بين الخيارات قم بالضغط على "التحقق بخطوتين" وأنقر على "تمكين" في الأسفل مباشرة.
  5. أكتب الكود الخاص بك والمكون من 6 أرقام وسيطلب منك كتابتها مرة أخري من باب التأكيد ، ومن المهم ان تقوم بحفظه لأنه لن تتمكن من الدخول إلي حسابك والدردشة في المرة القادمة بدونه في حال طُلب منك .
  6. قم بكتابة البريد الإلكتروني وتأكيده أو يمكنك تخطيه في حال لم ترغب، ولكننا ننصحك بإضافته للمساعدة في إسترجاع حسابك الواتساب في حال فقدانه وسرقته .
بهذا تكون قد إنتهيت وسيشعرك بأنه تم تمكين عملية التحق بخطوتين، وأنه سوف يتعين عليك إدخال رقم التعريف أو الكود الباسورد عند إعادة تسجيل رقمك هاتفك في واتساب .

تعطيل التحقق بخطوتين على واتس 

وفي حال رغبت في إرجاع الأمور إلي ما كانت عليه في السابق وتفكر في إزالة الكود أو الرقم السري السداسي الذي عينته سابقاً على الواتساب، قم بالضغط على خيار "تعطيل" كما في الصورة أدناه.
حل مشكلة نسيان رقم التحقق بخطوتين لواتسب
 وقد يطلب منك إدخال الرقم من باب التأكد من شخصيتك ليتم حذف باسورد التحقق بخطوتين ، كما سيمكنك تغيير رقم التعريفي الخاص إضافة إلي الأيميل في حال ترغب في تجديد المعلومات الخاصة بك .

لا تلجأ إلي هذه الخطوة إلا إن كنت مضطراً إليها حيث أن الخاصية مهمة جداً وننصحك بها من أجل حماية نفسك وحساباتك، وخاصة أننا نتكلم عن تطبيق تراسل فوري واتساب له تاريخ طويل في عمليات الإختراق والضعف الأمني مقارنة بتطبيق التراسل تيليجرام الأقوي والأكثر أمناً وحماية من واتسب.

حل مشكلة نسيان رقم التحقق بخطوتين لواتسب

هل نسيت الرقم السداسي لخاصية التحقق بالخطوتين على واتساب؟ في حال كانت الإجابة بنعم فأنت في المكان المناسب حيث سنوفر لك الإرشادات والتعليمات التي ستساعدك في حل مشكلة نسيت الرقم السداسي للواتساب .

لحل هذه المشكلة هناك أكثر من إقتراح الأول : وهو عن طريق إسترجاعه بواسطة البريد الإلكتروني الذي قمنا بنصحك وشددنا بضرورة إضافته في النقاط السابقة الذكر، فقم بكتابة إيميلك ليصلك رابط يمكنك إستخدامه لتعيين رقم جديد.

لم أتذكر رقم التحقق واتس ما العمل ؟

ومن المؤسف القول أنه وفي حال لم تكن قد فعلت بريدك أو أنك لا تعرفه ونسيته فأنت في موقف صعب، فالواتساب ستعيطك مهلة تقدر بسبع أيام من آخر مرة قمت بالدخول فيها إلي الحساب.

وبعد مرور هذه المهلة الزمنية ستتمكن من تفعيل رقم هاتفك على واتساب من جديد ولكن ستفقد جميع وكل الرسائل والدردشات التي وصلتك وأنت في فترة الغياب.

أما بعد مرور شهراً 30 يوماً من عدم التمكين والدخول إلي حسابك الواتساب وإستعماله فسوف يتم إزالة وحذف الحساب من أساسه بما يحتويه من صور، ومقاطع فيديو وصوت، ونصوص، وحينها سيتاح لك إنشاء وعمل حساب جديد على واتسب بنفس رقم الهاتف.
كيفية تفعيل رقم التحقق بخطوتين على واتساب وحل مشكلة نسيانه Reviewed by نسيم محمد العديني on يونيو 03, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول