القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تنزيل واتساب للكمبيوتر وماك بطريقة رسمية
تطبيق واتساب المملوك لشبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك من بين تطبيقات التراسل الفوري الأشهر والأكثر إستخداماً والتي من خلالها نقوم بإرسال الصور، ومقاطع الفيديو، والدردشة مع الأهل والأصدقاء.

هل تريد أن تستخدم واتسب على جهاز الكمبيوتر أو الماك؟ من الطبيعي أن نفكر ونرغب في هذا الأمر نظراً لصغر شاشة الهاتف الذكي وعدم القدرة على الكتابة بسرعة كبيرة على الهواتف والأجهزة الذكية، ولهذا كانت الحاجة مُلحة وضرورية لاستخدام واتسب على الحاسوب اللوحي أو المحمول.

لحُسن الحظ الشركة توفر الطريقة الرسمية بعيداً عن تطبيقات الطرف الثالث أو البرامج الضارة التي تُستخدم للمحاكاة مثل بلوستاتك وهي كثيرة ومتوفرة عبر الإنترنت وتنزيلها عملية صعبة وبحاجة إلي إنترنت وجهاز قوي.

تحميل واتسب للحاسوب المحمول أو اللوحي

يمكنك بكل بساطة تنزيل نسختك من التطبيق الواتساب عبر جهازك والذي يعمل بنظام الويندوز الخاص بشركة مايكروسوفت إضافة إلي الأجهزة اللوحية الماك المملوكة لشركة آبل ، ولتنزيل برنامج واتسب قم بالنقر هنا لتحميله على ويندوز ثمانية Windows 8 وأي اصدار أحدث منه.

وبنفس الرابط يمكنك تنزيله على جهازك الماك Mac OS X 10.9 والإصدارات الأحدث والأعلي منه لتتمكن من تنزيل واتساب للكمبيوترك أو لحاسوبك المحمول.

بعد تنزيل برنامج وتطبيق واتسب ، قم بالنقر عليه للبدء في عملية التثبيت وفي حالة كان جهازك متوافق مع شروط التنزيل ستتم العملية بدون أي مشاكل.

ولكن في حال كنت تستخدم إصدار ويندوز أقل من الويندوز 8 مثل ويندوز 7 أو فيستا أو ويندوز إكس بي فسيكون من الضروري تنزيل برنامج من مايكروسوفت  Microsoft .NET Framework، حيث سيطلب منك تحميل هذا البرنامج على جهازك.

بعد الإنتهاء من تحميله ستقوم بإعادة تشغيل جهاز الويندوز لتفعيل الإعدادات الجديدة، والأن يمكنك النقر على رابط الواتساب المحمل والمُنزل لتثبيته على حاسوبك بسهولة.

تشغيل واتسب على الهاتف 

ومن المهم أن تعرف بأنه يجب تثبيت واتساب على هاتفك والكمبيوتر بنفس الوقت حيث سيتم الربط من خلال عملية المسح لمربع كيو آر QR وذلك بالذهاب إلي الإعدادات بالضغط على ثلاثة نقاط عبر التطبيق في الجهاز الذكي ومن ثم إختيار "واتساب ويب" Web.whatsapp والبدء في عملية الدمج والمزامنة، يمكنك مراجعة هذا الشرح.

ولهذا ولكي تتمكن من مراسلة الأصدقاء والدردشة معهم وإرسال الصور، ومقاطع الفيديوهات وإجراء مكالمات الصوت عبر الواتساب من الضروري أن يكون الإنترنت مشغلاً على كلا الجهازين كما وأسلفنا.

 ونأمل في المستقبل القريب أن توفر الفيسبوك إمكانية إستخدام تطبيق واتسب على الكمبيوتر بدون الحاجة إلي تشغيله على الهاتف الذكي بشكل متزامن.

في النهاية، سيكون سهلاً عليك الأن مراسلة وإجراء محادثة واتسب بحرية كاملة دون التقييد بشاشة الهاتف عبر الأندرويد أو iOS آي أو أس، فالأجهزة الكبيرة تعيطك المجال الأكبر والأوسع للتعبير بشكل سريع ورفع تحميلاتك بشكل أسرع لجهاتك إتصالك عبر الواتساب.

تنزيل واتس اب للهواتف الخلوية 

ويتوفر عدد من الإصدارات للواتساب والتي نستخدمها في العادة عبر الهواتف الذكية ومن أشهرها أندرويد لهواتف سامسونج ولينوفو وجوجل، وآيفون وويندوز فون وغيرها من الإصدارات، والتي في العادة نقوم بتنزيلها من خلال متجري جوجل بلاي ستور لهواتف آندرويد، ومتجر آيتونز لهواتف آبل.
محتوى الموضوع