كيفية تشغيل عداد السرعة أثناء القيادة في خرائط جوجل

كيفية تشغيل عداد السرعة أثناء القيادة في خرائط جوجل
قامت شركة جوجل العملاقة بطرح تحديث جديد لتطبيقها خرائط قوقل Google Maps وذلك بعد سلسلة التحسينات التي حرصت غوغل على توفيرها لهذا التطبيق المهم.

الميزة الجديدة تتمثل في إتاحة خاصية عداد السرعة أثناء القيادة، ففي حال كنت تستقل سيارتك وتسير في الطريق وتستخدم تطبيق قوقل مابس لإرشادك ومساعدتك للوصول إلي وجهتك سيكون بإمكانك أيضاً الإطلاع على السرعة التي تسير بها وذلك لمنعك من الوقوع في مخالفة مرورية ستكلفك قدراً من المال.

ناهيك عن أنها ستعمل على منع وقوعك في حادث مروري بسبب السرعة الزائدة، ولهذين السببين وأكثر جائت ميزة العداد على تطبيق خرائط غوغل لتكون بمثابة المُرشد لك خلال رحلاتك اليومية في البلد الذي تقيم فيه.

كيفية تفعيل عداد السرعة في خرائط قوقل 


  1. لتتمكن من تشغيلها إحرص أولاً على الحصول على آخر إصدار من التطبيق وذلك بتنزيل جوجل مابس من المتجر في جوجل بلاي ستور أو تحميله يدوياً على هاتفك الأندرويد، ومن القائمة العليا ستجد ثلاثة أسطر متتالية أنقر عليها ومنها إضغط على الإعدادات.

  2. إذهب بعد ذلك إلي إعدادات التنقل Navigation settings لتنتقل إلي تفضيلات التطبيق وهي مجموعة الخيارات التي يمكنك التعديل عليها بما تراه مناسباً، قم بالضغط على زر التبديل وتجد جانب عداد السرعة الجديد لتفعيله وفي حال لم تجده فعليك الإنتظار لحين وصوله إلي هاتفك في حال لم يصلك التحديث بعد.
التحديث ما زال تجريباً حتي اللحظة وسيري النور قريباً في دول العالم كافة، فهو ما زال محصوراً في عدد من الدول والبلدان مثل ألمانيا، السويد، بريطانيا وأمريكا أستراليا وكندا والبرزايل وغيرها حيث يتم تجريبها في هذه البلدان لحسن صدور النسخة النهائية من التطبيق لعموم المستخدمين.

الجدير ذكره أن هذه الميزة ليست الوحيدة التي أطلقتها جوجل خلال المرحلة الماضية حيث طرحت العديد من الخواص التي حسنت من تجربة المستخدم للتطبيق خلال سفره، وأغلب هذه المزايا أستُحضرت وأستلهمت من تطبيق "وايز" Waze والذي تم شرائه من طرف قوقل عام 2013.

هناك الكثير من تطبيقات الخرائط لهواتف الأندرويد و iOS وتختلف جودتها من حيث الخصائص التي تضاف إليها والتي من بينها تطبيق Apple Maps آبل مابس المستخدم في الملاحة أثناء السفر والرحلات، وMapFactor ماب فاكتور الخاص بهاتف أندرويد و CityMaps2Go سيتي مابس تو قو إلخ .

ولعل أشهرها على الإطلاق حتي اللحظة هو تطبيق محور الموضوع وهو جوجل مابس الأكثر شعبية وإستخداماً على الأجهزة والهواتف الذكية بمختلف إصدارت أنظمتها آي أو أس أو آندرويد .
كيفية تشغيل عداد السرعة أثناء القيادة في خرائط جوجل Reviewed by نسيم محمد العديني on يونيو 08, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول