سبب تأجيل إطلاق هاتف هواوي Mate X مايت إكس

تأجيل إطلاق هاتف هواوي Mate X مايت إكس
الأخبار عن شركة هواوي الصينية لا تنتهي، وهذا المرة الخبر كان من نصيب هاتفها الذكي مايت إكس Mate X وهو أول جهاز لهواوي قابل للطي يتم إنتاجه.

فقد قررت هواوي تأجيل إطلاق الجهاز في السوق وذلك بسبب وجود بعض المشاكل التي ظهرت على خاصية الطي والمد إضافة إلي مشاكل أخري من الممكن ظهورها أثناء مرحلة التجريب والإختبار.

موعد إطلاق Mate X

وقد حددت هواوي شهر 9 سبتمبر المقبل موعداً لإطلاق هاتفها المايت اكس في السوق بشكل نهائي ولكن لم يتم تحديد تاريخ وزمان محددين فمن الممكن أن يكون في بدايته أو منتصفه أو نهايته وبداية أكتوبر، وهو الذي كان من المقرر توفيره في فبراير من هذا العام بسعر 2600 دولاراً أمريكياً.

حظر هواوي في أمريكا 

وقد ظهرت بعد التقارير التي تتحدث عن أن سبب التأجيل هو الحظر الأمريكي والعقوبات التي فرضت على هواوي مؤخراً والتي بموجبها قاطعتها الكثير من الشركات الكبري مثل جوجل، وفيسبوك، وشركات المعالجات وغيرها.

قد ترغب في قراءة : 4 بدائل لهواتف هواوي Huawei بعد الحظر الأمريكي لها

وتقول هواوي بأن هذا الأمر لا علاقة له بالتأجيل، حيث أن الهاتف وفر وأخرج من مصانعها قبل قرار ترامب التنفيذي ومقاطعتها وسحب ترخيص أندرويد منها، وهذا يعني أن الهاتف سيتوفر عليه نظام الأندرويد وسيحصل على التحديثات الأمنية وسد الثغرات وتحديث التطبيقات.

هاتف جالاكسي فولد 

الجدير ذكره أن الشركة الكورية الجنوبية سامسونج رأت أيضاً بأن تؤجل إطلاق هاتفها الذكي Galaxy Fold القابل للطي وذلك بسبب ظهور عدد من المشاكل والتي من بينها مشكلة إمكانية إزالة طبقة الحماية بسهولة وهو أمر تم علاجه بوضعها تحت إطار الجهاز.

ناهيك عن الزاوية السفلي التي كانت مكاناً لتراكم الغبار ودخول الجسيمات بداخلها أثناء تجربتها من طرف بعض المشاهير، ولهذا الأسباب وغيرها تضاربت التصريحات حول الموعد النهائي لطرح سامسونق لهاتفها الجديد الأول الذي يقبل الطي والذي يتمتع بمزايا رائعة وسعره 2000 دولار أمريكي.
سبب تأجيل إطلاق هاتف هواوي Mate X مايت إكس Reviewed by نسيم محمد العديني on يونيو 16, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول