ترامب يرفع الحظر عن هواوي Huawei الصينية

ترامب يرفع الحظر عن هواوي Huawei الصينية
ترامب يرفع الحظر عن هواوي Huawei الصينية
مع ختام قمة العشرين المقامة في اليابان، كشف الرئيس الأمريكي ترامب عن مفاجأة من العيار الثقيل، فقد أعلن رفع الحظر عن الشركة الصينية هواوي Huawei وذلك بعد أكثر من شهر من حظرها على الأراضي الأمريكية ضمن العقوبات التي فرضت عليها.

فهي كانت متهمة بالتجسس من خلال تقنية الجي فايف G5 وهي أحدث التقنيات في مجال الإتصالات والتي خافت منها أمريكا جداً وحثت حلفائها على عدم تركيبها في دولهم.

فك الحظر عن هواوي 

فقد إجتمع الرئيسان الأمريكي والصيني وعالجوا تلك المشكلة التي سببت خلافات أزمة بين البلدين وذلك بعد جولة من المحادثات أفضت إلي قرار رفع حظر أمريكا على الهواوي.

فهذا يعني أن هواوي ستتمكن من إنتاج إصدارات ونسخ جديدة من هواتفها المستقبلية وذلك من خلال شراء التقنيات الأمريكية التي ستساعد في إتمام عملية الصنع.

وستحتوي الهواتف الذكية الجديدة على نظام الأندرويد الذي حجب وحظر عن أجهزة الهواوي بعد أن قامت جوجل بسحب ترخيصها مما أجبر هواوي على البحث عن بديل عن نظام الأندرويد وهو هونج مينغ أو آرك أو أس، إضافة إلي حظر متجر التطبيقات جوجل بلاي والذي أستبدلته الشركة بمتجر آب جاليري.

الجدير ذكره أن هناك عدد من الشركات العالمية رضخت لقرار أمريكا القاضي بحظر هواوي ولهذا قررت عدم التعامل معها والتي من بينها شركة المعالجات البريطانية إضافة إلي جميعة الواي فاي والبلوتوث وغيرها.

وقد تكبدت الشركة مخاسر مالية كبيرة خلال الفترة الماضية ولكنها برغم هذا كانت صامدة ونجحت في صد هذه الحرب قدر المستطاع ولهذا يمكننا القول بأن هواوي قد فازت في هذه المعركة، ولكن لن تكون هذه النهاية.!

فالخلاف بين البلدين ليس وليد اليوم، فأمريكا تهاب الصين جداً وخاصة في ظل النمو الإقتصادي الكبير الذي تشهده هذه البلد الشيوعية وتفوقها في كافة الأصعدة التقنية والتكنولوجية، وهذا الشركة ما هي إلا مثال صغير عن قدرة الصين على خوض المنافسة وتحقيق الأرباح.

ويكفي أن تعرف بأن هواتف هواوي على وشك أن تحصد المرتبة الأولي في إنتاج الأجهزة الذكية وقد تتفوق على آبل وسامسونج جالاكسي خلال فترة وجيزة.
ترامب يرفع الحظر عن هواوي Huawei الصينية Reviewed by نسيم محمد العديني on يونيو 29, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول