FedEx ترفض توصيل هاتف هواوي Huawei P30 Pro إلي أمريكا

FedEx ترفض توصيل هاتف هواوي Huawei P30 Pro إلي أمريكا
FedEx ترفض توصيل هاتف هواوي Huawei P30 Pro إلي أمريكا 
منذ إعلان ترامب الحظر على الشركة الصينية هواوي ومنعها من شراء قطع الغيار لصنع هواتف جديدة في أمريكا والأخبار لا تنتهي عن هذين العدوين اللذوذين.

فيدكس ترفض توصيل هاتف هواوي 

وبعد مقاطعة الكثير من الشركات العالمية مثل جوجل، وفيسبوك، وشركات المعالجات، وصل الأمر اليوم إلي شركات الشحن، فقط قررت شركة فيدكس FedEx وهي شركة تقدم خدمات توصيل البريد السريع رفض توصيل إحدي هواتف هواوي من بريطانيا إلي الولايات المتحدة الأمريكية.

هاتف هواوي بي 30 برو Huawei P30 Pro هو من الأجهزة الحديثة التي أطلقتها الهواوي ورفضت فيدكس توصيله وقد وضحت السبب وهو أن الطرد يحتوي على هذا الجهاز المحظور على الأراضي الأمريكية.

الأمر أثار الكثير من حالات السخط والإستغراب والدهشة، فبغض النظر عن المشكلة القائمة بين أمريكا والصين حول حظر منتجاتها والتي أهمها هواوي، فالحظر لم يشمل إرسال الهدايا والطرود إلي أمريكا فهو مسموح.

فالمحظور فيما يتعلق بهواوي هو عدم بيع أو التعامل مع شركة هواوي على الأراضي الأمريكية في محاولة لمنعها من صنع هواتف جديدة وقوية تنافس آبل وغيرها من الشركات.

تصرف FedEx إتجاه Huawei أثار زوبعة من الإنتقادات وعلى أثره خرجت الشركة لتبرر موقفها وتقول بأن هناك خطأ تشغيلي هو المسبب في عدم تسليم الجهاز لهواوي تكنولوجيز أو للجهة المستقبلة، وقد قدمت الشركة إعتذراً عن هذا الخطأ لم يتسن لنا التأكد من هذه المعلومة.

بديل أندرويد لهواتف هواوي 

الجدير ذكره أن شركة جوجل قامت بسحب ترخيص نظام الأندرويد عن هواتف الهواوي وهو ما سبب لهذه الأخيرة خسائر كبيرة وهذا يعني أن الأجهزة الحديثة والمستقبلة لن يكون فيها نظام للأندرويد .

ولحقها العديد من الشركات من بينها فيس بوك التي قررت عدم وضع تطبيقاتها الرئيسية انستقرام، واتساب، الماسنجر بشكل إفتراضي بل يتوجب عليك تنزيلهم يدوياً من المتجر.

وقد أوجدت هواوي بديل عن نظام أندرويد يحمل إسم هونج مينغ أو آرك أو أس والذي سيري النور قريباً ليكون بديلاً سريعاً ومناسباً للرد على قوقل ونظامها الذي تحتكره إضافة إلي إيجاد بديل عن متجر جوجل بلايستور وهو جاليري آبس App Gallery.

مواصفات هاتف Huawei P30 Pro

ويتمتع هذا الجهاز الجديد بالكثير من المميزات من بينها شاشة 6.47 بوصة بدقة FHD فُل أتش دي، مع ثلاثة كاميرات خلفية 40+20+8 ميجابيكسل وكاميرا أمامية 32 ميقابيكسل ورام 256 جيجا مع 8 جيجا ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 9.0 باي Pie.

فسخ التعاون بين FedEx وأمازون 

وفي وقت سابق قررت فيدكس عدم تجديد العقد التجاري بينها وبين أكبر متجر إلكتروني عبر الإنترنت أمازون Amazon مع قرب إنتهائه وذلك في نهاية الشهر الحالي حزيران 6 / 2019 أي أقل من خمسة أيام من الأن، والخلاف بينهما يتعلق بالسعر.
FedEx ترفض توصيل هاتف هواوي Huawei P30 Pro إلي أمريكا Reviewed by نسيم محمد العديني on يونيو 24, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول