القائمة الرئيسية

الصفحات

تفعيل الوضع الليلي على بريد جي مايل Gmail الإلكتروني

تفعيل الوضع الليلي على بريد جي مايل Gmail
تفعيل الوضع الليلي على بريد جي مايل Gmail
ميزة الوضع الليلي Dark Mode من بين المزايا الرائعة التي ظهرت مؤخراً وقد تم توفيرها عبر منصات وتطبيقات التواصل الإجتماعي فيسبوك مسنجر، وتويتر، وتمبلر، ويدإت وغيرها.

الوضع الليلي على الجيميل 

وهذه المرة جاء الدور على بريد الجي مايل Gmail حيث تشير بعض التسريبات بأن جوجل Google  تعمل على إتاحة الميزة للمستخدمين لبريدها الإلكتروني المشهور والأكثر شعبية حيث كان بديل رائع لكثير من خدمات البريد من بينها الهوت ميل آوتلوك وياهو.

فقد ظهرت بعض الصور التي تثبث بأن قوقل تقوم في الوقت الحالي على إجراء إختبارات على الخاصية لحين إطلاقها بشكل رسمي لعموم مستخدميها.

حماية العين 

وفي حال تمت إضافة الوضع الداكن أو الثيم الأسود على جيميل سيتمكن المستخدمون من الإستمتاع بهذه الخاصية التي لها فائدة كبيرة والتي من بينها حماية العين من خطر وهج أشعة الهاتف الذكي عبر الأندرويد أو iOS أثناء التصفح في الليل.

فهناك عدد من الأشخاص يعانون من مشاكل في العيون نظراً لكثرة إستخدامهم لأجهزتهم الذكية بعد إنتهاء النهار وخاصة في وقت متأخر من الليل ومع تكرار العملية سيعود بكل تأكيد إلي ضرر وضعف في النظر وهذا ما أثبته بعض مصادر الطب.

لا تنسي أن تقرأ : كيفية جدولة الرسائل في جي ميل Gmail لإرسالها في وقت لاحق؟

ولهذا فالميزة الجديدة ستعمل على تقليل والحد من أي خطورة قد يتعرض لها الشخص، ولهذا ننصحك وبشدة على تفعيل الوضع الليلي على جي مايل وغيرها من التطبيقات.

توفير شحن البطارية 

إضافة إلي ما سبق يساعد الوضع المظلم على تقليل إستهلاك معدل شحن البطارية وهذا سوف يطيل من عمرها وتعطيك مزيداً من الساعات الإضافية بتقليل معدل الضوء وتقليل السحب مما يعطيك حرية أكبر في معدل إستخدامك لجهازك بشكل يومي.

وضع الليل على فيسبوك وواتساب

الجدير ذكره أن تطبيق التراسل الفوري فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger قام منذ فترة طويلة بتوفير هذه الميزة وقد إستفاد منها الملايين من الأشخاص الذين رحبوا بها جداً نظراً لفائدتها الكبيرة، ولكن في بدايتها كانت الفيسبوك تسمح بتفعيلها عن طريقة إرسال رمز أو إيموجي الهلال قبل أن تتيحها بشكل رسمي من خلال الإعدادات.

والأمر لم يتوقف عن هذا الحد بل هناك تطبيقات وبرامج أخري سارعت على تطبيقها والتي من بينها يوتيوب و الواتساب حيث أتاحت فيسبوك المالكة لهذا الأخير ميزة الوضع الداكن ويمكنك مراجعة هذا الرابط لتتعرف على كيفية تفعيل الوضع الليلي على واتسب WhatsApp Messenger؟
محتوى الموضوع