هواوي تستبدل متجر جوجل بلاي بمتجر App Gallery آب جاليري

هواوي تستبدل متجر جوجل بلاي بمتجر App Gallery آب جاليري
قررت الشركة الصينية هواوي Huawei الرد على الحملة الشرسة من أمريكا وبالتحديد من طرف ترامب الذي أعلن الحرب عليها خلال الفترة الماضية وذلك بمنع الشركات الأمريكية من التعامل معها بشكل مطلق.

وهو إجراء قابلته جوجل بالقبول على الفور إذعاناً منها للقرار التنفيذي، ولهذا قامت بسحب ترخيص نظام التشغيل أندرويد، وسحب تطبيقاتها من هواتف هواوي والتي من بينها متجر جوجل بلاي ستور.

بديل هواوي عن جوجل بلاي 

وقد ردت هواوي على هذا الإجراء بطريقة عملية فقد بدأت في إستخدام متجر آب جاليري App Gallery كبديل عن متجر  Google Play الخاص بشركة غوغل والتي منعتها الأخيرة من تثبيته وإستخدامه على هواتفها المستقبلية.

وبالفعل بدأت هواوي بإرسال دعوت إلي مطوري التطبيقات من مُختلف أرجاء العالم تطالبهم بإضافة تطبيقاتهم إلي هذا المتجر الجديد وتعول الشركة على هؤلاء المطوريين الذين سيقابلون هذه الدعوة بالقبول ففي حال الرفض سيكون الأمر كارثياً بالنسبة إلي الهواوي.

ولكن هناك مؤشرات تتحدث بأن هناك أكثر من 500 ألف مطور سيحضرون تطبيقاتهم إلي هذا السوق الصيني الجديد والذين قد يجدون ضالتهم فيها من حيث الكسب والربح وإشهار التطبيقات الخاصة أمام أكثر من 200 مليون مستخدم نشط بشكل شهري على الآب جاليري.

بديل نظام الأندرويد لهواتف هواوي

لا شك في أن هذا البديل  App Gallery هو الرد الطبيعي والعملي عن جوجل وما تفعله من حرمان من الخدمات والتطبيقات الحيوية والتي من بينها اليوتيوب، والجي مايل، وخرائط قوقل، إضافة إلي سحب نظام الأندرويد وقد وجدت هواوي بديله على الفور وتعمل في الوقت الحالي على تطويره وهو آرك آو أس Ark Os و هينج مينغ. 

وأخيراً، يمكننا القول بأن التنين الصيني لا يقف مكتوف الأيدي بل يحاول أن يحارب بكل قوة أمام الثور الأمريكي، ولكن بالرجوع إلي المتجر الجديد الأب جالري محور حديثنا يجب أن نتفق بأنه بديل رائع من ناحية المبدأ ولكن التخوفات تتمحور حول قدرة هذا السوق على منافسة والتصدي لإحتكار متجر جوجل بلاي وتطبيقاته.

فنظام أندرويد عامة نظام يُعد الأكثر إستخداماً وشعبية ومن الصعب بمكان إقناع المستخدم العادي من الإنتقال من الأندرويد إلي أي نظام أو سوق أو متجر آخر كبديل من إختيار هواوي، فما بالك بالمطورين الذين على الشركة إغرائهم لنقل تطبيقاتهم وبرامجهم إلي سوق الأب جاليري.

الجدير ذكره أن هواوي تتفاوض مع متجر آبتويد Aptoide وذلك ليحل محل المتجر الجوجل بلاي ولكن ما زالت المفاوضات جارية حتي اللحظة.

تقنية الفايف جي 5G 

والسبب الحقيقي أمام هذه المنافسة بين العملاقيين وقرار رئيس الولايات المتحدة بحظر هواوي على الأراضي الأمريكية هي تقنية وتكنولوجيا الإتصالات فايف جي 5G والتي تتهم أمريكا هواوي بأنها تستغلها من أجل التجسس والتلصص وسرقة المعلومات من الدول المستضيفة وأنها خطر على الأمن القومي الأمريكي.

وهو أمر تنفيه الشركة جملاً وتفصيلاً، وقد مارس ترامب الأشقر ووزير خارجيته بومبيو ضغوطهم على الحلفاء بريطانيا وفرنسا وألمانيا من أجل منعهم من السماح بتركيب هذا الجيل الخامس على أراضيهم وهددتهم بأنها وفي حال عدم الإستجابة بأنهم  سيسخسرون المعلومات في إشارة إلي توقف التعاون الإستخباراتي والمعلوماتي بينها وبين حلفائها.
هواوي تستبدل متجر جوجل بلاي بمتجر App Gallery آب جاليري Reviewed by نسيم محمد العديني on يونيو 11, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول