كيفية إنشاء ملف ads.txt لحل مشكلة أرباح إعلانات أدسنس

كيفية إنشاء ملف ads.txt لحل مشكلة إعلانات أدسنس
يعاني الكثير من مالكي المدونات والمواقع الإلكترونية من مشكلة عدم ظهور الإعلانات الخاصة بجوجل أدسنس AdSense وهي الأشهر في مجال الربح من الإنترنت .

فسواء كنت تملك مدونة على بلوجر أو موقعاً إلكترونياً مصمم ضمن بيئة الووردبريس wordpress فمن المؤكد قد واجهتك مشكلة إختفاء الإعلان من على الموقع وهو أمر مزعج بالفعل.

قوقل تقوم في الفترة الحالية بإرسال إشعارات وتنبيهات عبر البريد الإلكتروني مفاده أنه يتوجب على مالك الموقع على وورد برس ضرورة إنشاء وإعداد ملف ads.txt لحل مشكلة إعلانات الأدسنس.

وفيها تقول غوغل بأن الأرباح في خطر، ولا يحتوي موقعك على واحد أو أكثر لا يحتوي على الملف أدز تكست ads.txt ومن الضروري معالجة هذا الخطأ لتجنب الخسارة التي قد تتكبدها في الأرباح على حسابك الأدسنس.

حل مشكلة ads.txt على بلوجر 

لا تقلق الأمر بسيط سنساعد في حل مشاكل الأرباح معرضة للخطر، فكل ما عليك فعله في حال كنت تملك مدونة مجانية على بلوج سبوت هو أن تقوم بالدخول إلي مدونتك وتذهب إلي الأعدادات .

من القائمة الجانبية قم بالنقر على خيار "إعدادات" ومن ثم إضغط على "تفضيلات البحث وسيظهر مجموعة من الخيارات المتعددة الذي يهمنا هو تبويب "تحقيق الربح" وستجده في الأسفل مباشرة ومن ثم أنقر على زر تعديل وفعل خيار نعم بدلاً من لا لتفعيل الميزة .

إنشاء ملف ads.txt 

الأن علينا أن نقوم بإعداد الملف الخاص بالأدر تكست لكي نقوم بوضعها في المربع السابق، أفتح الدفتر أو المفكرة وأنسخ هذا الكود google.com, pub-0000000000000000, DIRECT, f08c47fec0942fa0 وألصقه .

قم بالتعديل على الأصفار في جزئية pub-0000000000000000 وذلك بإضافة الرقم التعريفي للناشر والمكون من 16 رقماً وهو رقمك الخاص في الأدسنس، وللوصول إليه سجل الدخول إلي حسابك وأضغط على خيار "الحساب" للحصول على المعلومات وستجد من بينها مُعرفّ الناشر.

أنسخ الأرقم والصقها بدل من الأصفار السابقة ، قم بإضافة الكود بعد تعديله في المربع على البلوجر وأنقر على حفظ التعديلات لتحل المشكلة وتتمكن من عرض أعلاناتك ، والأمر سيكون بحاجة إلي بعض الوقت إلي حين مراجعة قوقل للتعديل الذي قمت به.

تركيب ملف ads.txt على ووردبرس

أما في حال إمتلاكك لنطاق مدفوع ، هناك إضافة ورد بريس تحمل الإسم Ads.txt Manager يمكنك تحميلها ومن ثم رفعها على جذر نطاقك ويمكنك الإستعانة بهذا كمثال https://example.com/ads.txt .

بهذه الطريقة ستتمكن من التخلص من مشكلة تعليق أرباح الإعلانات على الأدسنس والتي قامت جوجل بإرسال رسائل للمستخدمين سواء على بلوقر أو ووردبرس وغيرها من الناشرين بالحاجة إلي تركيب هذه الملف لتفادي إلي خسائر مالية في حساباتهم .
كيفية إنشاء ملف ads.txt لحل مشكلة أرباح إعلانات أدسنس Reviewed by نسيم محمد العديني on يونيو 04, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول