واتساب توقف دعم الهواتف التي تعمل بنظام ويندوز فون

تطبيق واتساب WhatsApp المملوك لشبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك من بين أشهر تطبيقات التراسل الفوري ويستخدمه الملايين من الأشخاص حول العالم فهو المنافس الشري والقوي لغيره التطبيقات والتي من بينها تيليجرام، وماسنجر، وأي مسج، وفايبر وغيرها.

ولكن هناك خبر سيزعج عدد من المستخدمين حيث قررت الشركة التوقف عند دعم الأجهزة الذكية التي تعمل بالإصدار رقم 7 من نظام iOS أي أو آس الخاص بشركة آبل إضافة إلي هواتف أندرويد بإصدار 2.3.7 والإصدارات الأقدم منها.

إضافة إلي وقف الدعم التقني واللوجستي للهواتف الذكية العاملة بنظام ويندوز فون Windows Phone التابع لشركة مايكروسوفت وهي نفسها توقفت عن الإهتمام بهذا النظام القديم والمترهل في ظل وجود أنظمة أحدث وأقوي وأكثر إستخداماً .

هذا يعني أن المستخدم لهذه الإصدارات والنسخ التي تحدثنا عن في الأسطر القليلة السابقة سيكون حتماً عليهم البحث عن بديل عن هذه الأنظمة القديمة بالعمل على تطوير وتحديث أجهزتهم أو إستخدام غيرها.

الجدير ذكره أن هناك عدد من التحديثات التي وفرتها واتسب والتي من خلالها طرحت عدد من المزايا والتحسينات والتي من بينها التشغيل المتتابع للرسائل الصوتية على الواتساب والتي من خلالها ستتمكن من الإستماع إلي ما يصلك من رسائل صوت بدون الحاجة إلي النقر عليها واحدة تلو الأخري.

كما عملت واتسب على توفير ميزة الوضع الليلي الدارك مود أو الثيم الأسود والذي سيمكن مستخدمي التطبيق الأخضر من التصفح والدردشة مع الأصدقاء بوضعية سوادء لكي تريح العين من وهج الضوء الصادر من الجهاز، ناهيك عن توفير شحن وعمر البطارية .

وهي الميزة التي حرصت أغلب تطبيقات التراسل الأخري مثل الفيسبوك ماسنجر على توفير لرواد تطبيقها، مع توفير ميزة بصمة الإصبع للواتساب والتي ستعمل على زيادة حماية الحساب من المتطفليين والهكرز والمخترقين.

كما تسهيل عملية تصفح المواقع والروابط المرسلة إليك على الواتساب، ففي حال أرسل إليك صديقك رابطاً لخبر أو معلومة ما ستتمكن من معرفة محتواها مباشرة عبر المنصة بدون مغادرته كما كان الحال في السابق وهي شبيهة بالمقالات الفورية على فيسبوك وانستقرام.
واتساب توقف دعم الهواتف التي تعمل بنظام ويندوز فون Reviewed by نسيم محمد العديني on مايو 12, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول