تحديث واتساب للتخلص من برمجية التنصت الخبيثة والخطيرة

تحديث واتساب للتخلص من برمجية التنصت الخبيثة والخطيرة
كشفت شبكة فيسبوك الإجتماعية المالكة لتطبيق واتساب برمجية تجسس خبيثة تعرض لها تطبيق التراسل الفوري خاصتها وهي عبارة ثغرة أمنية خطيرة تتيح للمخترقين التجسس والتصنت على هاتف الضحة سواء على الأندرويد أو iOS .

ولهذا قامت على الفور الفيسبوك بإطلاق تحديث لواتساب سيعمل على توفير الحماية وسد الثغرات التي من الممكن أن يكون المستخدم تعرض لها ولهذا ننصح وبشدة بتحديث تطبيقك في الحال من أجل منع أي عملية تلصص أو إختراق لخصوصيتك.

شرح الثغرة 

الخدعة الجديدة تستغل ميزة الإتصال الصوتي ، حيث تقوم هذه البرمجية الخبيثة بالإتصال بالضحية وظهور مكالمة فائتة ضمن الإشعارات والتي ستختفي بعد وقت قصير و ستعمل في الخلفية وبشكل سري.

القراصنة بدروهم بمجرد إصابة الجهاز سيتمكنون من الحصول على الأذونات والصلاحية الكاملة من أجل السيطرة والتصنت على مكالمات الصوت من خلال المايكروفون إضافة إلي التحكم بالكاميرا والإطلاع على الملفات والمستندات من صور مقاطع فيديو موجودة في الإستديو، بمعني آخر تحكم كامل بالجهاز وكأنه مالكه.

تحديث تطبيق واتسب whatsApp

الثغرة خطيرة وفي العادة يتم بيعها للدول من أجل التجسس وجمع المعلومات قبل الحروب، ولهذا ننصح مرة تانية بضرورة تحديث التطبيق الواتساب بدون تردد لمنع أي مشكلة من الممكن أن تقع بها، وذلك بالذهاب إلي المتجر وتنزيل التحديث من هناك سواء كنت تستخدم متجر جوجل بلاي ستور أو أيتونز لهواتف الأيفون.
تحديث واتساب للتخلص من برمجية التنصت الخبيثة والخطيرة Reviewed by نسيم محمد العديني on مايو 14, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول