ببجي موبايل لن تسمح لك اللعب بعد مرور 6 ساعات

ببجي موبايل لن تسمح لك اللعب بعد مرور 6 ساعات
في ظل الإنتقادات الكثيرة والدعوات لحجب لعبة ببجي موبايل في العديد من الدول وذلك لأنها تسببت في إثارة المشاكل الإجتماعية والأسرية وجعلت من المراهقيين مدمنين بالدرجة الأولي، قررت اللعبة إضافة مزايا جديدة ستحل المشكلة وسترضي الجميع وخاصة أولياء الأمور .

ومن بين الأجراءات الجديدة التي أضافتها PUBG MOBILE هي توفير إصدار تجريبي جديد فيه عدد من المميزات التي ستقيد لعب اللعبة في المرحلة القادمة بتوفير ضوابط تنظم العملية.

النسخة التجريبية التي ستتاح في عدد من الدول العربية والأجنبية أيضاً من بينها السعودية والإمارات وقطر، سيتاح عليها نظام يعمل على تنظيم الوقت المستهلك في اللعب حيث أنه لن يترك المراهق بدون أي تنبيه أو توجيه وذلك من خلال رسائل تذكير وإشعار للمستخدم بأنه تجاوز الحد المسموح .

تقييد لعبة الببجي 

ففي حال تجاوز اللاعب فترة ال 4 / 6 ساعات فأنه سيتم إشعارهم بالوقت الذي قضوه في اللعب وهو من باب التحذير بأنهم قضوا وقتاً طويلاً وعليهم بأخذ إستراحة وراحة .

وبالفعل سيتم التعليق المؤقت للعبة ولمدة ربع ساعة 15 دقيقة كل ساعتين ومن ثم يمكنهم متابعة اللعب مرة أخري ولك لحضهم على عدم الإفراط في عملية اللعب التي قد تعود عليهم بالسلب نظراً للوقت الطويل الذي يقضونه فيها وهي من بين الإنتقادات التي وجهت للقائمين عليها والتي جعلت من المستخدمين آلة.

واللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً عليهم الحصول على موافقة مسبقة ليتمكنوا من فتح والبدء في اللعبة، ولكن هناك طرق إلتفافية من الممكن الإستعانة بها من أجل التذاكي على النظام .

حظر لعبة ببجي 

الجدير ذكره أن هناك العديد من البلدان قامت بالفعل بحجب لعبة ببوجي في أراضيها ومن بينها الهند حيث طالبت شركات الإتصالات بحجب اللعبة على الفور والمخالف سيتم حبسه وهو ما حدث بالفعل حيث قام عدد من المستخدمين بإستخدام طرق غير شرعية عن طريق البروكسي ليتمكنوا من تفادي عملية الحظر ولعبة الببجي .

والحجة او المبرر موجود حيث قالت بأن اللعبة سرعت في عمليات العنف والتشردم الأسري بين الأزواج وذلك بسبب الإدمان الكبير على اللعبة والتي جعلت من الزواج عاطلاً لا يراعي زوجته ولا أولاده ولهذا كثرت عمليات الطلاق .

والعراق كذلك فقد قرر برلمانها بحظر PUBG على الأراضي العراقية ومبررها أنه علمت الأطفال والمراهقين العنف وإستسهال القتل والتدمير.

ولا ننسي أن نذكر بأن اللعبة ساعدت في العلاقات الغير شرعية بين الشباب والصبايا وهو أمور خارجة عن العرف والدين في هذه البلاد الإسلامية، والتي بدورها سببت في الطلاق في الكثير من الأسر الباكستانية وغيرها من البلدان الإسلامية.

كيف أتخلص من إدمان البوبجي 

لا شك في أن اللعبة تحولت إلي ما يشبه المخدرات والإدمان عليها، حيث أنه هناك شريحة لا بأس بها من المراهقيين الذي وجدوا في اللعبة مكاناً للهروب إلي عالمهم الخاص ومحاولة صنع وتحقيق شىء يلهيهم عن مشاغل الحياة والدراسة .

ولهذا نجد الكبار والصغار مدمنين بمعني الكلمة على هذه اللعبة التي إنتشرت كالنار في الهشيم وسببت في الكثير القلاقل بين الأسر وخاصة المتزوجين منهم .

ولهذا حرياً بكل عاقل بالغ أن يفكر ولو قليلاً في ما هي الفائدة من وراء الببوجي؟ وهل أنت بالفعل مدمن ؟ تفكيرك في هذا الأمر سيساعدك على البدء في عملية التخلص من هذا الإدمان الذي يسرق وقتك وعمرك ويدمر حياتك الأسرية السعيدة .

ولن أقول لك لا تلعبها، لا قم باللعب ولكن بحدود المعقول ، كن ضابطاً لنفسك ولوقتك وأختر موعداً محدداً لللعب بحيث لا يعطل أمور حياتك اليومية، والشركة وفرت لك القيود بفرض ال 6 ساعات وبعدها سيطلب منك الإستراحة.

تحميل لعبة الببجي 

اللعبة متوفرة على المتاجر في جوجل بلاي ستور Google play لمستخدمي نظام الأندرويد، وأيضاً متاحة على الأيفون في متجر الأب ستور آيتونز لهواتف آبل، كما يمكنك تنزيلها على الكمبيوتر من خلال محاكي اندرويد والذي يحول جهازك المكتبي إلي نظام ذكي .
ببجي موبايل لن تسمح لك اللعب بعد مرور 6 ساعات Reviewed by نسيم محمد العديني on 31 مايو Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول