كيفية إنشاء لحظة Moments أو قصة في تويتر لسرد أفكارك

كيفية إنشاء لحظة Moments أو قصة في تويتر لسرد أفكارك
القصص أو الستوري من المزايا التي تحرص كل تطبيقات التراسل الفوري على توفيرها للمستخدم مثل تطبيق واتسب، فيسبوك مسنجر وغيرها والمتوفرة أيضاً على منصات الشبكات الإجتماعية للهواتف الذكية مثل تويتر، الفيس بوك.

وشبكة التواصل تويتر Twitter توفرها على تطبيقها على الأجهزة الذكية إضافة إلي نسخة الويب عبر الكمبيوتر، ولكن تحمل إسم آخر وهو "اللحظات" Moments وهي شبيهة بميزة القصص على تطبيق انستقرام وسناب شات Snapchat وهي صاحبة الخاصية من البداية وقلدها الجميع .

ما هو الفرق بين القصة واللحظة مومنت

تختلف لحظة تويتر عن القصة في بعض الأشياء فهي أشبه بالمقالات المصغرة التي تسرد سلسلة تغريدات بترتيب مناسب ومباشر،  حيث يمكن للمستخدم تجميع عدد من التغريدات الخاصة به أو بالآخرين ومن ثم تحويلها إلي قصة أو Stories لأشياء لها علاقة بالرياضة أو الترفيه، أو الأخبار السياسية أو الإجتماعية.

وهنا إختلاف جوهري ما بين القصص في التطبيقات الأخري وبين اللحظة ، فتويتر تسهل عملية إختيار وإنتقاء المحتويات حيث أنك يمكنك إختياره من أي حساب لتجميعه في النهاية وسرد اللحظة بشكل أكثر شمولاً من القصة المتعارف عليها، كما أن اللحظة لها بداية ونهاية معروفة وتعالج فكرة أو موضوع معين .

كيفية عمل وإنشاء اللحظات على تويتر 

  1. الأمر بسيط، كل ما عليك فعله لإنشاء لحظة معينة عبر حسابك هو تسجيل الدخول بكتابة بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الباسورد وأذهب بالنقر على التبويب Moments اللحظات ضمن البروفايل ملفك الشخصي وتجدها بجانب القوائم والإعجابات، أو الوصول إليها بالذهاب مباشرة ضمن الشريط العلوي بجانب الرئيسية.
  2. ستنقل إلي صفحة جديدة منها أنقر على الخيار "أنشىء لحظة جديدة" Create New Moment على الجانب الأيسر ، والأن لنبدأ في تعبئة الفراغات، قم بكتابة عنوان للحظتك أو لقصتك على تويتر في المربع الأول "عَنِون لحظتك".
  3.  وفي الأسفل منها قم بكتابة وصف قصير للقصة معبرة عما تريد التغريد به كشرائح، ومن المهم أن يكون في صلب الموضوع ولا تسرد فيه الكثير بمعني أن تصف ما تريده بكلمات قليلة وبشكل مباشر حتي يتم فهمها من طرف المتابعين لك ليتم التفاعل معها بالتعليق أو إعادة التغريد.
  4. بعد ذلك قم بتعيين غلافك حيث يمكنك الإختيار ما بين الصور ومقاطع الفيديو من التغريدات في اللحظة، أو قم بتحميل أي صورة بواسطة حاسوبك مناسبة لما تريد نشره.
  5. لم يتبقٍ سوي أن تحدد محتوي اللحظة أو القصة التي تريد مشاركتها، حيث يمكنك إضافة التغريدات بأكثر من طريقة مثل الإختيار من بين التغريدات التي أعجبت بها، أو الإنتقاء من تغريدات من حسابات أخري، أو البحث في التغريدات ، أو الإضافة مباشرة من خلال رابط التغريدة .
  6. بعد الإنتهاء من التحديد أنقر على " النشر" Publish ليتم مشاركة لحظاتك وقصصك مع الأصدقاء والعالم والتفاعل معها بالتعليقات والإعجاب حسب قوة المنشور.

عدد التغريدات التي ينصح بإضافتها في لحظة تويتر 

ومن المهم جداً وننصحك بذلك أن لا يزيد طول المومنت أو اللحظة عن 10 تغريدات حسب ما ينصح به وإلا سوف يتحول إلي الأمر إلي شىء ممل وهو ما لا ترغبه بالتأكيد.

وأحرص على أن يكون محتوي لحظتك منوعاً ما بين الصور، ومقاطع الفيديو، والصور المتحركة الجف أو نوعين فقط لتجذب المُغردين ويتفاعلوا مع قصصك بشكل جيد .
كيفية إنشاء لحظة Moments أو قصة في تويتر لسرد أفكارك Reviewed by نسيم محمد العديني on مايو 29, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول