ما هو البديل عن نظام اندرويد لهواتف هواوي Huawei

ما هو البديل عن نظام اندرويد لهواتف هواوي Huawei
ما هو البديل عن نظام اندرويد لهواتف هواوي Huawei
منذ زمن يلمح هذا المدعو ترامب رئيس الولايات المُتحدة الأمريكية أنه بصدد القيام بإجراءات وقائية أو عقابية ضد الصين الوحش التجاري والمنافس الشرس لأمريكا .

وعلى ما يبدو أن الرئيس الأمريكي قرر البدء في عملية شن الحرب الإقتصادية ضد التنين الصيني، فمؤخراً أصدر أمراً تنفيذاً بموجبه تم حظر شركة الإتصالات الصينية هواوي Huawei وحظرت على الشركات الأمريكية كافة من التعامل معها بشكل مطلق وفوري.

جوجل تسحب أندرويد من هواتف الهواوي 

وبالفعل قررت شركة جوجل Google وقف الترخيص المُعطي لهواوي حول إستخدام نظام التشغيل خاصتها الأندرويد، وهذا يعني أن نظام أندرويد لن يعمل على هواتف الهواوي الجديدة المستقبلية حيث تم توقيف جميع تطبيقاتها والتي من بينها جي مايل Gmail ومتجر التطبيقات جوجل بلاي وغيرها من الخدمات .

وهنا يجب التفريق بين نسختين من نظام الأندرويد النسخة الأولي وهي التي سبق ذكرها والتي من خلالها منع هواوي ترخيص إستخدامها على هواتف الجديدة والتي من بينها هواتف آونر Honor.

أما النسخة الأخري والتي هي التي تقع ضمن تراخيص المصادر المفتوحة فالنظام يحتوي على قسم مفتوح المصدر والذي يُعطي لهواوي وغيرها حرية إستخدامه وطرح تطويرات عليه .

وقد علقت شركة قوقل حول هذا الأمر بنشر منشور عبر تويتر تطمئن مستخدمي هواتف هواوي القديمة فقد صرحت بأنهم لم يتضرروا فجميع المميزات والتحديثات الخاصة بالتطبيقات والأمان سيحصلون عليها ولكنهم لن يتمتعوا بأي نسخة حديثة من نظام الأندرويد فالأمر بات محظوراً بعد وضع الشركة ضمن القائمة السوداء.

ولهذا ننصحك بعدم شراء أي هاتف جديد خاص بالشركة الصينية هواوي لأنه وببساطة لن تجد نظام الأندرويد وتطبيقاته عليه وكأنك إشتريت جهاز بدون نظام وهذا أمر غير طبيعي، ولكن قد تتغير الأمور وترجع لعهدها السابق في حال الوصول إلي حل ودي بين الصين وأمريكا فالسياسة متغيرة ومتقلبة وتدخل في كل شىء، فلهذا تريث قليلاً عزيزي.

غير ذلك وقبل هذا القرار الأخير الأمر لن يشمل الأجهزة المتوفرة في المعارض والمحال التجارية المعروضة للبيع ولهذا قم بشرائها بدون أي قلق .

ما هو البديل عن نظام اندرويد لهواتف هواوي

طبعاً الصين وشركتها لن تقف مكتوفة الأيدي، فما أسلفنا قد يتوصلون لاتفاق تجاري بين الدولتين وحل ودياً، ولكن الحل فكرت فيه هواوي منذ زمن وكأنه تتوقع ما هو حاصل الأن، حيث أشارت هواوي بأن تعمل على نظام بديل عن الأندرويد يكون مستقر ومستدام وآمن .ولكن الأمر ليس بالسهل فهو مكلف ومرهق لها في نفس الوقت.

ولكن حرياً بالشركات الكبري الأخري والتي قد يكون مصيرها مصير هواوي في المستقبل القريب التفكير في انشاء بديل، وذلك للتخلص من سياسة الإحتكار والتفرد وذلك بإيجاد البدائل العملية والناجعة للتخلص من العربدة الأمريكية.

وهناك الكثير من البدائل من بينها نظام ويندوز فون الخاص بشركة مايكروسوفت وإن كان النظام قد عفا عليه الزمن ولا يقارن بقدرة الأندرويد وشعبيته .

خوف أمريكا من هواوي 

قرار ترامب هذا المثير للجدل لم يأتٍ بمحض الصدفة بل هناك عدد من العوامل والأسباب التي تجعل أمريكا وغيرها تخاف من الصين وشركاتها الصاعدة ممثلة بهواوي وأونر وغيرها، فكيفي أن تعلم بأن هواوي قامت ببيع أكثر من 200 مليون قطعة في العام السابق ومبيعاتها في إزدياد مظطرد سواء في قارة أمريكا وأوروبا وأيضاً آسيا وذلك على حساب مبيعات آبل .

ناهيك عن الذرائع والحجج التي يصرح بها ترامب عبر حسابه على تويتر ، قائلاً بأن الصين تتجسس عليهم وعلى الدول من خلال هواوي والمعدات والبرمجيات الخاصة بها وخاصة مع إدخال الجيل الخامس 5G على هواتفها وهو أحدث الأجيال في العالم والتي تخاف منه أمريكا وحذرت حلفائها منه كألمانيا وبريطانيا وفرنسا.

في النهاية، إنها حرب بين الكبار وبين عملاقة التكنولوجيا والإقتصاد العالمي فالصين وأمريكا تسعيان إلي السيطرة على التقنية الحديثة وعلى كسب المليارات من وراء بيعها وتطوير إقتصاديهما بأي وسيلة من أجل الفوز على الأخري.
ما هو البديل عن نظام اندرويد لهواتف هواوي Huawei Reviewed by نسيم محمد العديني on مايو 21, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول