هواوي تسجل نظام التشغيل Huawei Ark OS البديل عن الأندرويد

هواوي تسجل نظام التشغيل Huawei Ark OS البديل عن الأندرويد
منذ إطلاق أمريكا ممثلة بترامب الحرب الإقتصادية على الشركة الصينية هواوي تعمل الأخيرة على البحث عن بدائل للشركات التي قامت بالفعل بتطبيق قرار المقاطعة وسحب التعامل معها.

وأولها وعلى رأسها شركة جوجل Google والتي سحبت ترخيص إستخدام أندرويد من هواوي حيث باتت أجهزة وهواتف الهواوي بدون نظام تشغيل وهذا يعني أن تطبيقات قوقل مثل يوتيوب، جي مايل وغيرها أصبحت ممنوعة .

آرك أو أس بديل هواوي عن الأندرويد 

وعلى الفور أوجدت هواوي البديل عن نظام آندرويد حيث أشارت التقارير في البداية أنها تعمل على نظام جديد يحمل الإسم "هونج مينغ" ولكن أحدثها تتكلم بأنه سيحمل إسم Huawei Ark OS "آرك آو أس ، وحسب المصدر بالفعل طلبت هواوي من مكتب الاتحاد الاوروبي لحقوق الملكية الفكرية تسجيل براءات إختراع لهذه العلامة التجارية .

هذا يعني أن الشركة تسير في خُطا سريعة ومدروسة للتخلص من حملة المقاطعات التي نفذتها الشركات الكبري والتي من بينها شركة الذواكرة SD، والبلوثوت، والواي فاي، والتي تراجعت عن هذه الخطوة وقررت التعامل مع هواوي في نهاية المطاف.

ولكن ولحتي اللحظة لم يصدر من Huawei أي معلومات حول نظامها الجديد مع عدم وجود تاريخ محدد لإصداره على الهواتف الحالية والذي ستعممه على جميع الهواتف الصينية المستقبلية.

بديل هواوي عن جوجل بلاي ستور 

الجدير ذكره أنها تعمل أيضاً في نفس الوقت على إيجاد بديل عن متجر تطبيقات قوقل بلاي وعيونها تسير حول متجر Aptoide اوبتديو المتوفر عليه مجموعة من الألعاب والبرامج المناسبة لما يبحث عنه المستخدم .

فما زالت تتفاوض حول هذا الأمر ولكن هناك بالفعل عقبات ومشاكل تتعلق بإختيارها لهذا المتجر والتي من بينها أنه غير رسمي وغير عملي ولا يرقي لشعبية اندرويد المعروف في العالم أجمعه .

ناهيك عن أن هواوي ستكون أمام مشكلة تتمثل في كيفية إقناع المستخدمين للعدول عن الأندرويد والذهاب إلي المتجر الجديد الذي ستختاره لهم، فهي أمام خيارات صعبة، ولهذا عليها أن توفر المزايا والتحسينات المثيرة والمميزة من أجل إقناعهم للذهاب إلي متجرهم المُختار.
هواوي تسجل نظام التشغيل Huawei Ark OS البديل عن الأندرويد Reviewed by نسيم محمد العديني on مايو 30, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول