شرح نظام هواوي HongMeng البديل عن أندرويد و iOS

شرح نظام HongMeng هواوي البديل عن أندرويد و iOS
سارعت جوجل على سحب ترخيص إستخدام هواوي لنظام التشغيل خاصتها أندرويد وتم منع وصول التحديثات الأمنية لأجهزة هواوي ولتطبيقاتها بعد قرار الحظر الذي أصدره الرئيس الأمريكي ترامب ضمن الحرب الإقتصادية بين البلدين  الصين وأمريكا.

حيث تم حرمان المستخدمين لهواتف الهواوي من تطبيق جي مايل، ومتجر قوقل بلاي ستور، وموقع الفيديوهات اليوتيوب وغيرها ، وهذا الأمر يشمل الأجهزة التي ستصنع في المستقبل ولا يشمل ما هو موجود حالياً في السوق.

وكما تعودنا فإن الصين لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء العقوبات الأمريكية لشركاتها وفرض الضرائب والرسوم على صادراتها، فشركة هواوي الصينية قررت تحدي قرار الحظر ضدها والذي وقعه الرئيس الأمريكي ترامب .

ما هو بديل هواوي عن أندرويد وأي أو أس

البديل عملت وتعمل عليه في الوقت الحالي، حيث طورت نظام يحمل إسم "HongMeng" هونج مينج والذي سيكون بديلاً عن نظامي الأندرويد و iOS الخاص بأجهزة أبل ممثلة بالأيفون والأيباد، والأيبود .

النظام الجديد الخاص بهواوي سيحمل عدد من المزايا التي من خلالها ستسغني عن نظام غوغل المُتحكر لسوق الهواتف الذكية وسيعمل عليه تطبيقات أندرويد ضمن نظام قوقل مفتوح المصدر.

 فهنا يجب أن نفرق بين نوعين الأول وهو الممنوع والمحظور على هواوي إستخدامه وهو مقيد، والأخر غير مقيد حيث يمكنها الإستفادة منه وإستخدامه .

وستعمل Huawei على تقديم حوافز للمطورين حول العالم من أجل العمل على إنشاء وتطوير تطبيقات تتوافق وتتناسب مع نظام هونج مينغ وذلك للتخلص من التبعية الأندرودية.

ولكن هناك صعوبات تواجه الصينين من بينها التكلفة الكبيرة والشعبية الواسعة التي يتمتع بها الأندرويد في أرجاء العالم حيث أنه ليس من السهل أن ينتقل المستخدم بين نظامين في ليلة وضحاها.

 فالأمر بحاجة إلي الإقناع والتحفيز، ولهذا ستعمل الهواوي على توفير المميزات التي ستقنع المستخدمين من تغييرات توجهاتهم وإتخاذ قرار الإنتقال.

الجدير ذكره أن وزارة التجارة الأمريكية قررت الوقف أو التخفيف المؤقت للحظر على هواوي وذلك لمنع أي خسائر قد تطال الشركات الأمريكية والعملاء المُتعاقدين من الشركة الصينية وبينهم مواثيق وعقود قانونية.

ولهذا ما زال بإمكانها شراء مُعدات أمريكية الصنع من أجل الإبقاء على عمل الأجهزة الحالية ، ولكن من الممنوع عليها شراء قطع غيار لأستخدامها في إنتاج هواتف جديدة في المستقبل .
شرح نظام هواوي HongMeng البديل عن أندرويد و iOS Reviewed by نسيم محمد العديني on مايو 22, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول