كيفية منع مساعد جوجل من الإحتفاظ بالتسجيل الصوتي وحذفه

كيفية منع مساعد جوجل من الإحتفاظ بالتسجيل الصوتي وحذفه
المُساعد الصوتي الخاص بجوجل وإليكسا Alexa الخاص بشركة أمازون من أكثر المُساعدات الصوتية إستخداماً ومتوفرين في أغلب الأجهزة والهواتف الذكية .

المشكلة هو أن مساعد جوجل يقوم بحفظ التسجيلات والمقاطع الصوتية والتي يتم إجرائها من خلال مساعدها، وهذا أمر لا شك في أنه مزعج وينتهك الخصوصية ، وحجة غوغل أو الاليكسا هو أن تحفظها من أجل تدريب هذا المساعد وتحسين إستجابته للأوامر .

منع مساعد جوجل من الإحتفاظ بالتسجيل الصوتي 

أياً كان السبب فالأمر بات مقلقلاً وقد تفكر بالفعل بالطريقة التي من خلالها يمكننا وقف ومنع مساعد قوقل من حفظ وتخزين التسجيل الصوتي .

الأمر بسيط ، كل ما عليك فعله هو الذهاب حسابك الشخصي myaccount بالنقر هنا، وقم بتسجيل الدخول بكتابة بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الباسورد .

ستلاحظ توفر الكثير من المعلومات والأدوات الخاصة بالحساب الشخصية والأمان والحماية، الأشخاص والمشاركة إضافة إلي الدفعات والإشتراكات أي العمليات المالية الي تقوم بها والتي تمكنك من إدارة جميع بياناتك للاستفادة من Google بشكل أفضل وأكثر إنتاجية.

ما يهمنا هو الخيار "البيانات والتخصيص" قم بالنقر عليها، ومن ثم قف عند قسم "عناصر التحكم في النشاط"Activity controls والتي ستتيح لك التحكم في جميع أنشطتك اليومية.
كيفية منع مساعد جوجل من الإحتفاظ بالتسجيل الصوتي وحذفه
أنقر على "التفاعل الصوتي مع الجهاز" وبجانبها أيقونة مايكروفون، كما في الصورة قم بالسحب لإلغاء تفعيل المساعد الصوتي على قوقل ستظهر أمامك رسالة تساؤل هل تريد إيقاف "التفاعل الصوتي مع الجهاز" مؤقتًا؟ إضغط على "إيقاف مؤقت" في الأسفل مباشرة.

وفي حال قمت بتغيير رأيك ورغبت في إرجاع الوضع إلي ما كان عليه في السابق وتفعيل المساعدة الصوتي ليحفظ تسجيلاتك الصوتية ، طبق الخطوات السابقة وفعله بسحبه مرة أخري.

كيفية حذف التسجيلات المحفوظة مسبقاً في مساعد غوغل 

بما أنك كنت تستخدم هذه الميزة من سبق فمن الطبيعي أن يكون لك آثار من تسجيلات صوتية سابقة ، فأنقر على "إدارة السجل" لتنقل إلي صفحة فيها جميع تسجيلاتك الصوتية .

حدد التسجيل الصوتي الذي ترغب في حذفه وإزالته من على الحساب وأنقر على الثلاثة نقاط  ومن ثم إضغط على المسح لإزالته نهائياً دون رجعة .

 ويمكنك البحث عن تسجيل معين بعينه وذلك من خلال مربع البحث المتوفر أعلاه، مع إمكانية القيام بعملية فلترة حسب التاريخ للتسهيل عليك للوصول إلي تسجيلك الصوتي المراد مسحه.
كيفية منع مساعد جوجل من الإحتفاظ بالتسجيل الصوتي وحذفه Reviewed by نسيم محمد العديني on مايو 15, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول