كيفية تعطيل زر إرسال طلب الصداقة في فيسبوك لمنع الإزعاج

كيفية تعطيل زر إرسال طلب الصداقة في فيسبوك لمنع الإزعاج
شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك Facebook من المنصات المزدحمة بالمستخدمين حول العالم، فهناك الملايين من الأشخاص يستخدمون المنصة الزرقاء من أجل نشر الصور، ومقاطع الفيديو، والدردشة مع الأصدقاء.

وطريقتهم من أجل الإتصال بالأخرين هي بإرسال طلب صداقة Friend Requests يتم الموافقة عليه أو لا من طرف المرسل إليه وذلك من خلال توفير زر يسهل تلك العملية، فعند زيارة بروفايل أو الصفحة الشخصية للصديق أو لمن ترغب في مصداقته ستلاحظ هذا الخيار في الأعلي. 

شىء رائع أن نتواصل مع أصدقاء جديد من مختلف الجنسيات العربية منها والأجنبية، ولكن المشكلة في الإزعاج الذي تشكله فيس بوك عن طريق المزعجين والمتطفليين الذي يقومون بإرسال طلبات صداقة ويتم التطفل على صاحب الحساب بإرسال الرسائل الخادشة أو الغير مهمة .

ولهذا قد نفكر في التخلص من هذا الزر وذلك بمنع أي شخص من إرسال طلب صداقة على الفيسبوك، ولحسن الحظ وفرت فيس بوك الأدوات والخيارات التي تسهل عليك تلك العملية.

كيفية منع الأخرين من إرسال طلب الصداقة في فيسبوك 

الأمر بسيط جدا، في حال كنت من المنزعجين وتعاني من إرسال طلبات صداقة كثيرة على حسابك كل ما عليك فعله هو تطبيق النقاط التالية: 
  1. قم بتسجيل الدخول، وأذهب إلي الإعدادات Settings مباشرة بالنقر على السهم الصغير ضمن الشريط العلوي.
  2. من القائمة الجانبية أنقر على Privacy أي الخصوصية .
  3. لتنقل إلي إعدادت جديدة فيها خيارين الأول حالة النشاط على الحساب، والأخر وهو الذي يهمنا وهو كيف يتواصل ويجدك الأخرين .
  4. أمامها مباشرة كما في الصورة أعلاه، قم الضغط على تعديل أو Edit على تبويب "من يستطيع إرسال طلب صداقة إليك" وستجدها معينة إفتراضياً على خيار "الجميع".
  5. أنقر عليها وقم بالنقر على خيار "أصدقاء الأصدقاء" وذلك لتحديد وتقييد من يمكنه إرسال طلب الصداقة لك وهم أصدقاء أصدقائك فقط لا غير .
ومن يقوم بزيارة رابط حسابك لن يجد الخيار أمامه سوي زر الرسائل حيث يمكنه إرسال رسالة لك ولن تصل مباشرة بل ستذهب إلي التبويب الخاص بالرسائل المهملة أو الجنك ميل Message requests وهو قسم أخر تجده ضمن قائمة الرسائل الرئيسية.

بهذه الطريقة البسيطة ستتخلص من طلبات الصداقة الغير ضرورية والتي تشكل مصدر قلق وإزعاج بكل تأكيد، وبهذا ستحافظ على خصوصيتك الكاملة .

تشغيل خيار إرسال طلب الصداقة على الفيسبوك 

وفي حال قمت بتغيير رأيك وأردت أن تسمح للأخرين بإرسال طلبات صداقة ولا مانع عندك، يمكنك تطبيق الخطوات السابقة الذكر وتحديد خيار الجميع لإرجاع الأمور إلي ما كانت عليه سابقاً. 
كيفية تعطيل زر إرسال طلب الصداقة في فيسبوك لمنع الإزعاج Reviewed by نسيم محمد العديني on مايو 30, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول