فيسبوك تفرض قيود على خدمة البث الحي والمباشر لايف

فيسبوك تفرض قيود على خدمة البث الحي والمباشر لايف
قررت شبكة فيسبوك الإجتماعية وضع بعض القيود على خدمتها البث الحي والمباشر المُثيرة للجدل خلال الفترة الماضية وذلك على خلفية الكثير من الأعمال العنف التي تمت عن طريقها.

وآخرها حادثة القتل الجماعي في مسجديّ نيوزيلاندا من طرف إسترالي متعصب وراح ضحيتها الكثير من الضحايا نتيجة لهذا الفعل، حيث قام بتصوير عملية القنص بشكل مباشر من بدايتها لنهايتها عن طريق خدمة البث المباشر لفيسبوك Facebook Live.

هذه الحوادث وغيرها أزعجت وأشعلت الغضب عند عدد كبير من الأشخاص، وهذا أجبر فيسبوك على فرض قيوداً على هذه الميزة التي أصبحت أداة لتنفيذ الجرائم الإلكترونية عن طريق عدد من الأشخاص المتعصبيين لرأي أو فكر.

القيود تتمثل في إجراءات قد يواجهها المُخالف لسياسة فيسبوك لايف حيث سيتم حرمانه ومنعه من إستخدامها لوقت زمني محدد قد يمتد لشهر أو أكثر على حسب الإجراء.

الفيسبوك لايف من أكثر الخدمات التي يحرص أغلب مستخدمي الشبكة الزرقاء على إستخدامها في بث رحلاتهم وجولاتهم من سفر أو عمل أو غيرها من الأمور ومشاركتها مع الأصدقاء مباشرةُ ليتفاعلوا معها بالتعليق أو الإعجاب .

على ما يبدو أن الفيسبوك تقع تحت ضغوط كبيرة نتيجة وتحاول جاهدةً في أن يكون موقعها مكاناً آماناً بعيداً عن العنف أو الضرر وخاصة بعد سلسة الفضائح التي طالتها فيما يتعلق بالخصوصية وبيع بيانات المستخدمين والتأثير في الإنتخابات الأمريكية الأخيرة والقادمة وغيرها من القضايا التي تؤرق بال مارك وموظفيه .

خطوة فرض قيود على ميزة الفيسبوك مباشر لايف موفقة وذلك لكبح جماح أي شخص يرغب في الإساءة إلي غيره من خلال التقنيات والمزايا المتوفرة على شبكات التواصل المختلفة والتي من بينها تويتر والتي لا تقل أهمية وقوة عن الفيسبوك، وذلك للحد من عمليات العنف على الإنترنت .

كيفية إجراء وعمل بث حي على فيسبوك لايف 

الأمر بسيط ، ففي حال رغبت في إستخدام هذه الميزة كل ما عليك فعله هو فتح حسابك ومن ثم النقر على زر "البث المباشر" وكتابة عنوان لهذا البث الحي وفي النهاية البدء في عملية التصوير وسيتم إشعار أصدقائك من خلال ميزة التنبيه.
فيسبوك تفرض قيود على خدمة البث الحي والمباشر لايف Reviewed by نسيم محمد العديني on مايو 15, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول