كيفية إنشاء حساب باي بال PayPal لإرسال وإستقبال الأموال

كيفية إنشاء حساب باي بال PayPal لإرسال وإستقبال الأموال
كثيرة الطرق المستخدمة في الدفع عبر الإنترنت وتختلف بإختلاف الأسماء والشركات أو الدول الداعمة لها والتي من بينها بايونير، فيزا كارد، والباي بال .

وتُعد خدمة باي بال paypal من أكثرها إستخداماً وأكثر صرامة وأمان ، فهي عبارة عن موقع إلكتروني من خلاله ستتمكن من تحويل وإستقبال الأموال من أي شخص في هذا العالم وبنقرة زر واحدة وذلك عن طريق بريدك الإلكتروني .

كيفية عمل إشتراك في باي بال 

اليوم سنتعرف على الطريقة الصحيحة والآمنة والتي من خلالها يمكنك عمل أو إنشاء حساب البايبال لترسل وتستقبلها من أصدقائك أو من العملاء في حال كنت تستخدمه في العمل عبر الإنترنت .

الطريقة سهلة وبسيطة، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلي الرابط من هنا،  ومن ثم أنقر على "تسجيل الإشتراك" ستنقل إلي صفحة جديدة فيها ستخير بين خيارين وهما حساب شخصي Personal Account، أو حساب تجاري Business Account مع وجود فوارق بسيطة بين الحسابين .

وسأختار الأول ومن ثم إضغط على "متابعة" عليك الأن تعبئة البيانات التي أمامك في الخانة الأولي إختر الدولة التي تقيم فيها سواء كنت في السعودية، أو مصر، أو الإمارات، قطر، البحرين إلخ .

مع المُلاحظ بأن ليس كل الدول مُدرجة في هذه القائمة فمثلاً فلسطين ليست من بين الدول للأسف وبدلاً منها يمكن لمن يقيم فيها إختيار دولة الإحتلال إسرائيل ،وهناك دول أخري كأمريكا، بريطانيا، فرنسا، وغيرها.

ومن ثم أكتب إسمك الأول والأخير في المربعين الثاني والثالث وباللغة الإنجليزية فالموقع لا يدعم الكتابة باللغة العربية وتأكد من سلامة الإسم وتهجئته بالشكل الصحيح والسليم .

بعد ذلك أضف البريد الإلكتروني، وهو من أهم الأشياء في عمل أو أنشاء حساب الباي بال حيث من خلاله يمكنك الإرسال أو الإستقبال عن طريقة وبدونه لن تتمكن من الدخول إلي حسابك إضافة إلي أنه يستخدم في الحصول على الإشعارات والتنبيهات التي تصلك من طرف المُرسلين أو حالة الحساب الحالية في حال وجود تغييرات.

الأن قم بتعيين كلمة المرور الباسورد Password وأحرص على أن تحتوي على كلمات وحروف مع رموز حتي تحصل على كلمة قوية وآمنة وصعبة التخمين والسرقة من المخترقين والهكرز ، ومن ثم "التالي" .

في الصفحة الجديدة ستبدأ في إضافة بياناتك الأكثر حساسية وأهمية، عينّ تاريخ ميلادك بتحديد اليوم والشهر والسنة ، ومن أختر جنسيتك ، وفي الأسفل منها حدد نوع المستند الذي سيعرف على شخصيتك مثل الهوية ID أو جواز السفر أو رخصة القيادة وأكتب رقم إثبات الهوية في المربع الأخر .

أكتب عنوانك في المربعات الأخري ومن ثم حدد الرموز البريدي في الدولة المقيم فيها ، ومن ثم حدد نوع وسيلة الإتصال جوال أو منزلي وأكتب رقم هاتفك بدون المقدمة التي ستأخذ تلقائياً .

قم بوضع علامة الصح في المربع الخاصة بإتفاقية المُستخدم وبيان الخصوصية المعمول بهما لدى PayPal وإقرارك بأن توافق عليها وأن بلغت السن القانوني ، وفي النهاية إضغط على "موافقة وإنشاء حساب". 

تأكيد الإيميل والهاتف على الباي بال 

إذهب إلي بريدك لتأكيده وقم بتأكيد بالنقر على "تأكيد عنوان البريد الإلكتروني" والتي ستتحصل عليها في الرسالة التي ستصلك فقم بالضغط عليها وذلك لتأكيد شخصك وهويتك وبأنك المالك بالفعل، سيطلب منك في الصفحة الجديدة إدخال رقمك السري قم بكتابته .

الأن يأتي دور موبايلك فأضغط على "التالي" ليتم إرسال كود أو رمز خاص مكون من 6 أرقام أكتبه في المربع الخاص وأنقر على متابعة، وفي حال لم يصلك يمكنك طلبه مرة أخري بالنقر على إعادة إرسال، وفي حال لم ترغب في هذه الخطوة مع أنها مهمة جداً يمكنك الضغط على "ليس الأن" لتخطيها للإنتقال إلي لوحة التحكم .

ربط حساب باي بال ببطاقة إئتمان 

بهذا نكون قد إنتهينا من خطوتين مهمتين وهما إنشاء الحساب وتأكيد العنوان ، الأمر الذي لا يقل أهمية وهو ربط حساب البايبال بالبطاقة الإلكتروني أو الفيزا الكارد، أو أي من الطرق الأخري كالربط بحساب بنكي أو وسيلة يمكن التأكد من صحة حسابك لتتمكن من إستخدام جميع مزايا الباي بال بدون أي عقبات.

فمثلاً لا يمكنك عمل حملة إعلانية ممولة عبر فيسبوك والدفع من خلال باي بال غير مفعل أو مربوط بالبطاقة الإلكترونية أو الإئتمانية ، مع إمكانية الدفع على مواقع إلكترونية أخري تسمح وتتجاوز عن هذا الأمر مثل خدمة خمسات والتي قم بتجربتها بنفسي.
كيفية إنشاء حساب باي بال PayPal لإرسال وإستقبال الأموال Reviewed by نسيم محمد العديني on مايو 20, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول