أخذ لقطة شاشة أو سكرين شوت على واتساب بعد إلغائها

البديل لميزة لقطة الشاشة سكرين شوت على واتسب بعد إلغائها
هذه المرة سنشهد إزالة لبعض المزايا على تطبيق من تطبيقات التراسل الفوري، حيث قررت واتساب WhatsApp المملوكة لشبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك إلغاء ميزة أخذ لقطة للشاشة أو "سكرين شوت" المشهورة.

وهي التي تمكن الشخص أو المستخدم من إخذ صورة للمحادثات التي يجريها مع أصدقائه لنشرها على شبكات أخري أو الإحتفاظ بها كدليل أو لتوفرها على أرقام حسابات مهمة يريد أن يطلع عليها في وقت لاحق.

مهما كانت الحاجة والهدف من وراء هذه الميزة الخبر المزعج هو أن الواتساب قررت إزالة هذه الخاصية نهائياً في الإصدارات القادمة حيث لن نتمكن من حفظ اللقطات لشاشة على واتس.

لا شك في أن هذا الأجراء أزعج وأغضب الكثيرين ممن يعتمدون على هذه الميزة في أعمالهم وهو أمر يجب التوقف عنده والبحث عن بديل لهذه الخدمة.

البديل لميزة لقطة الشاشة سكرين شوت على واتساب بعد إلغائها 

الحل لمشكلة حذف ميزة أخذ لقطات للشاشة على الواتساب بسيط، ونجده في عدد من التطبيقات التي تتيح لنا إمكانية إلتقاط صورة لشاشتنا ومن بينها والذي أنصح به هو تطبيق Screenshot Assistant‏ والمتوفر على المتجر في جوجل بلاي لمستخدمي نظام الأندرويد .

تحميل التطبيق 

التطبيق يتوفر به عدد من المميزات والتي من بينها أخذ لقطة لشاشة الهاتف إضافة إلي إمكانية التعديل على الصورة المأخوذة بالقص وأخذ أجزاء معينة ومن ثم حفظها على الإستديو، التطبيق كما قولنا متوفر قوقل بلاى ستور فأنقر هنا لتنزيله على هاتفك أندرويد.

وطريقة العمل بسيطة، ثبته ومن ثم قم بفتحه وحدد المساحة التي تريد تصويرها بالتصغير والتكبير ومن ثم إضغط على أيقونة الإلتقاط والتي هي على شكل مشبك كما هو واضح في الصورة أعلاه والمشار إليها بسهم أحمر.

ويمكنك حفظ الصورة بسهولة بالضغط على رمز السهم أو مشاركتها بالنقر على المشاركة لنشرها عبر وسائل التواصل المتوفرة مثل تويتر، الفيسبوك، انستقرام، ماسنجر  إلخ .

الجدير ذكره أن تطبيق الواتساب وفر عدد من المزايا في الفترة الأخيرة والتي من بينها ميزة التشغيل المتتابع للرسائل الصوتية على واتسب والتي مكنت المستخدم من الإستماع إلي رسائل الصوت المُرسلة بشكل متتالي بدون النقر عليها واحدة تلو الأخري.

إضافة إلي توفير ميزة الوضع الليلي الواتسبي والتي أتاحت لمستخدميه إستخدامه بالثيم الأسود المريح للعين والموفر لعمر وشحن البطارية ، ناهيك عن خاصية بصمة الإصبع والتي أضافت حماية إضافية لمنع المخترقين والهكرز من العبث وسرقة الحساب .
أخذ لقطة شاشة أو سكرين شوت على واتساب بعد إلغائها Reviewed by نسيم محمد العديني on أبريل 19, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول