كيفية جدولة الرسائل في جي ميل Gmail لإرسالها تلقائيأً

كيفية جدولة الرسائل في جي ميل Gmail لإرسالها تلقائيأً
إحتفلت جوجل بعيد ميلاد جي ميل Gmail فقد مرت 15 سنة على إطلاق خدمة البريد الإلكتروني الأسرع والأكثر إستخداماً في العالم بأكثر من مليار مُستخدم لهذه الخدمة، متفوقاً على بريد الهوت ميل أو الأوتلوك Outlook الخاص بشركة مايكروسوفت.

وبهذه المناسبة لم تتردد قوقل في أن تعايدكم بميزة رائعة وهي "جدولة الإرسال" حيث سيتاح لك تعيين تاريخ ووقت لاحقين لإرسال رسالتك إلي الجهة المستقبلة تلقائياً بدون أي تدخل منك .

كيفية جدولة الرسائل في جي مايل 

  • الأمر بسيط، كل ما عليك فعله هو الدخول إلي حسابك في الجيميل بكتابة إيميلك وكلمة المرور الخاصة بك، قم بالنقر على  زر الزائد + في الزاوية اليمني وأبدأ في إنشاء الرسالة الخاصة بك .
  • قبل الضغط على "إرسال" أنقر على السهم الصغير وتجده بجانبها، ومنها سيسدل خيار Schedule Send أي الجدولة لتذهب إلي مربع صغير فيه ستقوم بتعيين الزمن والتاريخ لتُرسل في الوقت المحدد .

لا تنسي أن تقرأ : تقديم وتأخير الفيديوهات على تطبيق انستقرام Instagram !

الميزة ما زالت في بدايتها حيث أنك ستلاحظ عدم وجودها في الوقت الحالي كما هو الحال معي حيث أنني لم أتحصل عليها حتي اللحظة، وستتوفر لعموم المستخدمين في القريب العاجل في بقية المعمورة.

لا شك في أهمية هذه الخاصية التي رأت غوغل في طرحها للعموم حيث أنها ستوفر الوقت والجهد على صاحب العمل أو أي شخص عادي في أن يتواصل مع شركة أو جهة أو مؤسسة برسالة مكتوبة ومرفق معها ملف في وقت لاحق وذلك في حال إنشغاله .

فهناك بعضاً من الشركات أو المؤسسات عند إعلانها عن وظيفة ما كمثال، تقوم بفتح باب المراسلة في تواريخ لاحقة ، وبسبب عدم وجود وقت فراغ أو النسيان قد لا تتمكن من مراسلتهم وتضيع عليك فرصة العمل، فلهذا وفرت عليك الميزة الإحراج وتركت لك الحرية الكاملة .

حذف وتحديث الرسائل المجدولة على جي ميل 

من الممكن أنك قد تفكر في التراجع عن إرسال ما قمت بجدولته على بريدك في الجي مايل، فلا تقلق الأمر سهل فقبل موعد الإرسال التلقائي للرسالة يمكنك الذهاب إلي قائمة "مجدولة" وأنقر عليها.

ستجد جميع ما قمت بجدولته على حسابك وأختر البريد الذي تريد حذفه من تلك القائمة وأضغط على "إلغاء الإرسال" لتنتهي المشكلة، كما يمكنك بدلاً من إزالتها القيام بتحديث الرسالة في حال رغبت في تغيير الوقت أو التاريخ لزمن آخر بدلاً عنه أو تعديل ما في الرسالة نفسها. 

إلغي جدولة البريد الإلكتروني لتظهر الرسالة كمسودة يمكنك البدء في التعديل والإضافة عليها ومن ثم حفظ التغييرات التي قمت بإجرائها.
كيفية جدولة الرسائل في جي ميل Gmail لإرسالها تلقائيأً Reviewed by نسيم محمد العديني on أبريل 05, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول