برنامج الرسام Paint باقٍ على ويندوز 10

الإبقاء على برنامج الرسام Paint في ويندوز 10
منذ أن كنا صغاراً ونحن نستخدم برنامج الرسام "بانت" Paint على أجهزة الحاسوب في المدارس، وكان من أشهر البرامج المستخدمة في ذلك الزمان ومن الويندوز 95 إلي ويندوز 7.

ولهذا قررت شركة مايكروسوفت الإبقاء على هذا البرنامج ضمن الأدوات المتاحة في نظامها الجديد ويندوز10 وذلك بعد أن تراجعت عن قرارها حول إزالة برنامج الرسام من النظام بسبب أنه لم يحصل على أياً من التحديثات خلال فترة عمله طوال هذه السنين الطويلة.

وهو بالفعل، فمنذ نعومة أظافرنا ونحن نراه على ما هو عليه الأن بواجهته البسيطة وأدواته السهلة الإستخدام من قص ولصق وتعديل على الصور والكتابة عليها ، وهو من برنامج رسومات الكمبيوتر ضمنته الشركة في جميع إصداراتها على مدار السنين وما زال مشهوراً ومحبوباً عن المستخدمين.

ويمكنك الوصول إلي الرسام Microsoft Paint من خلال النقر على آيقونة مايكروسوفت في الزاوية اليمني لتسدل قائمة ومن ثم إضغط على "كافة البرامج" وبعدها أبحث الملحقات لتتمكن من إستخدامه في تعديل صورك أو تلوينها وإقتصاصها وغيرها من الخدمات.

البديل تنزيل سناجيت Snagit

شخصياً أستخدم برنامج سناجت Snagit الأكثر من رائع والذي يمكنني من تصوير شاشة الكمبيوتر بالفيديو وإلتقاط وأخذ "سكرين شوت" للصور وتعديل وإضافة شروحات ومن ثم حفظها ومشاركتها مع الأصدقاء وغيرها المزايا الكثيرة التي يمكنك إكتشافها بنفسك، ولهذا ففي حال تم إزالة وحذف برنامج Paint يمكنني إستخدام هذا الأخير كبديل عنه من أجل إتمام أعمالك دون أي تعطيل 

الجدير ذكره أن مايكروسوفت أرسلت رسائل للمستخدمين لويندوز 7 المطلوب حول نيتها التخلص منه وعدم إرسال الدعم الفني والتحديثات الأمنية إليه بغية إجبارهم للإنتقال إلي ويندوز عشرة وهو الأحدث في السوق العالمي، ولهذا طالبتهم بترقية النظام وإلا سيكونون عرضة لكثير من الأخطار والتهكير والقرصنة.

إضافة إلي أنها طلبت وحذرت من إستخدام متصفحها الميت والقديم إنترنت إكسبللور Internet Explorer وذلك لأنها منعت من وصول تحديث الأمان وسد الثغرات ونصحت باللجوء إلي المتصفح إيدج Edge، وإن رغبت في حذفه إليك طريقة إزالة اكسبلورر.
برنامج الرسام Paint باقٍ على ويندوز 10 Reviewed by نسيم محمد العديني on أبريل 24, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول