تحذير من خدعة القائمة السيئة على انستقرام Instagram

تحذير من خدعة القائمة السيئة على انستقرام Instagram
على ما يبدو أن تطبيق انستقرام من بين المنصات الكثيرة المُستهدفة لنشر الخدع، حيث أنه ظهر مؤخراً خدعة جديدة تهدف إلي سرقة الحساب على انستغرام Instagram.

الخدعة Trick تتم من خلال تحذير يٌرسل عن طريق حساب وهمي إلي الضحايا المستخدمين لتطبيق الصور الانستقرام  تخبرهم بأنهم مضافيين ضمن قائمة سيئة.

بدوره يقوم الضحية بزيارة هذا الحساب خوفاً أو فضولاً ويجد في هذا الحساب رابطاً ملغماً خبيثاً وهو من المفترض أن يكون القائمة التي يتكلمون عنها لعل وعسي يري حسابه، والساذج سيقوم بالنقر عليه وعلى الفور سيتم تحويله إلي رابط تسجيل الدخول إلي حساب انستاجرام.

وهي عبارة عن صفحة مزورة هدفها هي كتابة بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الباسورد الخاص بك والتي ستصل بالتأكيد إلي الجهة المخربة والمخترقة، وهي شبيهة بالصفحات المنتشرة على الإنترنت والتي تهدف إلي سرقة الحسابات على كل من فيسبوك، تويتر، وأوتلوك .. إلخ .

وبمجرد كتابتك لكلمة السر إيميلك سيتحصل الهكرز على معلوماتك وبياناتك والتي ستستخدم في تغيير كلمة مرورك وبريدك الإلكتروني وبالتالي ستخسر حسابك إلي الأبد .

كيف أحمي نفسي من خدعة القائمة السيئة على انستقرام 

الأمر بسيط، لا تتعامل مع أي رابط من الروابط التي تُرسل لك من خلال أشخاص أو جهات مجهولة لا تعرف مصدرها وهويتها، وفي حال تواصل معك مستخدمين يطلبون من التأكد من حسابك لا تتعامل ولا تنجر معه إطلاقاً بل قم بحظره على الفور ونبه وحذر الأخرين من أصدقائك .

وفي أمر آخر له، قامت شركة فيسبوك المالكة للتطبيق انستغرام بتوفير ميزة التقديم والتأخير للفيديوهات القصيرة المنشورة على المنصة ، حيث أصبح بالإمكان التحكم في الوقت الزمني الذي نرغب في مشاهدة الفيديو بدلاً من رؤيته من أوله إلي آخره كما كان الحال في السابق.
الجدير ذكره أن المستخدمين لمنصة التواصل الإجتماعي تويتر Twitter تعرضوا لخدعة أيضاً والتي تقوم على أن المخترقين يطلبون منهم على فكرة القيام بتغيير تاريخ الميلاد لكي يتمتع المغرد بألوان بديلة وجميلة وبراقة شرط أن يقوم بتعيينه إلي العام 2007.
تحذير من خدعة القائمة السيئة على انستقرام Instagram Reviewed by نسيم محمد العديني on أبريل 18, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول