كيفية إيقاف و تشغيل أرشيف قصص فيسبوك على حسابك

منع أرشفة القصص على فيسبوك
قصص فيسبوك من المزايا الجديدة التي أضافتها شبكة التواصل الإجتماعي عبر منصتها الأكثر إستخداماً في العالم، ولم تقتصر على ذلك حيث وفرتها لتطبيقات التراسل الفوري خاصتها انستقرام، وواتساب.

وللقصة أو الستوري على الفيسبوك أهمية كبيرة حيث يمكننا من خلالها نشر القصة ان نطلع أصدقائنا على جديد ما ننشره سواء بمنشور لصورة عائلية أو مقطع فيديو صغير أو نص مكتوب وذلك لمدة 24 ساعة فقط لا غير وهي المدة المسموح بها وبعد ذلك تختفي القصة.

ولكن ليس بعيداً حيث تقوم الفيسبوك بحفظها في "أرشيف قصصك" archive تلقائياً على حسابك حيث يمكنك الإطلاع عليها في أي وقت وزمان تريد بالطبع أنت فقط، حيث أنه من الممنوع أن يشاهدها الأخرون بعد إنتهاء المدة الزمنية المطروحة.

كيفية إيقاف أرشفة قصص فيسبوك 

حسناً، المشكلة هو أننا قد لا نرغب في الأبقاء على قصصنا على الحساب الشخصي لأكثر من سبب حيث قد لا يريد المستخدم الإبقاء على قصصهم والتي قد يراها آخرون في حال إختراق أو تهكير أو قرصنة الحساب وهو شىء لا نحبذه بالتأكيد .

أياً كان سببك وحجتك وبما أنك هنا معنا فبالتأكيد تبحث عن طريقة لإيقاف ومنع أرشفة القصص على الفيسبوك نهائياً، ولهذا سنعرفك في الأسطر القليلة القادمة على الحل .
  1. في البداية قم بتسجيل الدخول بكتابة بريدك الإلكتروني وكلمة المرور .
  2. إذهب إلي صفحتك الشخصية "البروفايل" بالنقر على إسمك.
  3. ستجد أكثر من خيار من بينها اليوميات، الأصدقاء،حول، المزيد الذي يهمنا فيها هو الأرشيف قم بالنقر عليها ومنها ستنقل إلي صفحة الأرشيفات.
  4. ستري جميع القصص التي قمت بنشرها خلال الفترة الماضية، قم بالنقر على أيقونة الترس في الزاوية اليسري وسيظهر مربع حوار كما في الصورة أعلاه .
  5. بنقرة واحدة على العبارة "إيقاف تشغيل أرشيف القصص" ستقوم بتعطيل الإحتفاظ بقصص الفيسبوك، حيث سيمكنك كتابة ما تريد وبعد إنتهاء المهلة يوماً كاملاً ستحذف نهائياً دون رجعة.
وهناك طريقة سريعة للوصول إلي إعدادات القصص وذلك بالذهاب إلي الصفحة الرئيسية "الهوم" وعلى الجهة اليسار ستجد في الأعلى مباشرة قسم القصص فأضغط على الإعدادات.
كيفية إيقاف تشغيل أرشيف قصص فيسبوك للحفاظ على خصوصيتك
بهذا الحل البسيط ستكون قادراً على كتابة ونشر ما تريد من صور وفيديوهات على قصصك دون القلق حيث ستُزال جذرياً ولن تعمل فيس بوك على حفظها في أرشيفك الخاص بعد اليوم .

تفعيل ستوري فيسبوك 

وفي حال قمت بتغيير رأيك وأردت أن تُعيد الأمور إلي سابق عهدها، إذهب وقم بالنقاط السابق ذكرها وأضغط على "تشغيل أرشيف القصص" مرة أخري لتعمل Facebook Stories مرة أخري.
كيفية إيقاف و تشغيل أرشيف قصص فيسبوك على حسابك Reviewed by نسيم محمد العديني on 08 أبريل Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول