توقف عمل كل من فيسبوك وواتساب وانستقرام

توقف عمل كل من فيسبوك وواتساب وانستقرام
على ما يبدو أن المشاكل التي تلاحق كبريات الشبكات الإجتماعية فيسبوك لا تتوقف، فقد تحدث عدد من المستخدمين حول العالم من أن تطبيقات الشبكة فيس بوك، انستقرام، واتساب تعرضا لإنقطاع الخدمة في عدد من الدول والتي من بينها الحزائر، أمريكا، بريطانيا، مالطا وتشيكيا Czechia وغيرها .

ولم تعرف السبب وراء هذا الخلل Facebook problems حتي اللحظة وإن كانت التصريحات لن تخرج كالعادة عن أنها بسبب خلل فني أو مشاكل تقنية تعرض لها هذه التطبيقات كما كان الحال في السابق.

فقد وجد المستخدم صعوبة في الوصول إلي الصفحة الرئيسية "الهوم" مع عدم القدرة على تحديث صفحة آخر الأخبار وأن الرابط غير مُتاح حتي اللحظة.

إضافة إلي أن تطبيق التراسل الفوري واتسب لم يعد يرسل أو يستقبل أي من الرسائل بين المستخدمون للمنصة وهذا ما عبر عنه بالفعل عدد من مستخدمي هذا التطبيق .

الحل لمشكلة توقف تطبيق فيسبوك انستغرام وواتسب 


المشكلة ما زالت قائمة حتي لحظة كتابة هذا المقال، وهي ليست المرة الأولي التي يتعرض لها الفيسبوك لمثل هذه المشكلة فقد إشتكي رواد الشبكة في أوقات سابقة من نفس التوقف والذي دام طويلاً وعُد الأطول في تاريخ الشبكة الإجتماعية .

والجديد حول هذا الأمر أن هناك دول عادت إليها خدمة الفيسبوك وعملت فيها الانستقرام والواتساب مثل نيجيريا Niagara، و المغرب وتايوان Taiwan إضافة إلي بعض من المدن في الولايات المتحدة الأمريكية مثل نيو جيرسي New Jersey, USA وسلوفينيا slovenia والحبل على الجرار حيث ستعود الخدمة على ما يبدو بشكل تدريجي لعموم الدول.

ومن المتوقع أن سيخرج الناطقين الرسميين  بإسم المنصة فيس بوك للتحدث حول الأسباب التي أدت إلي قطع الخدمة عن هذه المنصات الأكثر إستخداماً في هذه المعمورة .

شخصياً وفي المكان الذي أقيم فيه في فلسطين وبالتحديد في قطاع غزة لم أشتكي من أي مشكلة إنقطاع من هذا الموقع على أي تطبيق من تطبيقات الدردشة الفيسبوك، والواتساب، وانستغرام حيث قمت بتصفح هذا الأخير خلال فترة الحديث عن توقف العمل عليه.
توقف عمل كل من فيسبوك وواتساب وانستقرام Reviewed by نسيم محمد العديني on 14 أبريل Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول