مسح سجل التصفح على فيسبوك لمنع إستهدافك بالإعلانات

مسح سجل التصفح على فيسبوك لمنع إستهدافك بالإعلانات
تتردد شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك بإطلاق ميزة "مسح سجل التصفح" على منصتها وذلك بعد وعدها بأنها ستري النور قريباً، ولكن على ما يبدو أو تراجعت عن هذا الأمر لوقت لاحق لأسباب خاصة بها.

الخاصية طال إنتظارها عند عدد كبير من المستخدمين الذين يتتوقون لتوفيرها، ومن المهم أن تعرف ما هي وظيفتها لحتي تعرف بنفسك ما هو سبب هذه المُماطلة وهذا التأجيل المُتعمد على ما يبدو من طرف الفيسبوك Facebook.

حذف أو مسح سجل البحث على فيس بوك تمكنك من التخلص من بيانات التصفح التي قمت بها عند إستخدامك للمنصة حيث يتاح لك الإطلاع على المواقع والتطبيقات التي قمت بإستخدامها وتفاعلت معها بالتنزيل أو التثبيت وبالتالي يمكنك إزالة تلك المعلومات من حسابك .

إزالة بحث من سجل النشاطات الخاص بك على فيسبوك 

هذه الإزالة ستضر فيسبوك بشكل كبير حيث سيكون من الصعب عليها إستهدافك بالإعلانات الموجهة المبنية على جمعها لمعلومات الإستخدام اليومي للأشخاص وبالتالي خسران الكثير من ملايين الدولارات وخسران المعلنيين الذين يريدون إستهداف المستهلكين بمنتجاتهم وبضائعهم.

فمثلاً أنتٍ تهتمين في الموضة والأزياء والمكياج إضافة إلي أخر الصرعات في الملابس والعطور ، فمن الطبيعي أن تقومين بمتابعة مجموعات وصفحات فيس بوك لها علاقة بهذا الأمر إضافة إلي تنزيل تطبيقات تخدم هذا الهدف.

لهذا تُخزن هذه المعاملات والتصرفات اليومية على الشبكة ومن ثم تقوم بإمطارك بكمية من الإعلانات المُستهدفة لمنتجات وسلع خاصة بشركات ومؤسسات تعرض كملعن ضمن شبكة المعلنيين على الفيسبوك .

الأن وبعد أن عرفت السبب سيزال بالتأكيد العجب، فمن الطبيعي الأن أن تعرف السبب من وراء إطالة توفير هذه الخاصية والتي تعمل على مسح السجل التصفحي للمستخدم ، ولهذا فالفيسبوك خائفة وقلقة ومترددة حول توفيرها لهذه الميزة.

الجدير ذكره أن الكثير من المتصفحات مثل كروم Chrome والفايرفوكس وأوبرا وغيرها إضافة إلي يوتيوب وغيرها من تطبيقات الفيديوهات والتراسل الفوري تطرح هذه الميزة بالفعل وتسمح للمستخدم بإزالة بيانات تصفحه من على التطبيق أو الموقع أو الشبكة .
مسح سجل التصفح على فيسبوك لمنع إستهدافك بالإعلانات Reviewed by نسيم محمد العديني on أبريل 11, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول