كيفية حظر المواقع الجنسية على متصفح كروم لحماية أطفالك

كيفية حظر المواقع الجنسية على متصفح كروم لحماية أطفالك
الإنترنت ملىء بالكثير من المواقع الإلكترونية مختلفة الأنواع والأشكال، وكل موقع يقدم خدمة خاصة بصاحبها سواء كان لشخص عادي مدون أو مضيف محتوي، أو لشركات عالمية مثل نستلا، وكوكاكولا، وبنوك إلخ .

لا ينكر أحد أن هذا العالم الإفتراضي فيه من الأماكن الضارة والخطيرة على الكبير والصغير على حد سواء، فكما هناك مواقع تقدم الجيد والمفيد، هناك مواقع أيضاً تعرض السىء والغير أخلاقي ،ومثال ذلك المواقع الجنسية والإباحية ومواقع القمار، والإتجار بالأطفال وتعليم أخذ المواد المخدرة وغيرها.

والطفل وهو يبحر في هذا المكان الواسع والشاسع فبكل تأكيد سيتعرض لمثل هذه الأمراض المنتشرة والتي قد تعرضه لأن يكون إنساناً غير سوياً مدمناً على الجنس أو يتعلم أشياء مُتطرفة تخرجه من الدين أو الملة والأعراف والتقاليد ، ولهذا كان لازماً علينا أن نحميه من نفسه ومن هذه المواد الخبيثة .

كيفية حظر المواقع الجنسية وغيرها على المتصفح كروم 

حسناً، سندخل في الموقع بعد هذه المقدمة التي لابد منها، سنتعرف على إضافة تحمل إسم Block Site - Website Blocker for Chrome "بلوك سايت بلوك" وهي إضافة مهمة ستساعدك كأب وكأم وكراعي للأطفال الصغار والمراهقين من أن تحميهم من هذه الأخطار.

طريقة العمل

ببساطة ، إذهب إلي الرابط أنقر هنا، ومن ثم إضغط على "إضافة إلي Chrome" ومن ثم أكبس على "تثبيت إضافة" وأنتظر إلي حسن تنزيلها على متصفحك، ستلاحظ وجود أيقونة باللون الأحمر ضمن الشريط العناوين في الأعلي كما هو موضح في الصورة أعلاه المُشار إليها بالسهم .

بعد ذلك يمكنك البدء في حظر وحجب ما تريد منع أطفالك من الوصول إليه وذلك خلال مراقبتك لهم أثناء التصفح واللعب على جهاز الكمبيوتر، أو على حسب ما تعرفه من أشياء موبوءة.

الطريقة المباشرة، وهي الدخول إلي الرابط الجنسي أو الموقع الذي تريد منعه وحظره ومن ثم النقر على زر الإضافة والضغط على الخيار "Block this site" ليتم إضافته على الفور ضمن القائمة السوداء.
كيفية حظر المواقع الجنسية على متصفح كروم لحماية أطفالك
أو يمكنك نسخ الرابط وأنتقل إلي الصفحة الخاصة بالإضافة بالضغط على علامة الترس كما في الصورة بالأعلي لنقلك إلي صفحة الإعدادات، وضمن القائمة الجانبية قف عند التبويب "Block site" وألصق رابطك في المكان الخاص ومن ثم إنتر أو إضغط على الزائد +، ويمكنك تطبيقها على باقي الروابط الخبيثة .

الحماية بكلمة مرور 

ولكي لا يتم العبث بإعداداتك من قبل المتطفليين، يمكنك حماية الإضافة بكلمة سر خاصة وذلك بالذهاب إلي "password protection" ومن ثم تحديد ما الذي تريده من وراء الباسورد ضمن الخيارات الثلاثة ؟

 ففي الأول منع أي شخص من حذفها من المتصفح، والثانية المنع من الدخول إلي المواقع المحظورة إلا بكلمة سر ، والثالثة الحصول على إشعارات وتنبيهات عبر البريد الإلكتروني في حال تمت حذف الإضافة من على المتصفح .

أنصحك يإختيارهم جميعاً، وفي الأسفل اكتب الإيميل وكلمة مرورك ، ومن ثم النقر على زر الحفظ Save لحفظ التغييرات التي قمت بتطبيقها.

الحجب ومنع كلمات أو مفردات معينة  على الكروم 

الأمر لا يقتصر على عمل بلوك للروابط، بل يمكنك أيضاً إضافة كلمات أو جمل لحظرها نهائياً، فمثلاً قمت بإضافة كلمة facebook ضمن قائمة الكلمات، ومن ثم ذهبت لكتابتها في محرك البحث وبالفعل تم منعي من الدخول إليها، ولتطبيق ذلك إذهب إلي الخيار "Block by Words" ومن ثم أكتب الكلمات في المربع وأنقر على Enter.

قبل أن ننهي، من الممكن عمل مزامنة للمواقع التي تريد حظرها أمام طفلك، مثل مواقع الألعاب أو الشبكات الإجتماعية فيسبوك، تويتر، ريدإت، وليكندإن، وذلك بحظر الموقع في وقت محدد تحدده سلفاً من أجل إجبار الطفل لأن يخلد لنومه ليستيقظ مبكراً ويدرس جيداً.

هذا كل ما لدينا حول هذه الخدمة الأكثر من رائعة، وأنصح وبشدة على مراقبة الأطفال وخاصة في سن المراهقة لما لهذا السن من حساسية، أعطٍ طفلك الثقة والأمان ولكن لا تتركه وحيداً وراقبه حتي لا يقع تحت براثن التجارة الجنسية أو الوقوع في وحل إدمان المخدرات والحشيش من وراء أصدقاء السوء.
كيفية حظر المواقع الجنسية على متصفح كروم لحماية أطفالك Reviewed by نسيم محمد العديني on 04 أبريل Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول