إغلاق تطبيق التراسل بلاك بيري ماسنجر BBM

تحميل بلاك بيري ماسنجر
لكل بداية نهاية، وعلى ما يبدو هذه المرة ستكون نهاية من عند البلاكبيري، حيث قررت شركة بلاك بيري المشهورة إغلاق تطبيق الدردشة الخاصة بها بلاك بيري ماسنجر BBM بي بي ام .

فقد وضعت تاريخ 31 /5/ 2019 تاريخاً لإنهاء عمل تطبيقها بشكل نهائي، فبعد هذا التاريخ لن يتمكن أحد من التمتع بهذه المنصة التي حققت إنتشاراً كبيراً خلال السنوات الماضية وخاصة في دول الخليج عامة والسعودية خاصة.

فقد دشنت الشركة BlackBerry منشوراً على مدونتها عبر الإنترنت بعنوان "حان الوقت لنقول وداعاً .. النسخة الإنجليزية" وبالفعل قامت بغلق خدمة العملاء BBM consumer service.

نهاية البلاكبيرى ماسنجر

والسبب وراء هذه الخطوة المفاجأة والصادمة للكثيرين هي التراجع المظطرد أمام وحوش تطبيقات التراسل الفوري مثل واتساب، فيسبوك ماسنجر، تيليجرام، ووي تشات، سناب شات، انستقرام وغيرها الكثير فقد إنتقل المستخدمون إلي أنظمة الأندرويد والأي أو أس iOS التي تعمل عليها التطبيقات الحديثة .

حاولت الشركة عمل المستحيل من أجل أن تواكب الأجيال الجديدة وبالفعل وفرت إصداراً منه لنظامي اندرويد وأيفون وأتاحت مزايا جديدة مثل مشاركة المحتوي والدفع عبر التطبيق ولكنها جميعها بائت بالفشل وهو أمر أحبط الجميع ولهذا قررت إعلان الهزيمة ودفن التطبيق في مدافن التطبيقات الأخري التي حُكم عليها بالموت .

وقد قامت مجموعات من المُغردين عبر شبكة التواصل الإجتماعي تويتر Twitter بإطلاق هاشتاج #اغلاق_BBM والذي حقق أكثر من 15 ألف عملية تغريد حتي اللحظة.

تكذيب خبر إغلاق برنامج بلاك بيري 

الجدير ذكره أن هناك بعض من النشطاء عبر التويتر قاموا بتكذيب هذا الخبر وأن الشركة أغلقت فقط الخدمة الخاصة بعملاء البلاك بيري فقط وليس البرنامج.

وخاصة وبالرجوع إلي المقال المنشور على المدونة يتضح بالفعل بأن ما تحدتث به الشركة هو إغلاق لخدمة عملاء وليس أغلاق التطبيق نفسه، وأن صدق الخبر فلن تتمكن من تنزيل بلاك بيري ماسنجر أو تحميل bbm.

بديل ماسنجر بلاك بيري

البدائل متوفرة وكثيرة وهي نفسها التي سببت بموته ودفنه وهي تطبيقات التراسل التي نستخدمها اليوم وأفضلها على الإطلاق الواتساب ، والفيسبوك، ومنافسهم التيليقرام ، فهناك الملايين من المستخدمين يلجأون إلي هذه المنصات من أجل تبادل الصور والنصوص ومقاطع الفيديو وأنت من المؤكد منهم !؟

وبالرجوع إلي الزمان إلي الوراء نستذكر برنامج مايكروسوفت ويندوز لايف ماسنجر Messenger والذي تم دفنه منذ سنوات كثيرة والذي حقق إنتشاراً كبيراً وواسعا وأحبه الكثير من المستخدمين وأستبدلته الشركة ببرنامج التواصل سكايب Skype.
إغلاق تطبيق التراسل بلاك بيري ماسنجر BBM Reviewed by نسيم محمد العديني on أبريل 19, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول