الهند تطلب من جوجل وأبل حذف تطبيق TikTok تيك توك

الهند تطلب من جوجل وأبل حذف تطبيق TikTok تيك توك
ستكون الهند أولي الدول التي طالبت بحظر تطبيق الفيديوهات القصيرة المشهور جداً TikTok تيك توك، حيث طالبت هذه الأخيرة بإزالة وسحب التطبيق من متجري جوجل بلاي ستور، وآيتونز.

ولتحقيق هذا الغرض قامت بمراسلة كل من شركتي جوجل وآبل حيث طلبت حذف تطبيق التيك توك من متجريهما على الفور، ولا نعرف أن كان طلبها سيقابل بالقبول أو الرفض.

سحب تطبيق تيك توك من أب ستور وقوقل بلاى

والهند لها أسبابها التي وضحتها حيال هذا الأمر حيث وصفت التطبيق بأنه يساعد على الرذيلة ونشر الفيديوهات والمواد الجنسية الغير أخلاقية على منصتها وهو أمر لا تحبذه وخاصة وأن التطبيق أغلبه من الأطفال والمراهقين خاصة.

قد يبدو الأمر غريباً بالنسبة لي ولغيري أليس كذلك؟ وخاصة وأنها بلد منفتح وليس الأغلبية فيه مسلمين ويتعاملون مع هذه الأمور الجنسية بشىء من حرية النشر والتعبير.

لا شك في أن الأمر جميل وأنا أشجعه بالتأكيد وخاصة بأنني شاهدت ما في التطبيق من فيديوهات إباحية بشكل مستتر حيث تعرض الفتيات أجسادهن بشكل مثير وجنسي يثير الرغبة عند الشباب والشابات وهو أمر يحض على الإنحلال .


ولا ننسي بأن تيك توك سببت في خلق الكثير من المشاكل الإجتماعية ببين الأزواج خاصة، فهناك مراهقين متزوجين أدمنوا على مشاهدة النساء وهي تعرض مفاتنها على هذه المنصة الموبؤة.

تقييد إستخدام تيك توك 

وعلى ما يبدو أن إدارة التطبيق الصينية ByteDance "بايت دانس" تعرف هذا الأمر وتعاملت بالفعل مع الكثير من مقاطع الفيديو المخالفة لسياسة الشركة حيث قامت بالفعل بحذف الملايين من الفيديوهات المرئية من على منصتها وتتعامل بشدة وحزم حول هذا الأمر .

ليس لشىء إلا لأنها تريد البقاء في الصدارة ولا تريد أي قضايا قانونية تمسها وتمس عملها في بلدان العالم كافة، والأمر لم يقف عند هذا الحد.

بل أنها عملت على تقييد التسجيل في تطبيق تيك توك لمن هم أقل من 13 سنة حيث لا تسمح لهذا العمر بإستخدام منصتهم وإنشاء حساب خاص بهم.

حظر لعبة ببجي في الهند PUBG 

الجدير ذكره أن دولة الهند قامت في وقت سابق بحظر لعبة الببجي المشهورة والتي سببت في الكثير من أعمال العنف والتفسخ الأسري في هذه البلد وغيرها من بلدان العالم، وقد سجنت بالفعل كل ما يخالف هذا القرار .

حيث أنها قامت بحجب اللعبة على أراضيها لتمنع ملايين من اللاعبين من الوصول إلي البوبجي ، وهو أمر اضطرهم إلي إستخدام طرق إلتفافية للتذاكي على هذا الأجراء مثل إستخدام تطبيقات وبرامج البروكسي وغيرها.

والهند تُعد من أكثر الدول إستخداماً للعبة الببجي حيث هناك أكثر من 200 مليون مستخدم يلعبونها، وهو أمر إضطر الشركة للعمل على تخليص الأشخاص من إدمان اللعبة.

فقط عملت على تحديد عدد ساعات معينة ومحددة في اليوم ، حيث أنه وبعد إنقضاء هذه الوقت سيتم إخراج اللاعب على الفور من لعبته وعليه أن ينتظر لوقت آخر ليلعب مرة أخري.

وهناك الكثير من الحملات التي إنتشرت في دول العالم الغربي والعربي خاصة من بينها السعودية حيث طالبوا بضرورة إيقاف لعبة الببوجي لخطورتها على الأطفال والكبار على حد سواء لأنها أوصلت الكثير إلي حد الإدمان بالفعل.
الهند تطلب من جوجل وأبل حذف تطبيق TikTok تيك توك Reviewed by نسيم محمد العديني on 18 أبريل Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول