شرح تفعيل الرد التلقائي للرسائل الواردة على جي ميل Gmail

شرح تفعيل الرد التلقائي للرسائل الواردة على جي ميل Gmail
في كثير من الأوقات قد لا نجد الوقت الكافي للرد على الرسائل البريدية التي تصلنا من الأصدقاء والأهل أو زملاء العمل، وذلك لأسباب عدة من بينها السفر أو الإنشغال في موضوع ما .

أياً كان السبب فمن المهم أن نقوم بالرد على تلك الرسائل التي تصلنا من أطراف عدة لتشعر المُرسل بأن هناك شخصاً مهتماً ومتجاوباً بدلاً من السلبية التي قد تشعر الأخرين بالإنزعاج.

ولهذا كان حرياً بنا تفعيل الرد التلقائي أو الآلي الذي يقوم بالنيابة عنا بالرد على الأشخاص برسالة مرفقة من قبل تحتوي على ما يرغب صاحب البريد الإلكتروني قوله للجهات التي تراسله، فمثلاً يمكن وضع أنه مسافر وسيرجع في تاريخ وزمان معين، أو يشرح بجملة ما سبب تغيبه وأنه سيقوم بالتواصل معهم عند تسنح الفرصة.

هذه أمثلة بسيطة يمكننا الإستعانة بها من أجل أن نكون أكثر إيجابية وتفاعلية مع أصدقائنا في العمل وذلك لنعطي طابع الجدية والرسمية في أعمالنا وهي من الأمور التي يجب أن نتحلي بها.

تفعيل الرد التلقائى لرسائل جي مايل 

حسناً، أعرف أنني أطلت في الحديث ولندخل في صلب الموضوع، اليوم سنتعرف على الكيفية التي تمكننا من تشغيل وتفعيل الرد التلقائي للرسائل الواردة أو التي تصلنا على البريد.

بإسلوب آخر سنقوم بتعيين وكتابة رسالة معدة مسبقاً بحيث أنه وفي حال وصول رسالة ستُرسل هذه الرسالة أوتوماتيكياً إلي الجهة المرسلة على الفور.
شرح تفعيل الرد التلقائي للرسائل الواردة على جي ميل Gmail
كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول بكتابة حسابك في جيميل وكلمة المرور الباسورد الخاص بك، على الزاوية اليسري قم بالنقر على أيقونة الترس كما في الصورة وستسدل قائمة سنختار منها خيار الإعدادات في الأعلي من المظاهر لتنقل إلي مجموعة من إعدادات عامة.
سنقوم بالنزول إلي الأسفل مباشرة حيث قسم "المجيب التلقائي" والذي سيمكنك من إرسال رد تلقائي على الرسائل الواردة إذا راسلك شخص ما عدة مرّات وحينها سيفسر النظام بأنها رسالة مستعجلة ولهذا سيقوم نيابة عنك بإرسالها.

قم بالنقر داخل الدائرة أمام خيار "تشغيل المجيب التلقائي" أترك التاريخ كما هو عليه وأكتب عنوان للموضوع مثلاً لقد تم إستلام بريدك، أو شكرا لقد إستلمت رسالتك.

تشغيل الرد الآلي أثناء الغياب أو الإجازة في الجيميل 

وبعد ذلك أبدأ في كتابة ما تريد أن تبلغه للأخرين فمثلاً "شكرا لك، سأقوم بالرد عليها في أقرب فرصة ممكنة، إلي ذلك الحين أتمني لك دوام الصحة والعافية" وغيرها من الجمل المناسبة لك وللشىء الذي تريد إيصاله، ولا تنسي حفظ التغييرات.

وبهذا نكون قد إنتهينا من عمل رد آلي للرد على رسالة تصلنا من أطراف أخري سواء كانت من جهات الإتصال لديك أم لا، حيث من الممكن إقتصار الأمر على جهات إتصالك فقط وذلك بوضع علامة الصح أمام "إرسال رد فقط للأشخاص في "جهات الاتصال" وذلك لمنع وصول رسائل السبام Spam أو الغير مهمة وهذا ما أنصح به صراحة.

ايقاف الرد التلقائى للرسائل في جي ميل

وفي حال قمت بتغيير رأيك وترغب في وقف تشغيل الردود التلقائية على بريد الجي مايل طبق الخطوات السابقة ذلك وقم بتفعيل خيار "إيقاف المجيب التلقائي" لتعود الأمور على ما كانت عليه ، أو يمكنك توفيراً لوقتك وجهدك الضغط على أشكرك إنهاء الآن وتجدها بالأعلي عند شريط الأدوات.
شرح تفعيل الرد التلقائي للرسائل الواردة على جي ميل Gmail Reviewed by نسيم محمد العديني on أبريل 17, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول