كيفية عمل أرشفة لرسائل فيسبوك ماسنجر لحفظها والإطلاع عليها في المستقبل

كيفية عمل أرشفة لرسائل الفيسبوك لحفظها من الحذف
فيسبوك من أكبر شبكات التراسل والتواصل الفوري حول العالم فمن خلالها يتواصل الخلان والأصدقاء والأهل وزملاء العمل من أجل البقاء على إتصال فيما بينهم البعض.

ورسائل الفيسبوك مسنجر تُعد من أبرز المزايا المتاحة على المنصة والتي من خلالها يمكن للمستخدمين إرسال رسائل مرفقة بصور ومقاطع فيديو بنقرة زر، فهي السبيل إلي إحداث أتصال مباشر وآمن بين الأشخاص سواء كان عملاً أو علاقات إجتماعية مختلفة وتكوين صداقات .

والرسائل المرسلة تُعد كنز عند البعض وخاصة ممكن يحتفظون بها من أجل الإطلاع عليها في أوقات لاحقة والتي تعتبر مرجع لهم في أعمالهم وعلاقاتهم، فهناك البعض يحتفظ بها لاحتوائها على مناسبة أو ذكري سعيدة يعتز بها، أو أنها بعضاً منها يحتوي على أرقام حوالات أو بطاقات تأمين أو رقم للبنك إلخ وهي مهمة جداً بلا شك .

ولكن المشكلة في أننا قد نحذف هذه الرسائل المهمة والخاصة بطريق الخطأ على فيسبوك ماسنجر وهو أمر محرج ومزعج بكل تأكيد ولهذا علينا البحث عن طريقة يمكننا من خلال تعلم كيفية حفظ رسائل فيسبوك ومنع إزالتها.

كيفية عمل أرشفة لرسائل الفيسبوك لحفظها من الحذف

لا تقلق اليوم في هذا الشرح سنتعلم الحل لهذه المشكلة والتي تتمثل في القيام بأرشفة الرسائل ، يمعني آخر عن أرشيف لرسائلك المهمة والتي من تُمكنك من الرجوع إليها وقت الحاجة تماماً كما في المؤسسات والشركات والمتاحف التي تحتفظ بأرشيف كامل لكل ما يتعلق بعملها وعملائها.

الأمر بسيط، كل ما عليك فعله لتتمكن من عمل أرشيف لرسائل الفيسبوك Messenger هو الذهاب وتسجيل الدخول بكتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور الباسورد الخاص بك.

على الفور أذهب وأنقر على قائمة الرسائل وتجدها في شريط الأدوات في الأعلي أو ضمن القائمة الجانبية على رئيسية فيس بوك في الأسفل من خيار آخر الأخبار وهذا ما نفضله .

قف على الرسالة التي تريد أرشفتها بالنقر عليها وبوضع الفأرة أو الماوس ستلاحظ ظهور أيقونة الترس رقم 1 قم بالضغط عليها وسيتوفر لك عدد من الأدوات والتي من بينها كتم الصوت،والحذف، تجاهل وحظر الرسائل أو الإبلاغ عن وجود خطأ ما.

ما يهمنا هو "أرشفة" في رقم 2 أعلاه  قم بالنقر عليها وفي الحال سيتم إرسال الرسالة التي طلبت أرشفتها إلي قسم الأرشفة على حسابك في الفيسبوك ، ولتتمكن من الوصول إليها ومراجعة ما فيها في المستقبل من نفس الصفحة وعلى الزاوية اليمني أنقر على أيقونة الترس الكبير وأضغط على " سلاسل الرسائل المؤرشفة" كما في الصورة برقم 3 .

سيتم نقلك إلي جميع الرسائل التي قمت بعمل أرشفة لها على الفيسبوك ويمكنك البدء في عملية الفحص للحصول على المعلومة التي تبحث عنها.

بهذه الطريقة السهلة والسريعة سيكون أمامك أرشيف كامل لرسائل أصدقائك أو جهات الإتصال الخاصة بالعمل  فهي عبارة عن مكتبة أو سجل بحث كامل يمكنك مراجعته في أي وقت وأي زمان ، ومن الممكن حذفها نهائياً في حال رغبت في التخلص منها.

الحماية من الإختراق وسرقة البيانات الإلكترونية

لا أنصحك إطلاقاً بتبادل معلومات حساسة كالعناوين والأرقام والبطاقات الالكترونية للبنوك عبر فيسبوك ماسنجر أو غيرها من تطبيقات التراسل الفوري كواتساب، وتيليجرام، وسكايب، وأي مسج ، وغيرها وذلك للخطورة التي قد تلحق بك ، فهذه الأماكن معدل الأمن والأمان فيها ليس كاملاً .

فعمليات الإختراق والتلصص والتهكير أصبحت سهلة في ظل وجود عدد من الهكرز المحترف الذي لا يستعصي عليها أي شىء من أجل الإضرار بالضحايا، ولهذا عليك البحث دائماً عن طريق أخري أكثر أماناً .

وفي حال أظطررت إلي إستخدام فيسبوك الماسنجر أو غيرها من البرامج والتطبيقات فمن المهم بمكان أن تقوم بالتخلص وإزالة هذه الرسائل على الفور وعدم الإبقاء عليها  لا في أرشيف ولا في قائمة الرسائل العادية ، وأحرص على تدوين ما مهم على ورقة او على ملفات في أجهزة غير متصلة بالإنترنت فهذا سيحميك من أن تصبح ضحية.

والجهاز الغير متصل بالنت يُعد بنك مُتنقل يمكنك الإستعانة به في أي وقت تحتاجه وهو مكان بعيد عن أيدي العابثين والمتطفليين، وبه ستجد كل معلوماتك وبياناتك الخاصة.
كيفية عمل أرشفة لرسائل فيسبوك ماسنجر لحفظها والإطلاع عليها في المستقبل Reviewed by نسيم محمد العديني on أبريل 28, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول