كيفية تحميل ورفع مقطع فيديو على تيك تك TikTok

شرح كيفية عمل وتسجيل مقطع فيديو على تيك تك TikTok .. وأسرار أخري
يُعتبر تطبيق الفيديوهات القصيرة تيك توك TikTok من أشهر التطبيقات شهرة على الإطلاق فهي تفوقت بالفعل على منصات إجتماعية موجودة منذ زمن مثل انستاغرام المملوك لشبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك، إضافة إلي تطبيق فاين Vine الخاص بشبكة تويتر .

وهذا الأخير شبيه جداً بالتيك توك فهو يقوم بنفس طريقته ولكن مع إختلافات أخري جوهرية ، فكل ما نقوم به هو رفع وتحميل فيديو قصير مدته ال 6 ثوانٍ على الفاين، و 15 ثانية على تيك توك .

شرح إنشاء حساب في تيك توك

قبل هذا كله وقبل أن نتعرف على كيفية تحميل وعمل فيديو مصور عبر هذا التطبيق في التيك توك، من المهم جداً أن نحصل أن نقوم بإنشاء حساب وللقيام بذلك ، قم بفتح التطبيق وأنقر على "أنا" ME بجانب الإشعارات.

من الممكن التسجيل برقم الهاتف أو البريد الإلكتروني Email فأنقر على الشريط باللون الأحمر في حال رغبت في التسجيل بهذه الطريقة، أو لتوفير الوقت قم بالتسجيل من خلال حساباتك في شبكات التواصل الإجتماعي فيسبوك، إنستقرام، أو تويتر، أو عبر حساب جوجل .
شرح كيفية عمل وتسجيل مقطع فيديو على تيك تك TikTok .. وأسرار أخري

كيفية عمل فيديو عبر تطبيق تيك توك 

التطبيق حصد الملايين من المستخدمين ولكن قد تكون جديداً على هذا العالم عزيزي ولهذا سنعرفك اليوم بخطوات بسيطة جداً على الطريقة التي يمكنك فيها من رفع وتحميل فيديو خاص بك ومشاركته .

كل ما عليه فعله هو تحميل التطبيق من المتجر عبر جهاز أندرويد من خلال المتجر في جوجل بلاي Google paly أو متجر آب ستور لهواتف الأيفون الخاصة بشركة آبل.

قم بفتح التطبيق وستلاحظ الكثير من الخيارات والأدوات الغير واضحة للوهلة الأولي ولكن مع الوقت ستدرك بأنها بسيطة ولا تحتاج إلي مفتاح سحري.


في المنتصف مباشرة أنقر على آيقونة الزائد + سيظهر مربع حوار يطلب منك السماح ل TikTok بإجراء إلتقاط صور وتسجيل فيديو فقم بالنقر على  "سماح" ، ومربع أخر يطلب منك أن تتيح للتيك توك بإجراء تسجيل الصوت فأضغط على السماح.

ومربع ثالث يجب عليك الموافقة بالسماح بالوصول إلي الصور والوسائط والملفات على هاتفك الذكي وذلك في حالة كنمت تريد رفع فيديو أو صورة أو ملف من هنا،  وستنقل مباشرة إلي كاميرا جهازك في أندرويد .

الأن أمامنا ثلاثة خيارات في الأسفل مباشرة وهي المؤثرات ودائرة الفيديو، أو رفع، فقم بالنقر على فيديو لتبدأ في تسجيل مقطعك الخاص بك وأحرص على أن يكون مثيراً ومهماً .

رفع الفيديو من الهاتف إلي تيك توك 

أو يمكنك بدلاً من التسجيل المباشر اللجوء إلي تحميل مقطع فيديو سبق وتم تصويره وللقيام بذلك كل ما عليك فعله هو النقر على زر "رفع" لتنقل إلي إستديو الفيديوهات والصور الخاصة بك على هاتفك في الأندرويد، فأختر الصورة أو الفيديو المراد ويجب أن يكون الفيديو كما قولنا قصيراً لا يتجاز الخمسة عشرة ثانية.

وللتسجيل انقر على الدائرة الحمراء بشكل متواصل حيث يمكنك الإنتقال من مكان إلي أخر برفعك لإصبعك ومن ثم الضغط  مرة أخري وهكذا حتي تنتهي من عملية التصوير، ومن ثم يمكنك البدء في إضافة المؤثرات الخاصة الموسيقية والأغاني، أو إضافة فلاتر وملصقات أو تحديد غلاف للصورة أو للفيديو.

إضافة الملصقات والصوت والمؤثرات على تيك توك 

والأمر لا يتوقف عند هذا الحد من الأدوات والمزايا، بل يمكنك تقطيع وإضافة ميكسر على الفيديو في حال رغبت في إزالة مشهد معين أو تجزئته لأكثر من جزء بالنقر على خيار تقطيع وإضافة تأثيراتك الخاصة.

الأمر الهام وهو تحديد الصوت ، فقم بالنقر على خيار "حدد الصوت" في الأعلي لتنقل إلي مكتبة كاملة من الملفات الموسيقي والنغمات والأغاني العالمية العربية منها والأجنبية والتي لها علاقة بالرقص، والرياضة، والريمكس، وغيرها.

بهذا نكون قد إنتهينا من رفع الفيديو وتسجيله، إضافة المؤثر والملصقات المهمة والصوت سواء كان أغنية أو موسيقي معينة على حسب الفيديو الذي قم بتصويره بحيث يكون مناسباً ومتوافقاً.

أنقر على التالي حيث سنقوم بإضافة الهاشتاقات ضمن علامات الهاشتاج مع كتابة وصف قصير، ومن ثم تحديد خصوصية الفيديو في حال رغبت في تركه عاماً أو للأصدقاء فقط  أو خاص وذلك بالضغط على  "من يمكنه مشاهدة الفيديو الخاص بي".

وفي حال كنت تملك حساباً على تويتر Twitter يمكنك تفعيل المشاركة تلقائياً إلي تلك الشبكة الإجتماعية بالنقر على الأيقونة ومن القيام بعملية الربط، وفي النهاية أنقر على "نشر" Share.

تحميل تيك توك للكمبيوتر والأندرويد 2020

كيفية تحميل ورفع مقطع فيديو على تيك تك TikTok Reviewed by نسيم محمد العديني on مارس 01, 2019 Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول