كيفية تسجيل حساب تيليجرام وإستخدامه عبر الويب الكمبيوتر

كيفية التسجيل وإستخدام تيلجرام عبر الويب بدلاً من الهاتف الذكي
تطبيق تيلجرام Telegram من التطبيقات المشهورة في مجال التراسل والتواصل الفوري حول العالم، فهو يضاهي منصات الواتساب، فايبر، وفيسبوك مسنجر من حيث القوة والإنتشار.

فهناك الملايين من المستخدمين حول العالم يقومون بتنزيل وتحميل تطبيق التيلجرام على هواتفهم الذكية من خلال المتاجر في جوجل بلاي ستور، وآيتونز الخاصة بهواتف IOS.

شرح تسجيل حساب في تيليجرام على الويب

قد تلجأ في وقت من الأوقات إلي إستخدام هذه المنصة عبر الجهاز الكمبيوتر عبر المتصفح الخاص بك وذلك من أجل الحصول على الحرية الكاملة في الكتابة بشكل أسرع وأفضل من شاشة الهاتف الذكي الصغيرة .

حسناً، لا تقلق سنتعرف على الطريقة من خلالها يمكنك مراسلة أصدقائك والإطلاع على آخر الأخبار على قنوات تيليجرام المشهورة وذلك عبر متصفحك  في الحاسوب على سطح المكتب بدون إستخدام هاتفك الذكي!

تلغرام للكمبيوتر 

كل ما عليه فعله هو الذهاب إلي الرابط على متصفح كروم، أو فايرفوكس، أو أوبرا، فأنقر هنا، في الواجهة الرئيسية ستجد خيارين في الأول قم بتحديد المنطقة أو الدولة التي تقيم فيها سواء كانت في بلدان عربية كمصر، أو فلسطين أو السعودية و في بلدان غربية كأمريكا ، بريطانيا، السويد، فرنسا  .. إلخ.

في الخيار الثاني حدد مقدمة الدولة والتي ستأُخذ تلقائياً بمجرد تعيينك لموطنك، ومن قم أكتب رقم الجوال أو الموبايل الخاص بك مبدواً بالصفر، وأضغط على التالي Next، ستظهر نافذة تخبرك إن كان هذا الرقم صحيحاً أم لا كما في الصورة التي بالأسفل والتي من خلالها يمكنك التواصل معي شخصياً على حسابي .
سيصلك على الفور رسالة أس أم أس SMS فيها كود ورمز الدخول يجب عليك إدخاله في المربع والنقر على زر إنتر إدخال لتقوم بتفعيل حسابك في التيليجرام .

بالدخول ستصلك رسالة تطلب منك عدم إعطاء هذا الرمز لأي أحد حتى لو ادعى أنه من تيليجرام! والتي من خلالها  يمكن إختراق حسابك والإطلاع على خصوصيتك وصورك ومحادثاتك، وهي كرسالة تأكيدية من شخصك وفي حال لم تكن أنت يمكنك تجاهلها بكل بساطة.

لا تنسي أن تقرأ : كيفية عمل وإنشاء حساب تيك توك Tik Tok؟

يمكنك الأن البدء في إستخدام تطبيق تيلقرام على متصفحك والقيام بمراسلة الأصدقاء بإرسال الملفات والمستندات إضافة إلي المُلصقات الستيكرز مع الكثير من الصور بنقرة زر واحدة .

البحث عن قنوات في التيليجرام 

كما يمكنك إستخدام خاصية البحث للإيجاد القنوات والبحث عن الصداقات من خلال كتابة الإسم الأول، كما يتاح لك تصفية المنشورات على القناة حسب الصور، الصوتيات، مقاطع الفيديو، الراوبط المنشور .. إلخ، ولتقوم بذلك أنقر على الثلاثة نقاط في الأعلي على الزاوية اليمني لتختار ما هو مناسب لك.

إعداد تيليجرام 

ولتعديل الإعدادات في حسابك إضغط على الشرطات الثلاثة في الزواية اليسري وأختر إعدادات، لتبدأ في ضبط ما تراه مناسباً لك حيث يمكنك التحكم في مستوي الصوت الذي يصدر عند وصول رسالة جديدة عن طريق السحب يميناً أو شمالاً.

ولا يقف عند هذا الحد بل يمكنك رفع صورة جديدة أو إزالة القديمة وذلك بالنقر على آيقونة الكاميرا وإختيار الصورة من على القرص الصلب للبدأ في التحميل فوراً، ولتغيير إسمك على التيجرام أنقر على خيار التعديل Edit، وأكتب الإسم الجديد واضغط على حفظ Save .

تغيير لغة تطبيق تيلجرام 

وفي الأسفل يمكن تعديل اللغة بالضغط على الإنجليزية English وهي اللغة الإفتراضية على الخدمة، مع خمسة لغات أخري من بينها الإيطالية والإسبانية ، والبرازيلية وللأسف لا يتوفر اللغة العربية حتي اللحظة مع لغات أخري كالفرنسية والألمانية مثلاً.
Telegram for Desktop

واتساب على الكمبيوتر 

الجدير ذكره أن تطبيق واتساب المملوك لشبكة فيسبوك الإجتماعية تتيح نفس الخدمة لمستخدميها حيث يمكن لمستخدمي التطبيق اللجوء إلي الويب من خلال خدمة واتساب ويب WhatsApp Web والتي ستمكنك من الدردشة والتشات مع الأصدقاء عبر الشاشة الكبيرة .

ولكن الفرق هو أنه من الضروري أن يتم الربط بين هاتفك الذكي والحاسوب بإستخدام الآر كيو RQ وبذلك بإجراء عملية مسح للكود بإستخدام كاميرا الجهاز، والبقاء على إتصال بالإنترنت بين الجهازين ليتم الإرسال على أكمل وجه.
كيفية تسجيل حساب تيليجرام وإستخدامه عبر الويب الكمبيوتر Reviewed by نسيم محمد العديني on 25 مارس Rating: 5

نرحب بتواصلك معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اكتب كلمة البحث واضغط إنتر دخول